تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير القوات المسلحة البريطاني لوك بولارد اليوم الأربعاء ضرورة استمرار حلفاء بلاده في دعم أوكرانيا بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.
وقال بولارد -في تصريح لقناة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية- "إننا سنعمل مع جميع الحلفاء بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية للتأكد من قيامهم بالدعم، وذلك لأن أمن أوكرانيا هو أمننا جميعا".


وأضاف بولارد أن هزيمة روسيا في أوكرانيا ليست مهمة لكييف نفسها فحسب، بل أيضا للمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
وكان رئيس الوزراء البريطاني "كير ستارمر" قد وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى العاصمة الأمريكية (واشنطن) للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنعقدة هناك، والتي أشار إلى أنها تعد فرصة للحلفاء من أجل التأكيد على دعمهم لأوكرانيا في ظل استمرار الحرب الروسية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير القوات المسلحة البريطاني أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ومسابقة الابتكارات العلمية

شهد الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الرابع للإتصالات ( ITC-EGYPT 2024 ) ومسابقة الابتكارات العلمية فى دورتها الثالثة (ISEC 2024) والتى تنظمهما القوات المسلحة على مدار عدة أيام، بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بمشاركة العديد من طلبة الجامعات والمدارس المصرية والدولية والخبراء المتخصصين فى المجالات العلمية والتكنولوجية ، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وعدد من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة.

القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل عزم وإصرار فى بناء قدراتها البشرية



وألقى الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية كلمةً أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بالبحث العلمى ودعم الباحثين فى شتى المجالات العلمية , مما يساهم فى تبادل الخبرات والمعرفة بين الباحثين والعلماء من مختلف دول العالم.
وألقى الأستاذ الدكتور يحيى عنتر الأستاذ بالكلية العسكرية الملكية بكندا والرئيس الفخرى للمؤتمر كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير للدولة المصرية والقوات المسلحة على تنظيم هذا الحدث العلمى الهام الذى يهدف إلى إثراء العمل البحثى العلمى والإرتقاء بمستوى العلم والمعرفة والإستفادة من التطور المتسارع بمختلف المجالات العلمية.
كما قام القائد العام للقوات المسلحة بافتتاح معرض المشروعات الهندسية الذى يضم العديد من الإبتكارات التكنولوجية لطلبة الجامعات المصرية والكليات العسكرية، مشيداً بالمستوى المتميز للإبتكارات المشاركة والتى تعظم من أوجه الإستفادة العلمية, ووجه سيادته بضرورة الإستفادة من تلك المبتكرات بالتعاون مع إدارة البحوث الفنية والتطوير وباقى الإدارت والأجهزة المعنية بالقوات المسلحة ترسيخاً لمبدأ " بالعلم تتطور الأمم وترقى الشعوب" .
 

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات بالأكاديمية العسكرية
  • استمرار فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الرابع للإتصالات ومسابقة الإبتكارات العلمية بالأكاديمية العسكرية
  • ألمانيا وبريطانيا توقعان إعلانا للدفاع المشترك
  • وزير الأوقاف يشهد افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات بالأكاديمية العسكرية
  • الصين تدعم جميع الجهود لإحلال السلام في أوكرانيا
  • وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ومسابقة الابتكارات العلمية
  • وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ومسابقة الابتكارات العلمي
  • أوكرانيا تعلن استعدادها للتفاوض مع روسيا
  • وزير الخارجية المصري يؤكد على استمرار تأييد ودعم مصر لاستقرار وسلامة السودان وشعبه
  • وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات