الحرة:
2024-07-27@00:40:07 GMT

أكسيوس: أول سيناتور ديمقراطي ينفصل علنا عن بايدن

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

أكسيوس: أول سيناتور ديمقراطي ينفصل علنا عن بايدن

قال موقع "أكسيوس" الأميركي، إن عضو مجلس الشيوخ، مايكل بينيت، أصبح "أول سيناتور ديمقراطي يعلن انفصاله بشكل علني" عن الرئيس الأميركي، جو بايدن، معتبرا أن منافسه، الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، هو "الأقرب للوصول مرة أخرى إلى البيت الأبيض" .

وقال بينيت في تصريحات تلفزيونية، الثلاثاء: "أعتقد أن دونالد ترامب يسير على الطريق الصحيح للفوز في هذه الانتخابات، وربما يفوز بها بأغلبية ساحقة".

وحسب "أكسيسوس"، فإن بينيت "كان أول واحد من 3 ديمقراطيين في مجلس الشيوخ، قالوا، الثلاثاء، إنهم يشكون في قدرة بايدن على التغلب ترامب".

وقال العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين خلال اجتماعات عقدها ديمقراطيون في الكونغرس، إن "حزبهم بحاجة إلى إجراء محادثات بشأن ما إذا كان يجب أن يظل بايدن مرشحهم، بعد سماع مخاوف الناخبين".

لكنهم غادروا قاعة الاجتماع دون حدوث أي تغيير في المواقف، مجادلين بضرورة استمرار المحادثات في المستقبل القريب.

وقال بينيت خلال مقابلته مع شبكة "سي إن إن " الأميركية، إن ترامب يمكن أن "يأخذ معه مجلسي الشيوخ والنواب" إذا فاز في الخريف.

في المقابل، أكد المتحدث باسم حملة بايدن، كيفن مونوز، في بيان، أنه "لم يكن هناك أحد أكثر التزاما من الرئيس الأميركي الحالي بهزيمة ترامب، والدفاع عن ديمقراطيتنا".

مرشحون ينافسون بايدن وترامب على رئاسة أميركا.. ما هي فرصهم؟ يخبر التاريخ السياسي للولايات المتحدة أن المرشحين المستقلين وأحزاب الطرف الثالث عادة ما يحصلون على نتائج أقل بكثير في انتخابات الرئاسة التي عادة تفرز رئيسا من أحد الحزبين الرئيسيين، الجمهوري والديمقراطي.

وكانت البرلمانية، ألكسندريا أوكاسيو-كورتيس، قد أكدت، الثلاثاء، مساندتها لبايدن على غرار ممثلي الأميركيين من أصول أفريقية، وهم ناخبون لعبوا دورا حاسما في فوزه عام 2020، حسب وكالة فرانس برس.

وقبل 4 أشهر على موعد الانتخابات الرئاسية، قد يدخل إرغام بايدن على الانسحاب، حزبه في مرحلة من عدم اليقين محفوفة بمخاطر جمة.

لكن في حال تم الانسحاب، ينبغي على الديمقراطيين أن يتفقوا من دون نزاعات قوية، على إيجاد مرشح آخر في موعد أقصاه المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في أغسطس.

وعندها، لن يكون هناك سوى شهرين في الحملة الانتخابية، قبل موعد الانتخابات في الخامس من نوفمبر.

وطفت المخاوف لدى بعض الديمقراطيين، بشأن صحة بايدن وقدرته على المنافسة في انتخابات نوفمبر، بعد المناظرة الرئاسية التي خاضها مع منافسة ترامب، والتي تفوق فيها الأخير. وبدا في بعض أجزائها الرئيس الأميركي وهو يفقد تسلسل أفكاره. 

لكن رغم اعتراف بايدن بأنه لم يقدم أداء جيدا في تلك المناظرة، فإنه يؤكد على قدرته على خوض الانتخابات المقبلة بنجاح، والاستمرار في البيت الأبيض. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هاريس تعلن ترشحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة

أعلنت كامالا هاريس، ترشحها عن الحزب الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

نانسي بيلوسي: هاريس قادرة على قيادة الحزب الديمقراطي للنصر في نوفمبر استطلاع لأكسيوس: هاريس تتقدم بـ60 % مقابل 40 % لترامب بين الشباب


وقالت: "أشكر الأمريكيين على دعمهم لي وتأييدهم لترشحي لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الديمقراطي"، موضحة :"سنعمل على تأمين مستقبل الطلاب والمعلمين الأمريكيين وتقديم كل الموارد اللازمة لهم، و لدينا رؤية محددة لبناء مستقبل أفضل للولايات المتحدة والمضي قدما خلال الفترة المقبلة".

