كشف اللواء محمد عبد الواحد الخبير الأمني والاستراتيجي، نتائج زيارة رئيس الوفد الأمريكي إلى القاهرة، وأثرها على عودة مفاوضات التهدئة في غزة.

خبير سياسات دولية: الوضع في غزة أصبح أسوأ مما نتصور سقوط ٦ شهداء وإصابة آخرين في قصف الاحتلال لقطاع غزة وخان يونس  المشاورات والاتصالات المصرية مازالت مستمرة مع حركة حماس

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامي أحمد دياب والإعلامية نهاد سمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن المشاورات والاتصالات المصرية مازالت مستمرة مع حركة حماس في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة وتبادل المحتجزين والأسرى.

وتابع: ربما يتم تنفيذ المرحلة الأولى فقط من المفاوضات بين الجانب المصري والأمريكي هذه المرة، لأن البيئة التفاوضية ملائمة إلى حد كبير، بسبب الترتيبات الأمنية القوية.

حالة خوف كبيرة في الداخل الإسرائيلي 

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن هناك حالة خوف كبيرة في الداخل الإسرائيلي للدخول في مرحلة هدنة 40 يومًا، تحسبًا من استعادة حركة حماس لقدراتها مرة أخرى، فضلا عن عدم استكمال الترتيبات الأمنية بداخله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بعد إلغاء 270 رحلة.. عودة حركة الطيران في مطار فرانكفورت الألماني

عادت حركة الطيران في مطار فرانكفورت الألماني إلى طبيعتها بشكل كبير بعد توقفها في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، حسبما صرح متحدث باسم شركة فرابورت المشغلة لأكبر مطارات ألمانيا.
كانت احتجاجات لناشطين معنيين بحماية المناخ أسفرت عن إلغاء 270 رحلة من حوالي 1400 حركة طيران حتى مساء اليوم.
أخبار متعلقة إعصار "جيمي" بتايوان يرفع عدد القتلى إلى 3.. و380 مصابًاإلغاء 140 رحلة جوية في مطار فرانكفورت بسبب احتجاجات نشطاء المناخ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ركاب مطار فرانكفورت - رويترزمطار فرانكفورت الألمانيوقال المتحدث: "جميع الممرات مفتوحة والعمل يسير بشكل منتظم"، لكنه أشار إلى أن التأثيرات لا تزال ملموسة، حيث لا تزال الصالات ممتلئة بشكل أكبر من المعتاد خاصة عند مكاتب إعادة الحجز حيث لا تزال هناك طوابير.
وبحسب الشرطة الاتحادية، كان عدة ناشطين تسللوا إلى ساحة المطار في الصباح الباكر وقاموا بلصق أنفسهم في المنطقة الأمنية. وتم تعليق حركة الطيران في المطار بعد ذلك.عودة الرحلات الجويةوطلب من المسافرين في البداية عدم التوجه إلى المطار والتحقق من حالة رحلاتهم على مواقع شركات الطيران مسبقا.
وفي وقت سابق من اليوم، تم الإعلان عن عودة حركة الرحلات الجوية في المطار بشكل جزئي وذلك بعدما تمكن نشطاء من جماعة المناخ " الجيل الأخير" من دخول أرض المطار.
وقال متحدث باسم المطار صباح اليوم إنه تم استئناف عمليات الإقلاع والهبوط، ولكن لم تعمل بعد جميع المدارج بصورة كاملة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يهدي ترامب قبعة أثارت جدلا داخل إسرائيل
  • ما تأثير زيارة نتنياهو إلى أميركا على جهود وقف إطلاق النار؟
  • بعد إلغاء 270 رحلة.. عودة حركة الطيران في مطار فرانكفورت الألماني
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من سفارة دولة قطر بالقاهرة
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من سفارة قطر في القاهرة 
  • وفد جزائري يزور مطار معيتيقة الدولي لإجراء عملية التدقيق على الإجراءات الأمنية
  • الإمام الخامنئي : أمريكا تساند الصهاينة ضد حركة حماس لكنهم لن يركعوها
  • حركة تنقلات الشرطة 2024 بالأسماء.. أبو عمرة للأمن العام والعزب للأمن الاقتصادى.. وراشد للقاهرة والحميلى للجيزة وعطية للإسكندرية.. أنور للمرور ومنال لحقوق الإنسان.. وتصعيد الشباب مع دعم المديريات
  • إرجاء زيارة الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى الدوحة
  • مصدر مصري رفيع المستوى ينفي وجود وفود إسرائيلية أو فلسطينية بمصر للتباحث حول التهدئة بقطاع غزة