بغداد اليوم -  

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، إحباط مخطط هجوم كان ينوي اغتيال 3 قادة عسكريين روس من الدفاع الروسية في العاصمة موسكو.

وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان، أن "المخابرات الأوكرانية حاولت ارتكاب عمل إرهابي يستهدف اغتيال 3 ضباط رفيعي المستوى من وزارة الدفاع الروسية".

وأشارت إلى أنه "في إطار الإعداد لتنفيذ المخطط الإرهابي، تم اعتقال مواطن روسي، من مواليد عام 1994، وقام بناء على تعليمات من المخابرات الأوكرانية بتجهيز 3 طرود بريدية مفخخة بمواد شديدة الانفجار كي يجري تسليمها كهدايا عبر خدمة البريد السريع إلى عناوين إقامة هؤلاء الضباط الروس".

وفي منتصف مايو/ آيار الماضي، حذر وزير الخارجية البيلاروسي سيرغي ألينيك من أن الأسلحة والمتفجرات التي يجري تهريبها من أراضي أوكرانيا إلى بيلاروس يمكن استخدامها أيضا ضد روسيا.

المصدر: الوكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن اعتقال نائب وزير الدفاع السابق

اعتقلت السلطات الروسية، اليوم الجمعة، نائب وزير الدفاع السابق، دميتري بولجاكوف، بتهمة الفساد، وفق ما نقلته وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي. وقالت وكالة "رويترز"، إن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن جهاز الأمن الاتحادي قوله، إن التحقيقات جارية لكشف الحقيقة بشأن "الأفعال المخالفة للقانون" التي يُتهم بولجاكوف بارتكابها، مضيفة أنه نُقل إلى مركز احتجاز مؤقت في موسكو لحين محاكمته.

وبولجاكوف، الذي كان مسؤولًا عن الخدمات اللوجستية العسكرية حتى أُقيل في سبتمبر /أيلول عام 2022، هو أحدث حلقة في سلسلة من الشخصيات البارزة في وزارة الدفاع التي وجهت إليها اتهامات بالفساد.

وهذه الاعتقالات هي أكبر فضيحة تلحق بالجيش الروسي منذ اعوام، وتأتي في وقت كُلف فيه وزير الدفاع الجديد أندريه بيلوسوف، الخبير الاقتصادي الذي لا يتمتع بخبرة عسكرية، بتطهير الجيش من الفساد، وتبسيط الشؤون المالية للجيش بهدف توفير التمويل اللازم "للعملية العسكرية الخاصة" التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

وبدأت حملة مكافحة الفساد يوم 23 أبريل/ نيسان، باعتقال نائب وزير الدفاع تيمور إيفانوف.

ومنذ ذلك الحين، جرى اعتقال ما لا يقل عن خمسة مسؤولين عسكريين دفاعيين.

وبحسب السيرة الذاتية الرسمية لبولجاكوف البالغ من العمر 69 عامًا، فقد تخرج من أكاديميات عسكرية روسية، وشغل مناصب لوجستية مختلفة في الجيش، ثم شغل منصب نائب وزير الدفاع حتى أقيل عام 2022.

وحصل بولجاكوف على عدد من الجوائز العسكرية والمدنية العليا، من بينها وسام بطل روسيا، وهو أعلى تكريم في البلاد.

مقالات مشابهة

  • توقيف نائب وزير الدفاع الروسي السابق للاشتباه بضلوعه في “فساد”
  • روسيا تعلن اعتقال نائب وزير الدفاع السابق
  • مسيرة الصاعقة.. سلاح روسيا الجديد في الحرب الأوكرانية «لا يمكن إيقافه»
  • كيف تم تجنيده وكم دفعوا له؟.. الاعترافات الكاملة لمنفذ تفجير سيارة الضابط الروسي شمال موسكو
  • الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • انقلاب حميدتى-البرهان، والدور الروسي
  • محاولة لاغتيال مستشار الدبيبة والشرطة التونسية تضبط المتهمين
  • الدفاع الروسية: اعتراض 3 طائرات بريطانية فوق البحر الأسود
  • الكرملين يسجن أبو الإنترنت الروسي
  • السفير الروسي بواشنطن: أمريكا ترفض الحوار حول إعادة الممتلكات الدبلوماسية على أراضيها لموسكو