أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ليروي فير يقترب من النصر زايد بطل «الإمارات لأشبال الشطرنج»


أعلن المنتخب الأسترالي عن تشكيلته النهائية التي تضم مجموعة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، والتي تخوض منافسات الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، ومن المقرر أن يُشارك الفريق المدعّم بمجموعة من نجوم اللعبة في عدد من المباريات في أبوظبي، وتضم 3 لقاءات استعدادية مهمة من 15 إلى 17 يوليو المقبل ضمن فعالية مباريات المنتخب الأميركي لكرة السلة في أبوظبي 2024.


ونجح المنتخب الأسترالي، المصنف الخامس عالمياً، بالفوز ببطولة آسيا لكرة السلة 2022، والميدالية البرونزية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وتضم قائمة الفريق لعام 2024، ثمانية لاعبين من الفريق الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بما في ذلك باتي ميلز «قائد الفريق»، وجو إنجلز، وماثيو ديلافيدوفا، ودانتي إكسوم، وجوش جرين، ونيك كاي، وجوك لانديل، ودوب ريث، ودايسون دانيلز، وجوش جيدي، وويل ماجناي، وجاك ماكفي.
ويستعد المنتخب الأسترالي لخوض مواجهة مهمة في مباراته الأولى، ضمن فعالية مباريات المنتخب الأميركي في أبوظبي 15 يوليو، حيث يلتقي نظيره الأميركي الذي يضم 12 لاعباً من أبرز نجوم السلة الأميركية، منهم كيفن دورانت، بطل الأولمبياد 3 مرات، إلى جانب الهداف التاريخي ليبرون جيمس الذي حصد الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين، بالإضافة إلى ستيفن كاري، أبرز مسجلي الرميات الثلاثية في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين.
ويواجه المنتخب الأسترالي نظيره الصربي، المصنف الرابع عالمياً، يوم 16 يوليو، وأعلن المنتخب الصربي، الذي وصل إلى المباراة النهائية لكأس العالم العام الماضي، عن تشكيلته المبدئية التي ضمت نيكولا يوكيتش، الفائز بجائزة أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، والذي غاب عن المنتخب المشارك في بطولة العالم، وشملت قائمة أيضاً أسماءً بارزة، مثل فاسيليي ميشيتش، وأليكسي بوكوسيفسكي، ونيكولا يوفيتش، وبوجدان بوجدانوفيتش.
وتشهد المباراة الختامية لمباريات المنتخب الأميركي في أبوظبي مواجهة بين المنتخب الصربي ونظيره الأميركي في الاتحاد أرينا بأبوظبي 17 يوليو.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي كرة السلة أستراليا أميركا صربيا أولمبياد باريس 2024 المنتخب الأسترالی فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

غضب في معسكر المنتخب الفرنسي بسبب تصرف مبابي

سادت حالة من الغضب في معسكر المنتخب الفرنسي تجاه كيليان مبابي  بسبب إصابته وسرعة عودته للملاعب.

كشفت تقارير صحفية إسبانية أنه كان من المتوقع أن يغيب مبابي لمدة ثلاثة أسابيع بعد إصابته في مباراة ديبورتيفو ألافيس، لكنه عاد للعب بعد ثمانية أيام فقط، حيث شارك لما يزيد قليلاً عن نصف ساعة ضد ليل، ثم لعب 70 دقيقة ضد فياريال.

هذا الأمر أدى إلى قرار ديديه ديشامب بعدم استدعاء مبابي لمواجهة بلجيكا وللمباريات المقبلة في دوري الأمم الأوروبية. ولكن المدرب الفرنسي شعر بالإحباط عندما رأى مبابي يشارك بشكل طبيعي مع ريال مدريد، رغم التوقعات السابقة حول مدة غيابه.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت أن ديشامب عبر عن غضبه بعد رؤية مبابي يلعب، مما أثار استياء وسائل الإعلام واللاعبين السابقين في فرنسا. 

وصف راديو "RMC" الفرنسية تصرف مبابي بالعار، مشيرًا إلى أنه أعطى الأولوية لريال مدريد على حساب منتخب بلاده، وهو ما اعتُبر رسالة موجهة لديشامب.

كما أشار باتريس إيفرا، اللاعب السابق للمنتخب الفرنسي ومانشستر يونايتد، إلى أن مبابي لا يزال لاعبًا شابًا، وأن شارة القيادة كان يجب أن تُمنح للاعب أكثر نضجًا مثل أنطوان جريزمان.

التقارير أكدت أن ديديه ديشامب يشعر بغضب كبير وسيتحدث مع مبابي بعد معسكر أكتوبر الجاري للاستفسار عن سبب سرعة عودته للملاعب رغم الفترة المعلنة للغياب.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تجمع «الكأسيين التاريخين»
  • حدث في دوري السلة الأميركي.. أب وابنه يلعبان في فريق واحد
  • موعد انتظام سعود عبدالحميد في معسكر الأخضر
  • “موجسي” يشيد بمساهمة مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أبوظبي 2024
  • غضب في معسكر المنتخب الفرنسي بسبب تصرف مبابي
  • «الأساطير» يستعرضون مهاراتهم في أبوظبي
  • سموحة يفوز على البطائح 87/79 ويقترب من دور الثمانية بالبطولة العربية للسلة
  • بوسطن سيلتكس يفوز على دنفر ناجتس في «أبوظبي 2024»
  • دوري السلة الأميركي يرفع معدلات الإثارة في أبوظبي
  • سموحة يفوز على كاظمة الكويتي في البطولة العربية للسلة