عقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعا لمتابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وموقف المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل نائب الوزير، والدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات- المشرف على مكتب الوزير، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والدكتور أسامة حمدي، مستشار الوزارة لشؤون المتابعة والمشروعات والمرافق، وأعضاء وحدة إدارة المشروعات بالوزارة PMU.

الإسراع في معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة 

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، تشدد على الإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، ومنها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، إذ تهدف المبادرة الرئاسية عند الانتهاء من تنفيذها إلى تغطية كامل الريف المصرى بخدمات الصرف الصحي.

 الدولة المصرية تحولت إلى سياسة الاستخدام الآمن للمياه المعالجة

وشدد الوزير على ضرورة التوسع في برامج تدريب ورفع كفاءة العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وحسن استغلال الموارد البشرية، وإعادة توزيع العمالة طبقًا للاحتياجات الفعلية للمشروعات، وتصعيد الكفاءات الشابة للمناصب القيادية والإدارية، وإشراكهم في تحمل المسؤولية، وصقل مهاراتهم لتولي المسؤولية مستقبلًا.

تحقيق طفرة كبيرة في جودة ومستوى الخدمات بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي

وأوضح، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان، حققت طفرة كبيرة في الارتقاء بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي خلال الـ10 سنوات الماضية، وذلك من خلال التوسع في نسب تغطية خدمات المياه والصرف على مستوى الجمهورية، وتحسين النظم التشغيلية وأداء مقدمي الخدمة، وتعزيز الإطار القانوني للقطاع.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تحولت إلى سياسة الإستخدام الآمن للمياه المعالجة بدلًا من التخلص منها، وفقا لأحدث التقنيات العالمية في المجالات المخصصة، بجانب الاستفادة من الحمأة في توليد غاز الميثان، لتوليد جزء من الطاقة الكهربائية لتشغيل محطات المعالجة، بالإضافة إلى وضع خطة استراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة المشروعات التخلص منه الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسى الريف المصرى الشرب والصرف الصحى الصرف الصحي الطاقة الكهربائية المجتمعات العمرانية آمن میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

«مياه أسيوط» تنهى اختبارات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية.. وإعلان النتائج قريبا

أنهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، برئاسة المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، اليوم، اختبارات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب بأسيوط الجديدة.

صرح المهندس علي الشرقاوي في بيان، بأن النتائج النهائية ستُعلن في القريب العاجل عبر الصفحة الرسمية للشركة على «فيسبوك»، مشيرًا إلى أن اختيار الطلاب المقبولين سيتم بناءً على أدائهم في الاختبارات المختلفة، مشيرا أن هذه الاختبارات تعكس التزام الشركة بتقديم فرص تعليمية متميزة للشباب، وتعزيز الكوادر البشرية في مجال المياه والصرف الصحي.

اختبارات استمرت 5 أيام

وكانت الاختبارات بدأت يوم الأحد 21 يوليو واستمرت لمدة 5 أيام، وبلغ الحد الأدنى 270 درجة للشهادة الإعدادية و473 درجة للشهادة الأزهرية، وقد تم الإعلان عن هذه الشروط عبر الصفحة الرسمية على «فيسبوك» لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد.

اختبارات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية للمياه بأسيوط 

جاءت أنواع اختبارات المدرسة الثانوية الفنية للمياه بأسيوط، «تحريرية، إلكترونية، ومقابلات شخصية»، مما يعكس مدى استعدادهم وقدراتهم للالتحاق بالمدرسة الفنية، كما تم تنظيم اختبارات للتظلمات والطلاب المتخلفين عن الأيام المحددة لهم، لضمان تكافؤ الفرص لجميع المتقدمين.

مقالات مشابهة

  • تطهير خطوط الصرف الصحي بقرية الشموت في القليوبية
  • روابط التقديم في وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الانتهاء من أعمال توصيل مياه الشرب لمنطقة ترعة عبد ربه
  • مياه القناة: ختام فعاليات القافلة المائية تحت شعار " كل نقطة بتفرق"
  • «مياه أسيوط» تنهى اختبارات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية.. وإعلان النتائج قريبا
  • مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم
  • لرؤية العمل على الطبيعة.. "مياه الفيوم" تستقبل طلاب كلية الزراعة
  • محافظ الغربية يتفقد شركة مياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ الغربية يتفقد شركة المياه ومديرية الطرق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مياه الشرقية تنفذ يوم توعوي وترفيهي لـ300 طفل بالدايدامون