 

وفي إطار آخر، أكدت  رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، أن  كامالا هاريس قادرة على قيادة الحزب الديمقراطي للنصر في نوفمبر، مشددةً على أن، هاريس قادرة على قيادة الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، كشف استطلاع حديث أجراه موقع "أكسيوس" الأمريكي، تقدم كاملا هاريس بنسبة 60 % مقابل 40 % لدونالد ترامب بين الناخبين الشباب.

 

جو بايدن بنسحب من انتخابات أمريكا

وكان الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قد أعلن، في 21 يوليو، أنه لن يترشح لولاية ثانية، فيما أيد ترشيح نائبته الحالية كامالا هاريس للترشح للانتخابات المقبلة عن الحزب الديمقراطي.

ورد على ذلك منافسه عن الحزب الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يطمح بالعودة إلى مقعد الرئاسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي سوف تُعقد في شهر نوفمبر القادم، بأنه "سيكون من الأسهل عليه هزيمة نائبة الرئيس الأمريكي الحالي هاريس مقارنة ببايدن".

 

ترامب يصف كامالا هاريس بـ يسارية متطرفة


 

وفي وقت سابق، وصف دونالد ترامب نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس،  بأنها "يسارية متطرفة معتوهة"، وذلك في أول تجمّع انتخابي له منذ أن أعلن الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه ترشيح نائبته.

 

وحذّر ترامب، مرشّح الحزب الجمهوري للرئاسة، من أن هاريس "يسارية متطرفة معتوهة ستدمّر بلادنا"، واصفا إياها بأنها "قوة الدفع الليبرالية المتطرفة التي تقف وراء كل كوارث بايدن".

 

وانتقد المرشح الجمهوري تغيب هاريس عن جلسة الكونغرس التي ألقى فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطابه.

 

واتهم ترامب كامالا هاريس بالرغبة في "قتل الأطفال" من خلال برنامجها للإجهاض.

 

وفي السطور التالية أبرز تصريحات ترامب:

سنحقق نصرا ساحقا في الانتخابات الرئاسية.

جو بايدن أسوأ رئيس تاريخ الولايات المتحدة.

بايدن انسحب لأنه كان يخسر بشدة في استطلاعات الرأي.

الحزب الديمقراطي اختار هاريس لخوض الانتخابات وهي مرشحة أسوأ من بايدن.

21 مهاجر غير نظامي دخلوا إلى أميركا في عهد بايدن وهاريس.

هاريس لا تتحلى بالكفاءة وكل الموظفين العاملين معها يكرهونها.

لن نسمح لهاريس بأن تصبح رئيسة لتدمير البلاد.

كامالا هاريس أسوأ نائبة رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

وسائل الإعلام تحاول تحسين صورة هاريس.

هاريس متطرفة مجنونة ستدمر بلدنا لو وصلت للسلطة لكننا لن نسمح لها بذلك.

مقالات مشابهة

  • «ريمونتادا» الحمار الديمقراطى
  • أكسيوس: لماذا فوجئ فريق حملة ترامب بانسحاب بايدن ودعمه لهاريس؟
  • أكسيوس: لماذا فوجئ فريق حملة ترامب بتبديل بايدن-هاريس؟
  • هاريس تعلن ترشحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة
  • بايدن يتحدث عن أسباب انسحابه من سباق الانتخابات الأمريكية
  • أول تعليق لترامب على خطاب بايدن بشأن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • هذا ما قاله بايدن في خطابه للأمريكيين بعد سحب ترشحه للانتخابات
  • هاريس: أميركا تواجه خيارين بين رؤيتين مختلفتين تماما
  • انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. هل يؤثّر على ترتيبات المنطقة؟
  • حملة ترامب تطعن في استخدام هاريس لأموال بايدن