شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، برئاسة حسن القط مدير مديرية التموين بالمحافظة، اليوم الأربعاء، حملة تموينية مكبرة لضبط الأسواق والقضاء علي الاحتكار بعددًا من مراكز المحافظة.   

استهدفت الحملات المخابز البلدية والسياحية والسلاسل التجارية والمرور علي المنشآت التموينيه والمطاحن ومستودعات الدقيق ومحطات الوقود واسفرت الحملات عن ضبط مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار.

  

فقد قامت إدارة تموين فرشوط بتحرير عدد 3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، كما حررت نجع حمادي عدد 2 محضر، وإدارة قفط  التموينية تمكنت من تحرير 5 محاضر، كما حررت إدارة مركز قنا 4 أخرى محاضر، فيما حررت إدارة تموين دشنا محضرين.   

 وحررت إدارة تموين دشنا عدد 2 محضر عدم نظافة ادوات العجن، وإدارة مركز قنا محضرين، فيما حررت إدارة تموين نقاده 3 محاضر بتهمة عدم نظافة أدوات العجن.  

 كما نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، وبالتعاون مع الإدارات التموينية بمراكز المحافظة، من تحرير 6 محاضر بتهمة عدم الاحتفاظ بالفواتير، كما تم ضبط عدد 10 علب أدوات صحية، وضبط 4 كراتين مياه معدنية، وضبط جوال دقيق فاخر، وضبط قاروصة سجائر بوكس، و عدد 2 كرتونة زيت طعام وضبط  لفة سكر،  كما تم تحرير  36 محضر عدم الإعلان عن الأسعار، وتحرير عدد 2 محضر عدم الإعلان عن أسعار الدقيق البلدي مستودع دقيق.   

وفى قطاع المخابز البلدية، فقد تم تحرير 4 محاضر بتهمة غلق مستودع دقيق، و 3 محاضر عدم نظافة أدوات العجن، و 3 محاضر خبز غير مطابق للمواصفات.  

هذا وأوضح حسن القط أن مديرية التموين بقنا، مستمرة في شن حملاتها علي الأسواق اول بأول لمتابعة وضبط الأسواق مديرية التموين بقنا  ٥٤ مخالفة تموينيه متنوعة. 

 

في ضوء نظم الاستدامة البيئية .. محافظ قنا يبحث سبل تعزيز المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة 

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه صباح اليوم الدكتور حازم صلاح الظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، والدكتورة سماح صالح مسئول التنمية المستدامة بوزارة البيئة ، واستشاري البرنامج الوطني بقنا، وذلك لبحث سبل رفع كفاءة إدارة منظومة المخلفات البلدية الصلبة، وكذا تشغيل بعض المحطات الوسيطة، ضمن مشروع البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، والممول من الإتحاد الأوروبي «EU»، والحكومة السويسرية ممثلة في وزارة الدولة للشئون الاقتصادية «SEO»، والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني «KFW» والوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ» بالتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البيئة، تفعيلًا لرؤية مصر 2030، واستراتيجية التنمية المستدامة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية. 

 حيث استعرض مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، الإنجازات التي تم تحقيقها خلال المرحلة الأولى والثانية من البرنامج الوطني، والتي تمثلت في تعزيز قدرات إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، فضلا عن تحقيق مشاركة مجتمعية مع أصحاب المصلحة للنهوض بالمنظومة كذلك تدخلات استثمارية خاصة بالبنية التحتية لإدارة المخلفات الصلبة البلدية وما تم تنفيذه من جهود نحو دعم أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، و التدريب على إعداد نماذج الجمع الأولى وغيرها، وتيسير قنوات الاتصال بين مؤسسات المجتمع المدني، ووحدات إدارة المخلفات الصلبة، إلى جانب تقنين أوضاع القطاع غير الرسمي بالمحافظة، بهدف تحسين منظومة إدارة المخلفات والنهوض بها.

  ومن جانبه أكد محافظ قنا، دعمه الكامل للبرنامج الوطني لإدارة منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة والنهوض بمكون الدعم الفني، وأعمال التطوير بالمنظومة وتحسين طبيعة العمل بمصانع تدوير المخلفات، فضلًا عن تفعيل منظومة جمع القمامة من المنبع بالإضافة إلى حملات التوعية والجهود المبذولة مع مؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للتوعية بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الصلبة والقمامة للحفاظ على صحة المواطنين، وذلك ضمن استمرار جهود التعاون مع الجهات المعنية لاستكمال تنفيذ البنية التحتية لمنظومة المخلفات الجديدة.  

كما  وجه محافظ قنا، بضرورة تشكيل مجموعة عمل للتعاون مع إدارة التنمية المستدامة بوزارة البيئة ودعم المحافظة فنياً على التوجه نحو تطبيق نظم المدن المستدامة على مراحل بمدينة قنا كمرحلة أولى وذلك من خلال المعايير التي تعمل بها الوزارة وقيام مجموعة العمل بتحديد خط الأساس والتي سيتم التقييم على أساسها. 

