أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار تقديم خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان مجانًا وفى سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية من خلال 30 مركزًا علاجيًا تابعًا للصندوق والجهات الشريكة في 19 محافظة مع اتاحة الخدمة من خلال  الخط الساخن (16023) على مدار الـ24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

مايا مرسي تلتقي قيادات جهات التضامن للوقوف على آخر المستجدات الحالية بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟

وفى نفس السياق، تلقت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تقريرا من الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن الخدمات المقدمة من الخط الساخن للصندوق " 16023" حيث تم تقديم الخدمات العلاجية خلال النصف الأول من عام 2024 لعدد 77 ألفا و110 مرضى "جديد ومتابعة" منهم 10644 مريضا من أبناء المناطق المطورة " بديلة العشوائيات ، الأسمرات ، المحروسة ، روضة السودان ، روضة السيدة ، أهالينا ، اسطبل عنتر ، بشاير الخير ، وحدائق أكتوبر ، الخيالة ،حي الضواحي ببورسعيد"، وتنوعت الخدمات ما بين مكالمات للمتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي، هذه الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانا ووفقا للمعايير الدولية، وقد بلغت نسبة الذكور المستفيدين من هذه الخدمات 96,32 % بينما بلغت نسبة الإناث 3,28%.

من جانبه أوضح الدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق أن مراكز العزيمة التابعة  للصندوق توفر خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان بجانب ورش لتدريب المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج "العلاج بالعمل " في إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج المجاني مع إتاحة قروض بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للمتعافين من الإدمان.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مايا مرسى الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان خدمات العلاج الإدمان العلاج والتأهیل خدمات العلاج مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

الجمعية المغربية للنقل الدولي تعقد اجتماعاً مع Total Energies وAS24 لتعزيز خدمات النقل الدولي

 

عقدت الجمعية المغربية للنقل الدولي عبر القارات (AMTRI MAROC) اجتماعاً هاماً مع كبار المسؤولين في شركتي Total Energies وAS24 الدولية، في خطوة تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة لمهنيي النقل الدولي للبضائع.

حضر الاجتماع المدير العام لشركة Total Energies، بالإضافة إلى المدير العام لمجموعة AS24 الدولية، حيث تم مناقشة سبل توفير مجموعة واسعة من الخدمات لشركات النقل المغربية في عدة دول أوروبية.

وتشمل الدول المستهدفة بهذه الخدمات كلاً من إسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا وهولندا وإيطاليا. وستغطي الخدمات المقترحة عدة مجالات حيوية لقطاع النقل، بما في ذلك:
1. توفير الوقود
2. خدمات الزيوت
3. بطاقات الطرق السيارة

وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة شركات النقل الوطنية المغربية على الاستمرار في نشاطها بكفاءة، وتعزيز قدرتها التنافسية أمام الأساطيل الأجنبية في مجال النقل الدولي للبضائع.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة للجمعية المغربية للنقل الدولي عبر القارات لتطوير قطاع النقل الدولي في المغرب وتحسين ظروف عمل الشركات الوطنية العاملة في هذا المجال.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تعزيز مكانة الشركات المغربية في سوق النقل الدولي، وتوفير فرص جديدة للنمو والتوسع في الأسواق الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • خدمات صحية مجانية لـ 821 مواطناً بمركز دشنا شمال قنا
  • في أول جولاتها الميدانية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة لنزلاء دور الرعاية
  • في أول جولاتها الميدانية.. وزيرة التضامن تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية
  • كيف تحصل على قرض «بداية جديدة» من بنك ناصر؟.. 80 ألف جنيه وتسهيلات سداد
  • صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يعلن فتح باب التطوع لشباب الجامعات والخريجين
  • "تنظيم الاتصالات" تستحدث خدمات إلكترونية بقطاع البريد
  • الجمعية المغربية للنقل الدولي تعقد اجتماعاً مع Total Energies وAS24 لتعزيز خدمات النقل الدولي
  • 90 خدمة في تطبيق «ناجز» تسهيلاً للمستفيدين
  • وزير العدل يوجّه بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز تسهيلاً للمستفيدين
  • حكومة القضارف: الولاية استقبلت 1.5 مليون نازح