تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار أحمد سعد، وكيل مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، إنه بعد انتهاء اللجنة من اجتماعاتها الإثنين المقبل، تقوم الأمانة الفنية بكتابة التقرير متضمنا التوصيات والملاحظات على برنامج الحكومة.

جاء ذلك في أول اجتماعات اللجنة اليوم بحضور الدكتور أحمد كوجك، وزير المالية، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الدكتور حسن الخطيب، الاستثمار والتجارة الخارجية.

كما يشارك في الاجتماع المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والنائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب.

وأعلن أن مجلس النواب، يناقش تقرير اللجنة في جلسته العامة يوم الأحد الموافق 21  يوليو، حيث يعقب تلك المناقشات التصويت على منح الثقة للحكومة ويكون القرار بأغلبية أعضاء المجلس.


وأكد المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، أن مدة عمل اللجنة 10 أيام.

وأوضح رئيس لجنة دراسة  برنامج الحكومة الجديدة، أن الاجتماعات تستمر حتى يوم الاثنين المقبل، بواقع اجتماعين كل يوم، بما في ذلك أيام الجمعة والسبت.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أنه تتم دعوة الوزراء في الحكومة الجديدة تباعا، على أن يكون هناك اجتماع واحد يوم الجمعة المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار احمد سعد وكيل مجلس النواب الإثنين المقبل كتابة التقرير وکیل مجلس النواب الحکومة الجدیدة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

قنيدي: الآن الكرة في ملعب عقيلة وتكالة

ليبيا – علق عضو مجلس النواب سالم قنيدي، على التصريحات الأخيرة لستيفاني خوري التي تحدثت فيها عن ضرورة الانخراط في مقاربة شاملة بين كل الأطراف، معتبراً أنها  وضعت البلاد في ورطة من قبل تتمثل في لجنة الـ 75 الرشاوى وشراء الذمم التي حدثت حينها واخرجت أشخاص غير قادرين  على تسيير الدولة.

قنيدي قال في تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد “هذه خوري نفس الذي قبلها جلسنا في القاهرة ووضعنا 5 نقاط، النقطة المهمة وهي تشكيل حكومة موحدة بدل من حكومتين والان مأسلة حكومتين كل منهما يصرف ببذخ، أموال الشعب الليبي تضيع ما بين الحكومتين” .

وأشار إلى أن خارطة الطريق تأجلت حتى يتم دراستها وتقديمها  لكن الحكومة وتشكيلها من خلال دعوة مجلس النواب للإعلان عن فتح باب الترشح والشروع في تلقي التزكيات ودراسة ملفات المترشحين للحكومة وبقيادة وطنية تشرف على تسيير شؤون البلاد لو تم النجاح في تشكيل حكومة وحدة وطنية مكونة من كفاءات وأشخاص وطنيين.

وتابع “الموافقة على الحكومة بالإجماع ولا احد عارض عليها والعدد كبير جداً ونشر في وسائل الإعلام المختلفة، سواء من مجلس الدولة أو النواب وكان هناك قانون سابق اشرنا له يقول المرشح أن يتحصل على تزكية 20 عضو من مجلس الدولة و 10 من مجلس النواب ويتقدموا لمجلس النواب ويتم التصويت عليهم”.

وأكد على أنه الآن الكرة في ملعب عقيلة وتكالة وإن وافقوا على هذا فإن العملية تمت وإن لم يوافقوا سيكون هناك مشاكل قائمة ومناكفات ولن يتم الوصول لحلول.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري للحكومة: ابحثوا عن حل الأزمة الاقتصادية بعيدا عن رفع الدعم
  • الإسكان: بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والتكميلية بمدينة دمياط الجديدة 11 أغسطس المقبل
  • الوزراء والبرلمان
  • الملك الأردني يصدر مرسوماً بحل مجلس النواب تمهيدا لإجراء انتخاب برلمان جديد
  • هل ترحل الحكومة بحل مجلس النواب ؟
  • رئيس الوزراء: نحترم رأي كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة
  • مجلس النواب يرحب باتفاق خفض التصعيد الاقتصادي
  • مدبولي يوجه الوزراء بأهمية وضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة
  • مدبولي يوجه الوزراء بوضع خطط عاجلة لبرنامج عمل الحكومة لـ 6 أشهر مقبلة
  • قنيدي: الآن الكرة في ملعب عقيلة وتكالة