بعد انتشار مقاطع بسوق السمك المركزي في جدة، أظهرت تلفيات وتدني مستوى النظافة وظهور روائح كريهة، وذلك في فترة انتقال السوق من مستثمر لآخر، خلال فترة طرح السوق كفرصة استثمارية في منصة فرص.
ويعد سوق السمك بمحافظة جدة من أهم اسواق النفع العام في المملكة للبيع بالجملة والتجزئة، وهو منفذ البيع الرئيسي للصيادين وتجار الأسماك في المحافظة والمنطقة ويقدم العديد من الخدمات للمتسوقين.

رصد المخالفات البيئيةبدورها قام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة برصد العديد من المخالفات في السوق والإضرار بالبيئة والصحة العامة وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، من محضر وبلاغات رسمية للجهات ذات العلاقة
أخبار متعلقة "مكافحة المخدرات" تقبض على شخصين لترويجهما 71 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسيرالأرصاد تحذر من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أنه تم إسناد السوق إلى الشركة الوطنية للخدمات الزراعية (وهي شركة حكومية تأسست بقرار من مجلس الوزراء لغرض تقديم الخدمات الزراعية المسندة لها من وزارة البيئة والمياه والزراعة)، ونظرًا لانتهاء العقد الخاص بالمشغل السابق للسوق، فقد قامت الشركة بحسب الإجراءات النظامية بطرح السوق كفرصة استثمارية في منصة فرص، وتمت الترسية على احد الشركات لإدارة وتشغيل السوقإجراءات مستمرة للتغلب على التحدياتوبالمراقبة المستمرة على أسواق النفع العام فقد تم رصد العديد من المخالفات في السوق والإضرار بالبيئة والصحة العامة وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، من محضر وبلاغات رسمية للجهات ذات العلاقة.
وتؤكد وزارة البيئة والمياه والزراعة أنه تم العمل مع المستثمر الجديد للسوق على معالجة جميع التحديات وتلافي كافة الملاحظات لإستمرارية العمل بالسوق بالطريقه الصحيحة. وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بشأن المخالفات التي تم رصدها وفق للأنظمة والتعليمات.
حيث أن الوزارة تتولى الرقابة على أسواق النفع العام للتحقق من سلامة المنتجات والتحقق من تطبيق الاشتراطات الواردة في نظام الزراعة ولوائحه التنفيذية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة سوق السمك جدة روائح كريهة فرصة استثمارية وزارة البيئة وزارة البیئة والمیاه والزراعة

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل سقطت عليه نخلة فى أبو النمرس بالجيزة

سقطت نخلة على طفلين بمنطقة أبو النمرس في الجيزة، ما أسفر عن مصرع أحدهما، وإصابة الآخر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.


وتلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد سقوط نخلة على طفلين بمنطقة أبو النمرس.


وبإجراء التحريات تبين أن نخلة سقطت على طفلين أثناء لهوهما، ما أسفر عن مصرع أحدهما، وإصابة الثاني، وتم نقلهما إلى المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تحذر المغاربة من موجة الحر وتتخذ مجموعة من التدابير العاجلة
  • نائب وزير البيئة يدشّن المرحلة الثانية من "مسرعة سدرة" في السيليكون فالي
  • “البيئة” تدعو الملاك إلى اتخاذ التدابير الخاصة بحماية الحيوانات في درجات الحرارة المرتفعة
  • "البيئة" تؤكد ضرورة حماية الحيوانات المنزلية خلال درجات الحرارة المرتفعة بالصيف
  • مصرع طفل سقطت عليه نخلة فى أبو النمرس بالجيزة
  • الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز يستقبل مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة
  • لا تهاون مع المخالفات.. محافظ الجيزة يغلق منشأة لإعادة تدوير القمامة دون تراخيص
  • اعتماد فرع مستشفى “التخصصي” بجدة كعضو مستقل في الجمعية الدولية “سيجما ثيتا تاو”
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بجدة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية..تعرف عليها