القدس المحتلة- قال رئيس مجلس إدارة "مؤسسة فيصل الحسيني" بالقدس عبد القادر الحسيني، إن التعليم في المدينة يواجه تحديات جدية في مجال البنية التحتية والمناهج وجودة التعليم.

وأضاف الحسيني، في حوار مع الجزيرة نت، أن المقدسيين بحاجة إلى 44 غرفة صفية سنويا، مشيرا إلى تنصل الاحتلال من مسؤولياته في توفير احتياجات السكان الفلسطينيين من الصفوف الدراسية.

وتطرق إلى الحرب الإسرائيلية على الرواية الفلسطينية بما في ذلك تشويه وتزوير المناهج وحذف العلم الفلسطيني. وحذر من هبوط وتدني مستوى التعليم في القدس خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى اضطرار آلاف المعلمين والطلبة للتنقل يوميا على جانبي الجدار المحيط بالمدينة للوصول إلى مدارسهم.

كما تحدث عن نقص كبير في التمويل العربي والإسلامي للمؤسسات العاملة في القدس بما فيها "مؤسسة فيصل الحسيني"، وكشف عن امتناع المؤسسة عن طلب الدعم من جهات أوروبية لوجود "شروط مجحفة".

وتأسست "مؤسسة فيصل الحسيني" المقدسية عام 2002 لتنمية وتطوير مدينة القدس، عبر دعم مؤسساتها بوجه عام وقطاع التعليم فيها بوجه خاص.

الجزيرة نت- خاص10/7/2024مقاطع حول هذه القصةنتنياهو بين ضغط عائلات الأسرى وتهديدات ائتلافه اليمينيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 34 seconds 03:34توقعات بتحقيق حزب العمال البريطاني فوزا ساحقا بالانتخاباتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14مآزق نتنياهو السياسية تتضاعف وعزلته الدولية تزداد كل يومplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 14 seconds 02:14المؤتمر الوطني يتصدر النتائج رغم فقده الأغلبية المطلقة في جنوب أفريقياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01بقبضة القسام.. فيديو أساف حمامي يطرح تساؤلا حول مصيرهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 34 seconds 02:34هكذا توسع الحراك الطلابي الأميركي دعما لفلسطين وتنديدا بإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 01 seconds 05:01هل يشكل الحراك الطلابي الداعم لغزة تحولا في الثقافة السياسية الأميركية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 22 seconds 03:22من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو التعلیم فی

إقرأ أيضاً:

تواصل الاحتجاجات الداعية للإفراج عن معتقلي الرأي في تونس

ويأتي هذا تزامنا مع مرور 3 سنوات على الإجراءات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد واعتبرها ضرورية لإنقاذ البلاد من حالة الانهيار والفساد، بينما عدّها معارضوه انقلابا على الديمقراطية وانفرادا بالسلطة.

26/7/2024مقاطع حول هذه القصةأوضاع مأساوية.. عائلات فلسطينية نازحة تنصب خيامها في المقابرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 47 seconds 00:47جدل سياسي وإعلامي بشأن مشاركة إسرائيل في أولمبياد باريسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32بعضها خرج عن الخدمة.. مستشفيات السودان في مرمى الحربplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 11 seconds 03:11تصاعد وتوسع غير مسبوق في عمليات المقاومة بالضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 20 seconds 07:20بنغلاديش.. الجيش يخفف إجراءات حظر التجوال في داكا ومدن أخرىplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 22 seconds 02:22قوات الاحتلال تواصل إغلاق حواجز عسكرية في محيط نابلسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 16 seconds 01:16من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بدء التحقيق في أحداث بنغلاديش الدامية بين المحتجين والشرطة
  • مواقف نتنياهو وتداعيات حرب غزة مادة للتجاذبات بين الجمهوريين والديمقراطيين
  • الجزيرة ترصد معاناة سكان من شمال غزة يعيشون فوق أنقاض بيوتهم
  • الحوثيون وإسرائيل.. إلى أين يتجه التصعيد؟
  • قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في خان يونس
  • تواصل الاحتجاجات الداعية للإفراج عن معتقلي الرأي في تونس
  • بعضها خرج عن الخدمة.. مستشفيات السودان في مرمى الحرب
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف خط إمداد الاحتلال بمحور نتساريم
  • كيف علق تونسيون على تبرير سعيّد سبب انقطاع المياه؟
  • أصوات من غزة.. خوف وصدمة ونزوح متكرر للعائلات