  وأضاف الدكتور حازم الظنان، أن الدعم الفني المقدم خلال هذه المرحلة لإصحاب المصلحة من المجتمع المدني والقطاع الخاص يهدف إلى تعزيز قدراتهم فى جمع ورصد المخلفات بالمحافظة من خلال إنشاء نظام رقمي للمراقبة على الأداء، و وضع دليل لجمع المخلفات وإعادة تدويرها، مع تقديم دعم للمنظمات غير الحكومية فى تطبيق الدليل وإجراء إحصائيات لكميات المخلفات المجمعة وإعادة تدويرها، إلى جانب تطبيق نظام رصد المركبات الخاصة بعمليات الجمع والنقل، مشيرًا إلي أن الدعم سيشمل تدريب وحدات إدارة المخلفات، علي رفع كفاءة العاملين بها من النواحي الفنية والمالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات المخابز تموين والتجارة الداخلية قنا المخابز مخالفة تموينية ضبط الأسواق مديرية التموين المخابز البلدية مراكز قنا محطات الوقود مركز قنا ضبط مخالفات منظومة المخلفات البلدية منظومة المخلفات الصلبة البرنامج الوطني قطاع المخابز لإدارة المخلفات الصلبة إدارة المخلفات الصلبة البرنامج الوطنی مدیریة التموین المجتمع المدنی عدم الإعلان عن الوطنی لإدارة إدارة تموین محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض

كثفت فرق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض، التابعة للإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية، والفرق التابعة للإدارات الصحية بمحافظة الشرقية؛ برامج المقاومة لمكافحة البعوض والحشرات الطائرة، بأجهزة الضباب، ومكافحة يرقات البعوض في أماكن التوالد بالترع والمصارف، بمواتير الرش الأرضية، والذباب البالغ ويرقات الذباب علي تجمعات القمامة، والحشرات الزاحفة بالمساجد ودور العبادة، ودورات المياه، ومقالب القمامة العمومية، وتجمعاتها.

يأتي ذلك تنفيذاً لخطة وزارة الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

وتستهدف فرق المقاومة الادوات المتنوعة والرشاشات الظهرية، والقيام بأعمال الترصد الحشري لليرقات بالتجمعات المائية، بجانب مكافحة القوارض الناقلة للأمراض، ومكافحة ذبابة الرمل علي جحور القوارض، هذا بالإضافة إلى أعمال التصنيف الحشري للحفاظ علي المواطنين من إنتشار الملاريا والفلاريا، مع الإلتزام بالتعليمات في المقاومة الصباحية والمسائية في جميع مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية بأن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة الوزارة لتجنب إنتشار الأمراض المعدية، مقدماً الشكر لمدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة، ومدير إدارة ناقلات الأمراض بالمديرية، ولجميع فرق العمل المشاركة على المجهود المبذول، للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

 

وفي سياق متصل، نفذت إدارة التفتيش البيئي والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حملة مفاجئة للتفتيش على ثلاث منشآت صناعية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك للتأكد من تطبيق تلك المنشآت للإشتراطات البيئية في  التخلص الآمن من المخلفات، وعدم الخلط بينهم، وعدم وجود إنبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة، وأسفرت الحملة على ضبط مخالفات بثلاث منشآت وتم تحرير ثلاث جنح لهذه المنشآت.

وأشار الدكتور مجدى الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت التي تم التفتيش عليها تتمثل في (عدم وجود سجل مخالفات خطرة، عدم وجود سجل بيئي، عدم مطابقة غرفة تجميع النفايات للإشتراطات البيئية، عدم فصل المخلفات الخطرة عن المخلفات الصلبة، عدم وجود غرفة للمخلفات الصلبة، إنتهاء رخصة تداول المخلفات الخطرة ) و تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة.

وتم تحرير محاضر ضدهم وجاءت على النحو التالي: تحرير محضر جنحة لمصنع إنتاج تيل فرامل رقم (6854)جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2024، ومحضر جنحة لمصنع إنتاج درفلة  رقم (6855) جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2024، كما تم تحرير محضر جنحة لمصنع صباغة وطباعة  رقم (6856) جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2024.

مقالات مشابهة

  • تموين الشرقية: تحرير محاضر والتحفظ على لحوم ودواجن فى حملة ببلبيس
  • صحة الشرقية: مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض
  • البيئة بالشرقية تضبط 3 مصانع مخالفة وتحرر محاضر جنحة
  • تحرير 11 محضرًا لمخالفات تموينية بالرياض في كفر الشيخ
  • شؤون البيئة بالشرقية: تحرير محاضر ضد المنشأت الصناعية المخالفة بالعاشر
  • تحرير 8 محاضر في حملة علي الأسواق ببلطيم
  • تحرير 9 محاضر مخالفات تموينية بالحامول
  • حملات تموينية على أسواق ومخابز بلطيم ودسوق
  • استمرار زراعة الأشجار وغلق مقالب المخلفات الصلبة بحي شرق أسيوط
  • تحرير 125 محضر مخالفات في حملة تموينية بالشرقية