تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـــ 23  لإزالة التعديات التي بدأت "السبت الماضي"  تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

يأتي ذلم في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشة محافظ بني سويف لتقرير أعده أحمد إبراهيم، مدير أملاك الدولة، تضمن الإشارة إلى أنه تم إزالة  9 حالات تعدِ على 12 قيراط، ليصل إجمالي ماتم إزالته( في الفترة من 6 إلى 9 يوليو الجاري) إلى 56 حالة تعدِ منها(7 حالات تعدِ بالبناء المخالف على 492 متر أملاك دولة، و 49 حالة على مساحة فدانين أرض زراعية )، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية؛ لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل، حيث يجرى تنفيذ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من  31 أغسطس حتى  20 سبتمبر 2024.

8472f895-f807-4aae-90c3-842f86e17b6b 2aadfaad-4542-48a8-b610-e5dc3ac08968

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ازالة التعديات الموجه الـ 23 بني سويف الأراضي الزراعية استرداد أراضي الدولة

إقرأ أيضاً:

تحرير 12 محضر نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن بمحافظة بني سويف، بالتنسيق مع إدارة التموين، بتنفيذ حملة تفتيشية مفاجئة على المخابز البلدية بقرية إبسوج، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدي للتجاوزات.

وجاءت هذه الحملة استجابة لشكاوى المواطنين المتعلقة بسوء إنتاج الخبز المدعم، وأسفرت الحملة عن تحرير 12 محضرًا لمخالفات تتعلق بنقص الوزن، وتدني مستوى النظافة، وسوء الإنتاج، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخابز المخالفة.

صحة بني سويف: إجراء 42 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي وتسهيلات التصالح في مخالفات البناء

وفي سياق آخر، واصلت الوحدة المحلية جهودها في التعامل مع شكاوى المواطنين، حيث تم الكشف عن وجود مياه غير معلومة المصدر في أحد شوارع العجرة التابعة لقرية الحيبة، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، تم إصلاح الأعطال وكسح المياه وتسوية الشارع.

كما أستمرت الحملات اليومية لرفع المخلفات والقمامة، حيث تم رفع أكثر من 60 طنًا من المخلفات من شوارع المدينة والقرى التابعة، مع تفريغ الحاويات المنتشرة في المدينة، كما تم إيقاف أعمال بناء غير مرخصة والتحفظ على المعدات المستخدمة، بالإضافة إلى إزالة عدة تعديات على الأراضي الزراعية في قرى المركز.

مقالات مشابهة

  • وزير البلدية: عدم التهاون بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة في المناطق الصحراوية المكشوفة
  • إصابة 18 شخصًا عقرهم كلب مسعور ببني سويف
  • إنذار بغلق وحدات سكنية تستخدم كمحال تجارية بمركز ناصر ببني سويف
  • محافظ بني سويف: متابعة ملف التصالح وإزالة التعديات من أولويات المرحلة
  • تحرير 12 محضر نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف
  • محافظ بني سويف يوجه بالتعامل السريع مع التعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة تعديات ومعالجة تسريب مياه صرف بموقف سيارات القرى ببني سويف
  • الموجة الأولى لنصر أكتوبر.. رعب في قلب العدو بعد عبور 33 مقاتلا قناة السويس «فيديو»
  • إزالة تعديات علي 5 قراريط زراعية وإحالة 6 أطباء للتحقيق في العواونة ببني سويف
  • إزالة التعديات.. وزير الموارد المائية: إجراء فصل حد مساحي وإزالة المخالفات في المهد