تأهل منتخب الارجنتين حامل اللقب إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا ٢٠٢٤ المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية بفوزه على منتخب كندا بهدفين مقابل لاشىء في مباراة الدور نصف النهائي الاولى للبطولة. 

بهذه النتيجة سيواجه منتخب الارجنتين الفائز من مواجهة كولومبيا و اورجواي في مدينة ميامي يوم الاحد المقبل .

هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها منتخب الارجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا حيث حقق اللقب في النسخة الأخيرة على حساب منتخب البرازيل في قلب ملعب ماراكانا .

ارقام 

صعود منتخب الارجنتين إلى المباراة النهائية جعله يحقق رقما مميزا للغاية حيث نجح المنتخب الارجنتيني في التأهل الى المباراة النهائية في ستة بطولات من أصل اخر ثمان بطولات كبرى خاضها منتخب التانجو حيث وصل إلى جميع المباريات النهائية ماعدا نهائي كأس العالم في روسيا ٢٠١٨ ونهائي كوبا أمريكا ٢٠١٩ .

جوليان الفاريز نجم هجوم منتخب الارجنتين اصبح ثاني لاعب في تاريخ الارجنتين بعد النجم ليونيل ميسي يسجل في مباراة الدور نصف النهائي لبطولتي كوبا أمريكا و كاس العالم حيث سجل هدف للأرجنتين في مواجهة كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر وايضا سحل هدف الارجنتين الاول في مرمى كندا صباح الأربعاء. نفس الانجاز حققه البرازيلي روماريو و الاورجوياني دييجو فورلان من المنتخبات الأخرى خلاف منتخب الارجنتين .

 مباراة كندا كانت هي المباراة رقم ٢٧ تاني يشارك فيها النجم انخيل دي ماريا مع منتخب الارجنتين في بطولات كوبا أمريكا ليختل المركز الثاني في قائمة اكثر الاعبين مشاركة مع منتخب الارجنتين عبر تاريخه في كوبا أمريكا خلف ليونيل ميسي الذي يحتل المركز الأول برصيد ٣٨ مباراة فيما شارك مدافع الارجنتين نيكولاس اوتاميندي امام كندا في مباراته رقم ٢٦ احتل المركز الثالث مشاركة مع زميله السابق خافيير ماسكيرانو. 

 بتسجيله هدف الارجنتين الثاني في مرمى كندا اصبح ليونيل ميسي مسجلا لأهداف لمنتخب بلاده في ستة نسخ لبطولة كوبا أمريكا  معادلا رقم زيزينهو المسجل في عام ١٩٥٧ .

أحرز ليونيل ميسي اول أهدافه لمنتخب الارجنتين في بطولة كوبا أمريكا بفارق ١٧ عاما ويوما واحد عن هدفه الأخير مساء الاربعاء في مرمى كندا ليكسر رقم زيزينهو الذي سجل اول أهدافه بفاصل زمني عن هدفه الأخير ١٥ عاما  و ٥٢ يوما .

نجح منتخب كندا في عمل ٢٤ تمريرة داخل منطقة جزاء منتخب الارجنتين سدد من خلالها ستة تسديدات على المرمى الأرجنتيني في المقابل نجح منتخب الارجنتين في عمل ١٦ تمرير داخل منطقة جزاء منتخب كندا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوبا امريكا ٢٠٢٤ ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين منتخب كندا جوليان الفاريز منتخب الارجنتین کوبا أمریکا لیونیل میسی

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس... المنتخب المغربي يواجه الأرجنتين بطموح الانتصار لكسب أول ثلاث نقاط في مبارياته الافتتاحية 

يواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي نظيره الأرجنتيني، اليوم الأربعاء، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات أولمبياد باريس 2024.

ويطمح أبناء طارق السكيتيوي، إلى تحقيق الانتصار على الأرجنتين، لكسب النقاط الثلاث، والبصم على بداية جيدة، تمكنهم من وضع القدم الأولى في الدور المقبل، قبل مباراتي أوكرانيا والعراق، إذ يتطلع المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لمشاركة ثامنة ناجحة، بعد سبع مشاركات مخيبة للآمال سنوات 1964-1972-1984-1992-2000-2004-2012″، جراء الإقصاء في كل مرة من دور المجموعات، باستثناء أولمبياد ميونخ التي كان فيها التأهل إلى ربع النهائي.

ويريد طارق السكيتيوي ولاعبيه العودة لأرض الوطن، حاصلين على إحدى الميداليات الأولمبية، « ذهب، فضة، برونز »، لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، والسير بالتالي على خطى المنتخب الوطني المغربي الأول في مونديال قطر 2022، عندما حصل على الرتبة الرابعة، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

ولم يسبق للمنتخب الوطني المغربي الانتصار في مباراته الافتتاحية في الألعاب الأولمبية، طيلة النسخ السبع الماضية، التي شارك فيها، حيث انهزم بسداسية نظيفة أمام هنغاريا، سنة 1964 في طوكيو، وتعادل بدون أهداف مع الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1972 في ميونخ.

وتواصل الإخفاق في المباريات الافتتاحية، بعدما تعادل بهدفين لمثلهما مع ألمانيا الغربية، سنة 1984 في لوس أنجلوس، وبهدف لمثله مع كوريا الجنوبيةً سنة 1992 في برشلونة، قبل أن ينهزم بأربعة أهداف لهدف، في دورة سيدني 2000، ليتعادل بعدها بدون أهداف مع كوستاريكا، سنة 2004 في أثينا، وبهدفين لمثلهما في آخر مشاركة، سنة 2012 في لندن.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب الأرجنتين

مقالات مشابهة

  • إرهاب ميونخ وفوضى باريس وفقد السيطرة فى أمريكا.. متى ينتهي شغب الجمهور
  • بكلمة واحدة.. ميسي يعلق على “عجائب” مباراة الأرجنتين والمغرب في الأولمبياد
  • ميسي يعلق بكلمة واحدة مستغرباً خسارة منتخب الأرجنتين أمام المغرب
  • ميسي يعلق على سيناريو خسارة الأرجنتين من المغرب
  • ميسي يعلق على مباراة المغرب الأرجنتين
  • بكلمة واحدة.. ميسي يعلق على عجائب مباراة الأرجنتين والمغرب في الأولمبياد
  • ميسي يُعلق على أحداث مباراة المغرب والأرجنتين بأولمبياد باريس
  • اللجنة الأولمبية الدولية: مباراة المغرب والأرجنتين لم تنته والحكم لم يطلق الصافرة
  • شبكة ESPN العالمية تعلن لاعب القرن.. ميسي أم رونالدو؟
  • أولمبياد باريس... المنتخب المغربي يواجه الأرجنتين بطموح الانتصار لكسب أول ثلاث نقاط في مبارياته الافتتاحية