أكد أحمد معطي، باحث دكتوراه إدارة الأعمال في التمويل والاستثمار، أن مصر تستعد لكي تصبح الوجهة التجارية الكبرى القادمة ليس على مستوى الشرق الأوسط فقط بل العالم أجمع، خاصة أن مجال الصادرات الرقمية وخدمات التعهيد يشهد مزيد من النمو خلال الفترة الحالية.

ماذا تعرف عن صناعة التعهيد في مصر؟ الحصول على الخدمات من منصة مصر الرقمية لأصحاب المعاشات

وأضاف "معطي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن الصادرات الرقمية توفر فرص عمل للشباب في مجالات الاقتصاد الرقمي، لذلك أطلقت مصر الاستراتيجة الرقمية لصناعة التعهيد عام 2022.

 

وتابع، أن الاستراتيجية الرقمية لصناعة التعهيد تعتمد على 3 أهداف، هي زيادرة الصادرات الرقمية بنحو 3 أضعاف معدل نمو، وخلق فرص عمل متزايدة ومستدامة في صناعة التعهيد، إذ نستهدف الوصول إلى 215 ألف فرصة عمل حتى عام 2026، وأخيرا إنشاء اسم تجاري لمصر في مجال الخدمات والتقنيات الرقمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرق الأوسط خلق فرص عمل فرص عمل للشباب برنامج صباح الخير يا مصر الصادرات الرقمية خدمات التعهيد التمويل والاستثمار الصادرات الرقمیة

إقرأ أيضاً:

صواريخ تستهدف قاعدة عين الأسد بالعراق ولا إصابات / فيديو

#سواليف

قالت مصادر أميركية وعراقية إن عدة #صواريخ أٌطلقت -الليلة الماضية- على #قاعدة_عين_الأسد الجوية التي تتمركز بها قوات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، دون أنباء عن سقوط #ضحايا أو وقوع #أضرار.

#عاجل_الآن : فيديو من مصادر عراقية:

استهداف #قاعدة عين الأسد التي تتواجد بها قوات الاحتلال الامريكي في محافظة #الانبار????#ارحل_ياسيسي #مشاري_وأسرته_في_ذمة_الله#استمرار_جوتا_مرفوض#استمرار_فيلبي_مرفوض#حساب_المواطنpic.twitter.com/BhdlgcqFh9

— حر من أرض الحرمين 2 (@hr_bdyl) July 25, 2024

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني عراقي -طلب عدم ذكر اسمه- القول “إن 4 صواريخ سقطت في محيط قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غربي العراق، ولا توجد إصابات”.

مقالات ذات صلة نتنياهو منزعج من تصريحات هاريس .. ماذا قالت ؟ 2024/07/26

كما نقلت عن مسؤول أمني عراقي آخر القول “إن قاعدة عين الأسد العسكرية استُهدفت بـ3 صواريخ وطائرة مسيرة، بدون وقوع إصابات” مضيفا أن “الصواريخ والمسيرة استهدفت أطراف قاعدة عين الأسد”.

من جهته، قال مسؤول أميركي رفض ذكر اسمه إن الصواريخ سقطت خارج القاعدة بدون أن تسبب ـوفق تقارير أولية- خسائر بشرية أو أضرارا مادية. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن هذا القصف.

اجتماع عسكري

ويأتي الهجوم بعد يومين من اجتماع عسكري استضافته واشنطن ناقش فيه مسؤولون عراقيون وأميركيون إنهاء عمل التحالف بعد 10 سنوات من تشكيله لمحاربة تنظيم الدولة وصد اجتياح التنظيم للعراق وسوريا.

ولم يصدر أي تصريح لافت في ختام المحادثات، على الرغم من أن مصادر أميركية وعراقية تقول إنه من المرجح إصدار إعلان بشأن بدء انسحاب تدريجي الأسابيع المقبلة.

ومن جهتها قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) -أول أمس الأربعاء- إن “المباحثات توصلت إلى اتفاق حول مفهوم مرحلة جديدة في العلاقة الأمنية الثنائية”. لكنها لم تذكر أية تفاصيل أخرى.

وتقول واشنطن والحكومة العراقية إنهما تريدان الانتقال إلى علاقة أمنية ثنائية من المرجح أن تشهد بقاء بعض القوات للقيام بمهام استشارية.

وتضغط الفصائل السياسية والعسكرية العراقية المتحالفة مع إيران على حكومة البلاد لتقليص عمل التحالف سريعا، وتقول إنها تريد مغادرة جميع هذه القوات البالغ قوامها 2500 عنصر.

وقد استهدفت فصائل عراقية مسلحة متحالفة مع إيران -عشرات المرات-قواعد تستضيف قوات أميركية بالعراق وسوريا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

غير أنه لم يقع سوى عدد قليل من الهجمات منذ فبراير/شباط الماضي عندما ساد هدوء بين هذه الفصائل والقوات الأميركية. وفي 16 يوليو/تموز الماضي استُهدفت قاعدة عين الأسد بمسيّرتين، بدون وقوع إصابات أو أضرار.

يُذكر أن الولايات المتحدة تنشر نحو 2500 عسكري في العراق إلى جانب 900 آخرين في سوريا، في إطار التحالف الدولي الذي شكلته عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة.

مقالات مشابهة

  • 190 مليون درهم إيرادات «إيزي ليس» خلال النصف الأول بنمو 36%
  • شراكة سعودية بريطانية في مجال صناعة الطائرات
  • المغرب يتوقع ارتفاع معدل النمو إلى 4.6% في عام 2025
  • صواريخ تستهدف قاعدة عين الأسد بالعراق ولا إصابات / فيديو
  • أول زيادة لفائض الميزان التجاري السعودي على أساس سنوي في 20 شهرا
  • رئيس الجمهورية: أرقام غير مسبوقة في مجال الصادرات خارج المحروقات
  • باحث سياسي: نتنياهو مسلح بأحزاب راديكالية متطرفة تتبنى الفكر الصهيوني
  • أحمد موسى يكشف عن زيادة قادمة في أسعار الكهرباء (فيديو)
  • «صناعة مصرية».. مصطفى قمر يروج لأحدث أعماله الغنائية (فيديو)
  • مجلس الدولة ينفذ ورشة عمل في الأمن السيبراني