تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسعى مؤسسات البحث العلمي في الصين إلى استخدام الهندسة الوراثية لزيادة إنتاجية أغنام "أفانج" التي تترعرع في مدينة تشامدو، والتي تتميز بحجمها الكبير، وسرعة نموها، وإنتاجها الكثيف للحوم، وذلك لمواجهة الزيادة الكبيرة في عدد السكان.
وأوضح "تليفزيون بريكس" اليوم /الأربعاء/ أن الباحثين في مركز تكنولوجيا الهندسة الجنينية في مدينة تشامدو الصينية يقومون باستخدام أحدث التقنيات لزيادة إنتاجية هذه السلالة عالية الجودة من الأغنام عبر التخصيب وتجميد البويضات وزراعة الأجنة.

. علما بأنه يوجد حاليا أكثر من 300 ألف رأس من الأغنام في مدينة تشامدو.
يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يشهد حفل تخرج طلاب الهندسة بالإسماعيلية


شهد الدكتور سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس مساء اليوم الجمعة حفل تخريج دفعة ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ من قسمي العمارة والمدني بكلية الهندسة بجامعة القناة والذي اقيم بأحد قاعات الاحتفالات بمدينة الإسماعيلية بتواجد عميد كلية الهندسة واساتذة قسمي الهندسة المعمارية والهندسة المدنية بالجامعة.

وشهد الاحتفال تكريم أوائل أقسام هندسة العمارة وهندسة مدني وتم منحهم درع الجامعة وسط تواجد كبير  لأهالي وأولياء أمور الطلاب.

وكان رئيس جامعة القناة شهد في النصف الأول من يوليو الجاري مناقشة مشاريع التخرج لطلاب السنة النهائية من كلية الهندسة .و اطلع "مندور" على مجموعة متنوعة من المشروعات التي أبدعها الطلاب، والتي تعكس قدراتهم الإبداعية والعملية في مجالات التصميم المعماري والتخطيط الحضري.

كما استمع إلى شرح مفصل من الطلاب حول أفكارهم ومفاهيمهم الهندسية التي قدموها في مشروعاتهم، مشيداً بمستوى الإبداع والابتكار الذي أظهره الطلاب في أعمالهم.

وأكد "مندور" على أهمية دعم وتشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع، مشيراً إلى أن هذه المشروعات تمثل ثمرة جهودهم خلال سنوات الدراسة، وتعكس رؤية الجامعة في إعداد كوادر هندسية مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

وقال الدكتور محمد عبد النعيم أن كلية الهندسة تسعى دائماً لتوفير بيئة تعليمية محفزة تشجع على البحث والتطوير، موضحاً أن مثل هذه المشروعات تسهم في تعزيز المهارات العملية للطلاب، وتجعلهم أكثر استعداداً لمواجهة التحديات المستقبلية في مجالات عملهم.

وبلغ عدد المشروعات التي تم تفقدها بقسم العمارة 8 مشروعات قدمها 24 طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القناة يشهد حفل تخرج طلاب الهندسة بالإسماعيلية
  • ساكنة تيفلت لا تجد ماء الشرب والإستحمام منذ أيام
  • مقتل 4 أشخاص بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية في شمال اليابان
  • الإمارات تشارك باجتماع رؤساء جهات الطوارئ لدى بريكس
  • الإمارات تشارك في اجتماع رؤساء جهات الطوارئ لدى بريكس في روسيا
  • البنوك الكبيرة في الصين تخفض أسعار الفائدة على الودائع
  • واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية ولعب دور الوسيط العالمي
  • الصين تصدر إنذارًا لمواجهة الإعصار “جايمي”
  • الصين تصدر إنذارًا باللون البرتقالي لمواجهة الإعصار “جايمي”
  • الصين تصدر إنذارًا باللون البرتقالي لمواجهة الإعصار جايمي