عام 2010 كان شاهدًا على وضع حجر الأساس لأكبر مصنع لإنتاج الخميرة ومشتقاتها في مصر، ليسطر نحو 1000 عامل مصري قصة كفاح ونجاح مصنع «أنجل ييست إيجيبت»، بعد دعم المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» له، ليصبح أحد أكبر مصانع مجموعة «أنجل بيست الصينية العالمية» على أرض مصر، إذ تخطت مساحته 110 آلاف متر مربع بخلاف توسعات مستقبلية تقدر بنحو 13 ألف متر مربع.

رحلة إنشاء أكبر مصنع للخميرة في مصر 

وبحسب ليو جين مدير مصنع «أنجل يست إيجيبت» للتكنولوجيا الحيوية، لصناعة الخميرة ومشتقاتها، في كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر استعراض إنجازات مبادرة ابدأ، فإن المصنع متخصص في مجال التكنولوجيا الحيوية لجميع أنواع الخميرة ومشتقاتها ومستخلص الخميرة ومشتقاته بمحافظة بني سويف بصعيد مصر بحجم عمالة 1000 عامل تقريبًا: «قررنا الاستثمار في مصر لأنها من أكبر الدول المستهدفة لنا، واخترنا بني سويف لتكون بداية فروع المصانع في مصر ومبادرة ابدأ سهلت لنا الإجراءات كافة بعدما أردنا التوسع في إنشاء خطوط للمصنع وأنهت لنا كل الإجراءات والمرافق».

تكلفة مصنع «أنجل ييست إيجيبت»

أكثر من 250 مليون دولار هي التكلفة الاستثمارية للمصنع، بحسب مديره، فضلًا عن توفيره فرص عمل لأكثر من 1000 عامل مصري: «داخل مصنع أنجل ييست إيجيبت للتكنولوجيا الحيوية الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا ودول الجوار، يتكاتف العمال المصريون من أجل إنجاز مهامهم، ووصلت نسبة المكون المحلي من المادة الخام لأكثر من 90%، بينما بلغت نسبة التصدير 80% من إجمالي الطاقة الإنتاجية بحصيلة دولارية 105 ملايين دولار سنويًا».

طموح إدارة المصنع لم يقف عند هذا الحد بعد دعم مبادرة «ابدأ» لها، إذ تأمل بوصول الطاقة الإنتاجية إلى 60 ألف طن من الخمائر الحيوية ومستخلصاتها، كما تحلم بزيادة الإنتاج من 28 ألف طن خميرة إلى 40 ألف طن سنويا و20 ألف طن من مستخلصات الخميرة: «حجم التصدير بلغ 80% من الإنتاج يتم تصديره إلى 52 دولة حول العالم، وجميع منتجات المصنع طورت لتكون صديقة للبيئة ونسبة المكون المحلي 90%».

دعم كبير تلقته إدارة المصنع من مبادرة «ابدأ»، والحكومة المصرية، جعل الشركة تطمح إلى التوسع في إنشاء عدة مصانع في مصر مستقبلًا، بحسب مدير المصنع: «وجدنا ترحيبا كبيرًا من الحكومة المصرية، ونطمح في إنشاء العديد من المصانع داخل مصر لموقعها الاستراتيجي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ ابدأ فی مصر ألف طن

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم: المنطقة أصبحت تزخر بإسهامات متميزة في مجالات متعددة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن المنطقة لم تعد متخصصة في القطاع الزراعي فقط، بل تزخر بالكثير من الإسهامات التنموية والصناعية المتنوعة والموقع اللوجستي وإمدادات التموين التي تتميز بها.
جاء ذلك بعد زيارة أمير القصيم يوم الأربعاء، إلى مصنع ستار بانل بمحافظة الرس، الذي يعد من المشاريع الحديثة في صناعة ألواح الكلادينج وقطع السيارات والألومنيوم.إنجازات صناعيةوقال أمير القصيم: "كل ما نراه من هذه الإنجازات الصناعية المتقدمة هو توفيق من الله أولًا، ثم دعم قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".
أخبار متعلقة المرور يؤكد أن ما تم تداوله في مواقع التواصل عن وفاة 8 أشخاص في حادث مروري غير صحيحأمير الرياض: حديقة الملك عبدالعزيز ستكون معلماً بيئياً مميزًا وجاذبًاوأعرب عن فخره بما حققته الصناعة الوطنية وما تصدره لمصانع السيارات في أمريكا الجنوبية ودول أخرى، وبرجال الأعمال والصناعيين الذين استثمروا في الصناعة بوطنهم، وبالأيدي السعودية التي تقود الحراك الصناعي بالوطن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } زيارة أمير القصيم إلى مصنع ستار بانل بمحافظة الرس - واس
وأوضح أن القصيم تمتلك من الإمكانات الصناعية الشيء الكثير، ولديها مناجم للبوكسايت ومنجم الصخيبرات للذهب، ومدن صناعية نطمح في مشاركتها للنهضة الصناعية الوطنية.منتجات مصنع ستار بانلوكان الأمير فيصل بن مشعل قد اطلع على منتجات مصنع ستار بانل وأقسامه وخطوط الإنتاج، واستمع إلى شرح موجز من مالك المصنع خالد الرشيد، الذي أكد أن المصنع لديه خطوط لإنتاج ألواح الكلادينج التي تبلغ 2.2 مليون متر مربع، وخطوط إنتاج بديل الرخام أكثر من 700 ألف متر مربع.
بالإضافة إلى المنتجات الصناعية المرتبطة بالسيارات، مشيرًا إلى أن المصنع حصل على عقود تصنيعية مع شركات أجنبية في ألمانيا ودول الخليج، وهو ما يعكس الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الصناعي تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: الكحول يتسبب في وفاة نحو 3 ملايين شخص سنويا
  • "ابدأ" وسلية رئيسية لوضع مصر على طريق الـ 100 مليار دولار صادرات
  • السيطرة على حريق كبير بمصنع للدهانات في 6 أكتوبر المصرية (شاهد)
  • التحريات تكشف سبب حريق مصنع بـ6 أكتوبر
  • أمن الجيزة يجرى معاينة لتحديد خسائر حريق مصنع بمدينة 6 أكتوبر
  • لحظة سيطرة الحماية المدنية على حريق ضخم فى مصنع تنر ودهانات بـ6 أكتوبر.. فيديو
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق مصنع دهانات وكيماويات بمدينة 6 أكتوبر
  • تمركز 6 سيارات إسعاف بمحيط حريق مصنع دهانات أكتوبر
  • تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات حريق مصنع كيماويات بمدينة 6 أكتوبر
  • أمير القصيم: المنطقة أصبحت تزخر بإسهامات متميزة في مجالات متعددة