يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار هطول الأمطار على معظم محافظات البلاد.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حضرموت، مرتفعات لحج، البيضاء، تعز، اب، ذمار، ريمة و المحويت)، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (صعده، حجه، عمران ، صنعاء، الضالع ، مرتفعات ابين، شبوة والمهرة ) ومناطق من سهل تهامة.

كما توقع رياح شديدة جداً حول ارخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة إلى 45 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وتتراوح سرعتها ما بين (20 -26 عقدة).

كما توقع أجواء شديدة الحرارة جداً على الصحاري تتراوح درجات الحرارة ما بين (40 إلى 45درجة مئوية).

وأضاف: كما يتوقع أجواء حارة الى الى شديدة الحرارة على السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة ما بين (37 الى 43 درجة مئوية).

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديد الحرارة في الصحاري والسهول والسواحل و ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأرصاد المطر اليمن هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

توقع بهطول أمطار غزيرة خلال افتتاح أولمبياد باريس

ماجد محمد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في وقت لاحق من اليوم الجمعة، حتى أن أحد الخبراء وصف الأمر بأنه “كارثي” بالنسبة لحفل لا سابق له يقام في الهواء الطلق في قلب العاصمة الفرنسية.

وقال باتريك مارلييه خبير الأرصاد الجوية إن من المتوقع هطول أمطار تتراوح بين 25 و30 مليمترا بين الساعة السادسة مساء ومنتصف الليل اليوم خلال الحفل الذي يستمر ثلاث ساعات ويحضره عدد من زعماء ومشاهير العالم وهو ما يعادل 15 يوما من الأمطار.

وأضاف مارلييه، لإذاعة مونت كارلو “سيكون الأمر كارثيا خلال الساعات القليلة المقبلة ، قمت بتشغيل النماذج لمدة ساعتين، في دورة كاملة، ومقارنة جميع نماذج الطقس، ولكن لسوء الحظ فإن كل شيء يؤكد هذا الاتجاه لبداية ونهاية هذا المساء ، لن نتمكن من تجنبه ” .
وبدأت الألعاب الأولمبية بشكل غير مبشر اليوم بعد أن هاجم مخربون شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا في سلسلة من الهجمات قبل الفجر في جميع أنحاء البلاد مما تسبب في فوضى في السفر قبل ساعات من حفل الافتتاح.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يصطف أكثر من 300 ألف متفرج على ضفاف نهر السين عندما يمر الرياضيون في قلب باريس على متن أسطول من الزوارق والقوارب النهرية، كجزء من حفل افتتاح هائل سيشاهده جمهور عالمي يقدر بمليارات الأشخاص .

مقالات مشابهة

  • توقع بهطول أمطار غزيرة خلال افتتاح أولمبياد باريس
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالرياح وحبات البرد
  • "الأرصاد": أمطار وأتربة مثارة على جازان
  • الأرصاد يحذّر المواطنين من الصواعق وتدفق السيول
  • أمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • أمطار وعواصف رعدية تضرب عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • المحافظات التي توقع مركز الأرصاد في اليمن أن تشهد أمطار غزيرة وبَرَد ورياح وسيول
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر
  • «الأرصاد» ينبه من هطول أمطار خفيفة على منطقتي جازان ونجران
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد: فرص سقوط أمطار رعدية حتى هذا الموعد (فيديو)