استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء وفدًا كوريا برئاسة هنري كيم، في مكتبه بالعريش، لبحث التعاون في مجال إنتاج الملح، وذلك بحضور المهندس محمد إبراهيم يونس، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات والعضو المنتدب، المستشار محمد أحمد تهامي، المستشار محمد عوض السيد من شركة النصر للملاحات، المهندس ياسر أسامة رئيس قطاع ملاحات شرق و المهندس خالد عماشة رئيس قطاع ملاحة سبيكة.

وأكد المحافظ أنّ اللقاء تناول بحث التعاون بين الجانبين في مجال إنتاج الملح، مشيرًا إلى الاستفادة من الخبرات الكورية في هذا المجال، موضحًا توافر العديد من الثروات والخامات التعدينية والملاحات وغيرها بكميات كبيرة، واحتياطيات تكفي العديد من الصناعات لسنوات مقبلة، ويهدف إلى تعظيم الاستفادة من هذه الثروات.

أكبر الملاحات على مستوى المحافظات

ولفت إلى أنّ ملاحة سبيكة من أكبر الملاحات على مستوى المحافظات، إذ تبلغ مساحتها الكلية 26 كيلومترًا مربعًا، وتنتج أجود أنواع الملح الذي يجري تصديره لعدد من دول العالم.

صناعة البتروكيماويات

بدوره أكد المهندس محمد إبراهيم يونس رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات والعضو المنتدب، أنّ الشركة تصدر الملح عن طريق ميناء العريش البحري إلى دول أوروبا والدول الإسكندنافية وإفريقيا وآسيا، إذ يشتهر ملح سبيكة بالجودة في دول حوض البحر المتوسط ويعتبر من أجود الأنواع في العالم، علاوة على دخوله في صناعة البتروكيماويات بنسبة تصل إلى 30%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميناء العريش الملح شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

«الصناعات النسيجية» تستقبل وفدا مغربيا لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية وزيادة الصادرات

استقبلت غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية وفدا مغربيا يضم 30 مستوردا، ضمن بعثات المشترين الدولية المرافقة لمعرض القاهرة الدولي «كايرو فاشون اند تكس»، الذي انطلقت فعالياته في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري.

وقال المهندس عبد الغني الأباصيري، نائب رئيس غرفة الصناعات النسيجية في بيان اليوم: «نحن سعداء بلقاء وفد المستوردين من المغرب، حيث تعكس هذه الزيارة رغبتهم في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع قطاع صناعة النسيج المصري».

صناعة المنسوجات والملابس والمفروشات

أوضح أن الوفد يضم قرابة 30 مستوردا مغربيا يعملون بمجال صناعة المنسوجات والملابس والمفروشات، لافتا إلى أن السوق المغربية مهمة، وتمثل فرصة كبيرة لتوسيع صادراتنا، ونهدف إلى تلبية احتياجات السوق المغربية، من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية.

وتابع «الأباصيري»: أن الزيارة تمت بهدف بحث سبل التعاون المشترك، وزيادة صادرات مصر من الصناعات النسيجية والمفروشات والملابس.

زيادة صادرات مصر من الصناعات النسيجية

كشف الأباصيري عن تنظيم زيارات للوفد المغربي، إلى عدد من المصانع العاملة في القطاع، للاطلاع على الوضع الحالي لها والتعرف على أحدث التقنيات والممارسات الإنتاجية الحالية بها، مؤكدا أن هذه اللقاءات والزيارات تعزز معرفة المستوردين بالقدرات الإنتاجية المصرية، ما يسهل إقامة شراكات استثمارية وتجارية مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك ونقل التجربة العمرانية المصرية
  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقي بالقاهرة لبحث نقل التجربة العمرانية المصرية لبلاده
  • وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير التربية والتعليم يستقبل سفيرة سويسرا
  • «التومي» يستقبل السفير الياباني لدى ليبيا  
  • الإمارات وجمهورية كوريا تعززان علاقات التعاون في مجال الرقابة العامة والنزاهة
  • نائب أمير مكة المكرمة يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة الزمازمة
  • «الصناعات النسيجية» تستقبل وفدا مغربيا لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية وزيادة الصادرات
  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • «الزراعة»: قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفدا أوروبيا في مجال الميكنة الزراعية