شاركت طالبات جامعة الملك عبد الرحمن بن فيصل في الحملات التفتيشية التي يقوم بها مراقبي فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية على المحلات الزراعية.
وأوضح المهندس فهد الحمزي، مدير فرع الوزارة بالشرقية، أن هذه المشاركة تهدف إلى إعداد الطالبات للعمل الميداني، والانخراط في سوق العمل بما يناسب احتياجات القطاع العام والخاص.

وبما يتماشى مع المتطلبات المطروحة، والتأهيل المتكامل وفق رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة المديرية العامة للشؤون الصحية: 9 آلاف متبرع بالدم بالدمام خلال 6 أشهرنائب أمير الشرقية يستقبل معالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاركة تهدف إلى إعداد الطالبات للعمل الميداني - اليومإكساب المتدربات خبرة ميدانيةوأكد المهندس أحمد الفرج، المشرف على تدريب الطالبات ورئيس قسم الثروة النباتية ببيئة الشرقية، أن مثل هذه الزيارات على المحلات الزراعية ومراقبتها بمعية المتدربات، من شأنها إكساب المتدربات خبرة ميدانية ومعرفة بالعلامات التجارية، ومواصفات المنتجات لكل شركة، وكذلك معرفة الأسماء المختلفة للمنتجات التي يمكن أن تتكرر من حيث المكونات والتراكيز.
وأشار إلى أن القسم أعد برنامجًا تدريبيًا متكاملًا للطالبات يجمع بين العمل المكتبي والميداني، بما يلبي احتياجاتهن الفعلية ويسهم في تأهيلهن لسوق العمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات القطيف الحملات التفتيشية وزارة البيئة فرع الوزارة بالشرقية سوق العمل

إقرأ أيضاً:

