رحب المستشار احمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب - رئيس اللجنة الخاصة المشكلة للرد على بيان الحكومة بجميع الأعضاء، وذلك في أول اجتماع لدراسة برنامج الحكومة الجديدة.

كما رحب بكل من الوزراء الحاضرين، أحمد كجوك، وزير المالية، الدكتورة رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس حسن الخطيب، وزير التجارة الخارجية والاستثمار، المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

وأوضح سعد الدين، أنه عقب إلقاء بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة، بجلسة أول أمس، تم إحالة البيان والبرنامج إلى اللجنة الخاصة لدراسته البرنامج وإعداد تقرير عنه وفقا للمادة 126 من اللائحة الداخلية للمجلس، وأن مدة عمل اللجنة عشرة أيام من تاريخ إحالة البرنامج إليها، مشيرا إلى أن اللجنة أمام وقت مضغوط جدا.

وأضاف بمجرد تشكيل اللجنة مكتب المجلس انعقد على الفور وأعددنا جدول لأعمال اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم بداية من اليوم وحتى يوم الإثنين القادم بما في ذلك غدا الخميس والجمعة والسبت، وأن يوم الجمعة فقط سيكون اجتماع واحد، قائلا «وفي كل اجتماع سيحضر معنا عدد من الوزراء المعنيين، وتم إبلاغ جميع الوزراء بمواعيد حضورهم، وأبلغ بالجدول المستشار وزير الشئون النيابية للتنسيق مع الوزراء المعنيين، وكنا حريصون أن نبدأ جدول أعمالنا بالملف الاقتصادي لما له من أهمية خاصة لدى الشارع، ويعتبر هو التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة، مؤكدا الاستماع لكل الوزراء المعنيين لتوضيح رؤيتهم وخطتهم فيما يخص كل وزارة في برنامج الحكومة.

وأوضح ان اللجنة الخاصة تضم نواب متخصصون في جميع المجالات، وهم رؤساء اللجان النوعية، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، ومستقلين ومعارضة وسيدات وشباب، وأن اللجنة الخاصة عددها 42 نائب، مؤكدا حرص المستشار الدكتور رئيس المجلس على أن يمثل أكبر قدر من فئات المجلس المختلفة داخل اللجنة الخاصة حتى تكون المناقشات أكثر فاعلية.. .ولطرح كافة الاستفسارات والاستيضاحات من أعضاء اللجنة حول البرنامج على الوزراء المعنيين.

وقال أؤكد لحضراتكم أن الهدف الأساسي من تشكيل اللجنة الخاصة بهذا العدد ومن جميع الفئات، والهدف من دعوة جميع الوزراء لاجتماعات اللجنة هو توصيل رسالة للمواطن المصري بأن مجلس النواب والحكومة مجتمعين لمناقشة إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التي تواجه الدولة على جميع المستويات، وللتأكيد على أن الحكومة الجديدة عازمة بجدية تامة على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطني، ومواجهة أي تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيا وداخليا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضاًمدبولي: يجب على الوزراء التواصل المستمر مع أطياف المجتمع وأعضاء مجلس النواب

رفع الجلسة العامة لمجلس النواب إلى 21 يوليو بعد الاستماع إلى بيان رئيس الوزراء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب وكيل مجلس النواب الوزراء الجدد تشكيل لجنة خاصة الوزراء المعنیین اللجنة الخاصة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجى

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة تعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجى.

 

مصطفى مدبولي يشكر الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة

وقال “ مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي من مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الأربعاء، إن الدين الخارجى لمصر انخفض بشكل كبير، كما أعلن البنك المركزى.

 

وتابع أن الهجمات السيبرانية التى شهدها العالم الجمعة الماضية تم على أثرها اتخاذ قرارات داخل مجلس الوزراء، تحسباً لأى هجمات عالمية.

وواصل مدبولي  أن الشائعات المتعلقة بتأجيل اجتماع صندوق النقد لملف مصر ، هدفها الضرر باقتصاد مصر قائلا" هناك ناس متفرغة لإشاعة حالة من الاحباط فى الدولة المصرية".

 

 

الحكومة توافق على تركيب عدادات كودية لأى مبنى يستمد كهرباء بطريقة غير قانونية لحين تقنينه

 

 

وقد وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات، تضمنت الموافقة  على التصريح لجامعة الاسكندرية بالتعاقد مع الشركة المصرية الفنلندية للمنشآت والخدمات التعليمية، وذلك بغرض حصول الشركة على الترخيص بالانتفاع بمبنى خرساني وقطعة أرض بمساحة إجمالية 20 فدانا من أرض الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة، لإنشاء مؤسسة جامعية لاستضافة فرع لجامعة "Tampere" الفنلندية.
وتأتي هذه الموافقة فى إطار جهود الدولة لتعزيز مشاركة مؤسسات القطاع الخاص فى إدارة مرافق الدولة وتقديم الخدمات المختلفة بمستوى يتناسب مع المؤشرات العالمية.  

واعتمد مجلس الوزراء التوصيات الصادرة عن لجان إنهاء النزاعات القضائية بين الجهات الحكومية المشكلة بوزارة العدل، وذلك فيما يتعلق بعدد 49 منازعة.

ووافق مجلس الوزراء على قيام شركات توزيع الكهرباء بتركيب عداد كودي لأي منشأة ومبنى يستمد التيار الكهربائي بطريقة غير قانونية أيًا كان موقعه، وذلك لحين أقرب الأجلين إما بتنفيذ قرار الإزالة أو تقنين وضع المبنى المخالف طبقًا لقانون التصالح.

و وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاقد خصمًا من الاعتماد المالي المخصص للوزارة بموازنة العام المالي 2024/ 2025، على: طبع وتوريد وتوزيع كتب التعليم المطور وحقوق الملكية الفكرية للصفوف الأول والثاني من مرحلة رياض الأطفال، والأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس من الحلقة الابتدائية، والأول الاعدادي، وذلك مع شركات (نهضة مصر – لونجمان – أبو الهول)، وكذا التعاقد على الشراء بالنسخة مع دور النشر أصحاب حقوق الملكية الفكرية للكتب التي لا تملك الوزارة حقوق النشر والطبع والتوزيع لها، والخاصة بالمراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية الفنية، وهي شركة (لونجمان – دار نهضة مصر- شركة هوريزون – دار الربوع).

 

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري لـ الحكومة: «ابحثوا عن حلول لأن جيوب الناس لم يعد فيها شيء»
  • مصطفى بكري: الرئيس يشعر بمعاناة المواطنين.. وعلى الحكومة إيجاد حلول لتخفيف وطأة الأزمة
  • الوزراء والبرلمان
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تنتهج مبدأ المصارحة مع الشارع المصري
  • اجتماع مهم للسوداني مع “عرب كركوك” لحسم تشكيل حكومة المحافظة
  • رئيس الوزراء: نعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجى
  • البرهان يستقبل وزير الدولة بالخارجية القطرية
  • رئيس الوزراء: هناك ناس متفرغة لإشاعة حالة من الإحباط فى الدولة المصرية
  • قنيدي: الآن الكرة في ملعب عقيلة وتكالة
  • كسلا تقرر تفريغ جميع مدارسها من النازحين قبل حلول أغسطس