دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهرَي مايو ويونيو الماضيَيْن، وذلك في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري كحدٍ أقصى.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها من خلال الموقع الإلكتروني “zatca.gov.sa“، تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها عن كل 30 يوم تأخير في تقديم الإقرار.

اقرأ أيضاًالمملكةإدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية

ودعت “الزكاة والضريبة والجمارك” المنشآت من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة السلع الانتقائية، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة “@Zatca_Care ” X أو البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa”، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة “zatca.gov.sa“.

وتُعَد ضريبة السلع الانتقائية واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، التي تُفرَض على السلع ذات الآثار السلبية على الصحة العامة أو البيئة بنسب متفاوتة، وتشمل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات المُحلَّاة، والتبغ ومشتقاته.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السلع الانتقائیة

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريًا لدعم حملة ترامب

نفى رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الأنباء التي ترددت عن تبرعه بنحو 45 مليون دولار شهريا لمجموعة دعم لحملة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب. 

رئيس الخدمة السرية الأمريكية يستقيل بسبب إخفاقات إطلاق النار على ترامب استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية على خلفية محاولة اغتيال ترامب

وكتب إيلون ماسك  على موقع "إكس" (تويتر سابقا) - "لم أعلن مطلقا تبرعي بمبلغ 45 مليون دولار شهريا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب". 

يذكر أنه في مارس الماضي، قال ماسك - الذي تقدر ثروته بنحو 252 مليار دولار بحسب موقع مجلة /فوربس/ - إنه لن يدعم ماليا أي مرشح. 

يشار إلى أنه بعد وقت قصير من الهجوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أعلن ماسك، دعمه له في سباق الرئاسة الأمريكية المقبلة.

ترامب ينشر رسالة تلقاها من الرئيس الفلسطيني عقب محاولة اغتياله

نشر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، اليوم /الأربعاء/ رسالة قال إنه تلقاها من الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب محاولة اغتياله في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي.

وتعهد ترامب بالعمل من أجل السلام في الشرق الأوسط؛ وذلك بعد عدة ساعات من إعلانه عن لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فلوريدا يوم الجمعة القادم .

وشارك ترامب الرسالة على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" وظهر أنها بتاريخ 14 يوليو الماضي، أي بعد يوم من محاولة اغتيال الرئيس السابق، بحسب موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

وقال عباس في الرسالة الموجهة إلى ترامب إنه شاهد لقطات لمحاولة اغتياله في وقت سابق من هذا الشهر وكان قلقا للغاية.

وكتب الرئيس الفلسطيني أن "أعمال العنف يجب ألا يكون لها مكان في عالم القانون والنظام".

وعلق ترامب على الرسالة بخط يده في الأسفل قائلًا: "محمود، لطيف جدا – شكرا لك.. كل شيء سيكون على ما يرام، أطيب التمنيات، دونالد ترامب".

وفي تدوينته على "تروث سوشيال"، كتب ترامب: "أتطلع إلى رؤية بنيامين نتنياهو يوم الجمعة، وأكثر تطلعا لتحقيق السلام في الشرق الأوسط".

وذكر موقع أكسيوس أن رسالة عباس هي إشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني يريد بدء فصل جديد مع المرشح الرئاسي الجمهوري في أعقاب تداعيات قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة في ديسمبر 2017.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الرابعة عشرة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • "زاتكا" تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة بالمجموعة الـ14 لتطبيق "الربط والتكامل" من الفوترة الإلكترونية
  • “الاتحادية للضرائب” تطالب أصحاب تراخيص مايو بالتسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية يوليو
  • هل تكتب المبيعات في الإقرارات قبل أم بعد تطبيق الضريبة؟.. هيئة الزكاة توضح
  • «الاتحادية للضرائب» تطالب أصحاب تراخيص مايو بالتسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية الشهر الجاري
  • هل يتم تعبئة الإقرارات الضريبة شاملة القيمة المضافة على المبيعات والمشتريات؟.. الزكاة والجمارك تجيب
  • هيئة الزكاة تحذر من مشاركة بيانات مع أي جهة تنتحل اسمها
  • «هيئة الزكاة»: تقديم الاقرارات الضريبية بقيم تعكس واقع النشاط
  • ارتفاع أسعار السلع بفعل تدهور قيمة العملة اليمنية
  • إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريًا لدعم حملة ترامب