تستضيفها المملكة.. كل ما تريد معرفته عن أولمبياد الكيمياء الدولي

انطلقت فعاليات النسخة الـ 56 من أولمبياد الكيمياء الدولي 2024، أمس الأول بالمملكة، بمشاركة 333 موهوبًا وموهوبة من 90 دولة، وبإشراف 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء.
الفعاليات من تنظيم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" تحت شعار "نبني الروابط معًا"، خلال الفترة من 22 وحتى الـ 30 من يوليو الجاري، بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم وجامعة الملك سعود، وسيتم إعلان النتائج النهائية في 28 يوليو.
أخبار متعلقة نائب أمير مكة يتسلم تقرير أعمال "البيئة" خلال موسم حج 1445هـ90 خدمة عدلية.. وزير العدل يوجّه بزيادة الخدمات المقدمة عبر "ناجز"وتقام أولمبياد الكيمياء الدولي لطلاب المدارس الثانوية الموهوبين في علم الكيمياء على مستوى العالم، وهي منافسة سنوية دولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تستضيف أولمبياد الكيمياء الدولي 2024نظام أولمبياد الكيمياءويتمثل نظام الأولمبياد في أن تُرسل الدول فريقًا مكونًا من 4 طلاب لتمثيلها، على ألا يتجاوز عمر الطالب 20 سنة، وألا يكون قد التحق بالمرحلة الجامعية، ويجرى اختبار معرفتهم ومهاراتهم في علم الكيمياء من خلال اختبارين، الأول عملي معملي، والآخر نظري كتابي.
ولكل اختبار تُخصص 5 ساعات، مع إجراء الاختبار العملي عادة قبل الاختبار النظري في أيام منفصلة، ويتألف كل وفد من 4 طلاب وموجهين اثنين، يعين أحدهما رئيسًا للوفد أو "رئيس الموجهين"، وقد يضم الوفد أيضًا بعض الضيوف والمراقبين العلميين.
ويشرف على الأولمبياد لجنة عليا مشكلة من أعضاء ممثلين لمختلف قارات العالم، وتهدف الفعاليات إلى تحفيز اهتمام الطلاب بعلم الكيمياء من خلال حل المسائل الكيميائية المستقلة والإبداعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المنتخب السعودي للكيمياء الفائز في أولمبياد الكيمياء الدولي في سـويسرا 2023تاريخ أولمبياد الكيمياءانطلقت أول أولمبياد كيمياء دولي في براغ عاصمة تشيكوسلوفاكيا، حيث ظهرت الفكرة، وذلك خلال الفترة ما بين 18 إلى 21 يونيو 1968، ومنذ ذلك الحين، يقام هذا الحدث سنويًا باستثناء عام 1971.
وكانت أغلب الوفود التي حضرت الفعاليات الأولى لأولمبياد الكيمياء الدولي من دول الكتلة الشرقية السابقة، وظلت كذلك حتى عام 1980، عندما عُقدت الدورة الثانية عشرة لأولمبياد الكيمياء الدولي خارج الكتلة الشرقية في النمسا.
وبدأ أولمبياد الكيمياء الدولي الأول عام 1968م في تشيكوسلوفاكيا، بمشاركة 3 دول فقط (تشيكوسلوفاكيا- بولندا- هنغاريا)، وتضمن 6 طلاب، وكانت فترة الأولمبياد 4 أيام فقط، وتقرر أن تتم استضافة الأولمبياد من قبل دول مختلفة سنوياً،
وانضمت دول أخرى في عام 1975م، مثل النمسا وبلجيكا، ليصبح عدد الدول المشاركة 12 دولة، وعدد 48 طالباً، وزادت فترة الأولمبياد إلى 10 أيام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المنتخب السعودي للكيمياء الفائز في أولـمبياد الكيمياء الدولي في سويسرا 2023أصعب مسابقة في الكيمياءفي عام 1985م، شاركت 22 دولة وبلغ عدد الطلاب 84 طالباً، في عام 1995م شاركت 42 دولة، وبلغ عدد الطلاب المتسابقين 164 طالباً، في عام 2004م، شاركت 61 دولة، وبلغ عدد الطلاب المتسابقين 233 طالباً.
وعقد الأولمبياد في طوكيو عام 2010م، بمشاركة 68 دولة، وبلغ عدد الطلاب 268 طالباً، كما حضرت 5 دول كمراقب، وتعد أولمبياد الكيمياء أصعب مسابقة في الكيمياء على مستوى العالم من حيث ارتفاع مستوى الأسئلة وطريقة المسابقة واللغة الأساسية للمسابقة هي اللغة الروسية ويتم ترجمة الأسئلة إلى الإنجليزية ومن ثم العربية ويشارك فيها أقوى دول العالم في الكيمياء.
ويُصنف جميع المشاركين في أولمبياد الكيمياء الدولي بناءً على درجاتهم الفردية، ولا يتم إعطاء أي نتائج رسمية للفريق، وتُمنح الميداليات الذهبية لأفضل 12٪ من الطلاب، وتُمنح الميداليات الفضية لنسبة 22٪ التالية من الطلاب، في حين تُمنح الميداليات البرونزية لنسبة 32٪ اللاحقة من الطلاب، وتُمنح شهادات التقدير لأفضل 10٪ من المشاركين غير الحاصلين على ميداليات.راية أولمبياد الكيمياءوتعطى جائزة خاصة واحدة للطالب الذي يحرز أعلى درجة بوجه عام، وإلى جانب ذلك، يحصل الطلاب الذين يحرزون أعلى الدرجات في الاختبارات النظرية والعملية جائزتين خاصتين منفصلتين.
وتتميز راية أولمبياد الكيمياء الدولي بألسنة اللهب الأولمبية الخمسة التي تمثل الدوائر أو الحلقات الأولمبية؛ إذ يمثل كل لون منها احتراق أحد خمس مركبات أيونية مختلفة: الثاليوم "اللون الأخضر"، والكالسيوم "اللون البرتقالي"، والصوديوم "اللون الأصفر"، والنحاس "اللونين الأزرق والأخضر"، والسترونتيوم "اللون الأحمر".

مقالات مشابهة

  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم مساعدات غذائية وطبية
  • استشهاد 21 فلسطينياً خلال قصف للاحتلال على غزة وخان يونس
  • بـ 710 مراكب.. الشرقية تستعد لانطلاق موسم الروبيان الخميس المقبل
  • زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب إيران
  • الأونروا: شلل الأطفال ينتشر في 6 مناطق للنازحين داخل غزة
  • أمير الشرقية يعزي أسرة العجلان
  • بمعايير جودة عالية.. تفاصيل الأعمال في تنفيذ الطرق خلال 6 أشهر
  • تستضيفها المملكة.. كل ما تريد معرفته عن أولمبياد الكيمياء الدولي
  • الشرقية.. تنفيذ خطة تحسين المشهد الحضري وزرع 82 ألف زهرة في بقيق
  • في جميع المراحل... الزراعة أكدت دعم المزارعين والمصدرين