سعر السكر.. شهد سعر السكر خلال تعاملات اليوم الاربعاء في الاسواق المصرية ولدى تجار الجملة، استقرارًا، وسط إعلان الحكومة المصرية عن إجراءات عاجلة لسد الفجوة الموجودة بالسوق خلال الأيام الماضية.

وفي هذا الصدد تنشر "بوابة الوفد الإلكترونية" سعر السكر خلال تعاملات اليوم الأربعاء في البنوك المصرية والشركات المصرفية، وتهتم الوفد برصد كل المستجدات التي تطرأ على الساحة الاقتصادية بشكل عام، لاسيما أسعار السكر واسعار السلع في الأسواق، كخدمة يومية تنشر بصورة لحظية للوقوف على اخر المستجدات التي تشهدها اسواق العملات واسواق السلع، وجاء سعر السكر اليوم في مصر على النحو الاتي:

أم تدفع حياتها ثمنًا لخلافات عائلية على يد ابنها بالمنوفية وزير الأوقاف ورئيس هيئة ضمان جودة التعليم يناقشان التعاون المشترك أسعار السكر اليوم الاربعاء في الاسواق المحلية

 

أسعار السكر اليوم

ووافق مجلس الوزراء، على استيراد مليون طن سكر خلال العام الجاري، لمواجهة التحديات الخاصة بتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين، منهم نحو 300 ألف طن سيتم استيرادهم بصورة عاجلة.

 

السكر المكرر

استقر سعر السكر المكرر اليوم عند 30,000 جنيه للطن، خلال تعاملات اليوم.

 

وفي السياق ذاته، تستعد الحكومة لوضع حل جذري بخطة سريعة لإنهاء أزمة السكر التي حدثت الفترة الأخيرة مع ارتفاع أسعاره، من خلال ضخ كميات كبيرة من السكر بالسوق مع سعر مناسب لوقف الارتفاع غير المبرر.

 

كما تستهدف خطة الحكومة زيادة المعروض من السكُر في الأسواق، والعمل على سد أي فجوة في هذه السلعة، ومن المقرر أن تجتمع لجنة السكر باتحاد الغرف التجارية و الشركات بالتنسيق مع وزير التموين، وسيتم التوصل إلى رؤية متكاملة لتوازن أسعار السكر وارسالها إلى رئيس الوزراء.

 

تجديد قرار حظر تصدير السكر 3 أشهر

كما سبق وقررت وزارة التجارة والصناعة استمرار العمل لمدة 3 أشهر بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة، على أن ينشر القرار بالوقائع المصرية.

 

التموين تحدد موعد انتهاء أزمة السكر

وأكد اللواء عصام الدين البديوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية انتهاء أزمة السكر خلال أسبوعين بعد زيادة معدل إنتاج السكر من البنجر والمصانع المختلفة.

 

إنتاج مصر من السكر

وتنتج مصر سنويًّا 2.8 مليون طن سكر، منها 1.8 مليون طن من بنجر السكر، ومليون طن من قصب السكر.

 

وفي سياق آخر، وضعت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي عدة إجراءات وحلول عاجلة لحل أزمة نقص المعروض من سلعة السكر وزيادة السعر في الأسواق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنتاج مصر من السكر السكر المكرر سعر السكر المكرر أسعار السكر اليوم أسعار السکر السکر الیوم فی الأسواق سعر السکر

إقرأ أيضاً:

خلال اجتماع بالفيديو كونفرانس.. وزير التموين يشدد على مراقبة الأسواق وضبط تداول السلع

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات التموينية في مختلف محافظات الجمهورية، لمتابعة توافر السلع الأساسية بالسوق المحلي، ومراقبة انتظام طرح السلع، والتأكيد على تكثيف الرقابة والتفتيش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية والمنشآت التموينية.

اقرا أيضا.. حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية بالإسكندرية

حضر الاجتماع اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وإبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء محمد فتح الله، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والعميد خالد شرف، مساعد الوزير، والمستشار عمرو السيسي، المستشار القانوني للوزير، و أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي، وأحمد عصام، معاون الوزير، وممدوح وليم، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الرقابة.

وأكد الدكتور شريف فاروق خلال الاجتماع على ضرورة تضافر جهود المديريات والإدارات التموينية بالمحافظات لضمان استقرار الأسواق وتوافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، مشددا على أهمية متابعة حركة السلع الاستراتيجية، والتأكد من عدم وجود أي نقص أو تلاعب يؤثر على توافرها.

وأشار الوزير إلى أهمية تكثيف حملات التفتيش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية وكافة الأنشطة التموينية والتجارية، والتأكد من الالتزام بمواصفات إنتاج الخبز وتوافر كافة السلع الأساسية بأسعار مناسبة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويضمن تلبية احتياجاتهم.

 وأضاف أن الوزارة لن تتهاون في مواجهة أي مخالفات أو تجاوزات تؤثر على حقوق المستهلكين.

ووجه الدكتور شريف فاروق بضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لضبط الأسواق، وتنظيم حملات رقابية مكثفة لرصد المخالفات والتصدي لأي ممارسات احتكارية قد تحدث أو رفع غير مبرر للأسعار، وذلك في إطار حرص الوزارة على حماية المستهلكين وتحقيق استقرار السوق المحلي.

وأكد الوزير على أهمية رفع تقارير دورية حول حركة الأسواق وحالة توافر السلع، لضمان التدخل الفوري في حال وجود أي مشاكل قد تؤثر على استقرار الأسواق، مشددًا على ضرورة التواجد الميداني لمديري الإدارات التموينية بالمحافظات، والقيام بجولات تفقدية بشكل مستمر للاطمئنان على توافر السلع وضبط حركة الأسواق.

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية جهودها لضبط الأسواق ومتابعة توافر السلع الأساسية، من خلال التعاون مع الجهات المعنية وتكثيف الحملات الرقابية على كافة المنافذ التموينية والأسواق، بما يضمن استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • "الكتكوت السبب".. أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق
  • تعليمات جديدة من وزير التموين لتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • خلال اجتماع بالفيديو كونفرانس.. وزير التموين يشدد على مراقبة الأسواق وضبط تداول السلع
  • ارتفاع أسعار الفراخ البلدي والبيض في السوق المصرية
  • أسعار الخضراوات والفاكهة بأسواق الجملة اليوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 6-10-2024 في سوق الجملة بـ6 أكتوبر
  • أسعار الطماطم في سوق العبور اليوم.. انخفاض كبير
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • أسعار السكر اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • سعر السكر اليوم بمحلات السوبر ماركت ومنافذ التموين والمجمعات