بوابة الوفد:
2024-07-27@00:46:13 GMT

أسعار ومواصفات أسرع سيارة كهربائية في العالم

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

شهدت صناعة السيارات الكهربائية تطوراً كبيراً حول العالم خلال السنوات الأخيرة، ولم تعد السيارات الكهربائية تقدم بمفهومها التقليدي المعروف، بل باتت أكثر عصرية وجرأة وحيوية بعدما أصبحت تتوافر بإصدارات رياضية سريعة. وجاء إطلاق عملاق صناعة السيارات الإيطالية الرياضية الفاخرة مازيراتي للسيارة الجديدة GranCabrio Folgore، ليبدأ مرحلة جديدة غير مسبوقة في عالم المركبات الكهربائية، إذ تعد GranCabrio Folgore أسرع كابريو كهربائية على مستوى العالم.

 

قدرة هائلة للسيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore 

 

وفقاً لشركة مازيراتي الإيطالية فإن السيارة الجديدة GranCabrio Folgore تعتمد على نظام دفع كهربائي بقوة 560 كيلووات/760 حصان. وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 2.8 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 290 كلم/س.

السيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore السوبر رياضية الجديدةمدى سير 447 كيلومترا

 

ويستند نظام الدفع في السيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore السوبر رياضية الجديدة على بطارية سعة 83 كيلووات ساعة، والتي تصل بالسيارة إلى مدى السير 447 كلم، وتتمتع السيارة رباعية المقاعد بمقصورة داخلية فاخرة تعتمد على مفهوم المواد المعاد تدويرها، وعلى الرغم من الطول الأقل من 5 أمتار، إلا أن السيارة توفر رحابة كبيرة في المقصورة الداخلية.

 

ومن المقرر طرح السيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore السوبر رياضية الجديدة في الأسواق نظير سعر يبدأ من 206 آلاف يورو.

 

ومن المعروف أن مازيراتي هي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج سيارات السباق والسيارات الرياضية، تأسست في 1 ديسمبر 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية، ويقع المقر الرئيسي الحالي للشركة في مدينة مودينا، شعار الشركة عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس. 

السيارة مازيراتي  GranCabrio Folgore السوبر رياضية الجديدة

 تعتبر سيارات مازيراتي من فئة الفخامة وتنافس منتجاتها بقوة شركات مثل أستون مارتن وجاجوار وكبريات الشركات الألمانية مثل مرسيدس وبي إم دبليو، ومنذ عام 1993 تم امتلاك الشركة من قبل شركة فيات التي تعد عملاق إنتاج السيارات في إيطاليا.

 

جدير بالذكر أن الأخوة مازيراتي هم (ألفيري، وبيندو، وكارلو، وإيتوري، وإرنستو) في صناعة السيارات منذ بداية القرن العشرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مازيراتي السيارات الإيطالية السيارات الكهربائية كهربائية السیارة مازیراتی

إقرأ أيضاً:

تبدأ بسعر 3 مليون و200 ألف جنيه...أهم مواصفات سيارة بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة

كشفت شركة بي إم دبليو البافارية عن طرازها الجديد  بي إم دبليو X2، وتنتمي X2  لفئة السيارات الـ SUV  الرياضية، وتظهر بتصميم أنيق وجذاب.
 

مواصفات بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة
 

تأتي سيارة بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة بطول 4554 مم، وعرض 1845 مم، وارتفاع 1590 مم، وبها قاعدة عجلات بطول 2692 مم.

 وسائل الأمان بـ بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة:

 

زودت سيارة بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة بالعديد من وسائل السلامة والأمان من ضمنها، وسائد هواء أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامية، وبها مستشعر إشغال المقعد، وستائر حماية هوائية أمامية وخلفية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام تحكم إلكتروني في ثبات السيارة ASC، ونظام تحكم ديناميكي في ثبات السيارة DSC، ومساعد فرامل، وفرامل يد كهربائية مع خاصية التعليق التلقائي Auto hold، ونظام تحكم في الفرامل عند المنعطفات CBC، ونظام التحكم الديناميكي في فرملة السيارة DBC، ونظام تحكم ديناميكي في الجر DTC، ونظام السيطرة على المحرك والفرامل أثناء الانعطاف وتعزيز خفة الحركة، ومثبت سرعة، ونظام إعادة توليد الطاقة الكهربائية لنظام الفرامل ذاتيًا، ونظام تنبيه لمستوى تآكل الفرامل وجودتها، وبها حساس تصادم لحماية الركاب، وحساسات ركن أمامية وخلفية، وكاميرا خلفية.

- محرك بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة:

 

تحصل سيارة بي إم دبليو X2 الجديدة علي قوتها من محرك 3 سلندر سعة 1500 سي سي، بجانب نظام حقن مزدوج ومتصل بشاحن تيربو ونظام هجين خفيف 48 فولت، وتنتج قوة 156 حصان، وعزم ودوران يصل إلى 230 نيوتن/متر، ومتصل بها علبة تروس أوتوماتيك مكونة من 7 سرعات.

مواصفات بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة
أما بالنسبة للمحرك الأقوى في بي إم دبليو X2 فهو مكون من 4 أسطوانات سعة 2000 سي سي، متصل بشاحن تيربو، وتنتج قوة 300 حصان، وعزم دوران يصل إلي 400 نيوتن/متر، ومزودة بناقل حركة أوتوماتيك مكونة من 7 سرعات.

وتتسارع سيارة بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة من وضع السكون وصولا إلى 100 كم/ساعة في 5.4 ثانية، وتحتاج إلى 7.7 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كم/ساعة.


تحتوي سيارة  بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة  علي الكثير من التكنولوجيات من ضمنها، مصابيح أمامية LED تفاعلية، ونظام الإضاءة الذكي بخاصية عدم الإبهار، وتحكم أوتوماتيك في درجة وتوزيع الإضاءة العالية، ومصابيح فرامل بإضاءة ديناميكية، وبها زجاج ونوافذ عازلين للصوت، وبها مرايات أبواب بخاصية تعتيم أوتوماتيك، وبها شبكة أمامية ويحيط العلامة الخلفية بلون أسود لامع، وصدادات أمامية وخلفية وعتب جانبي M بتصميم ديناميكي، وإطار من الكروم الأسود الأسود اللامع للنوافذ، وبها قضبان سقف من الكروم الأسود اللامع، سبويلر خلفي بلون أسود لامع، وبها إمكانية فتح وغلق باب الشنطة أوتوماتيك، وجنوط رياضية مقاس 19 بوصة بتصميم ثنائي الأذرع، وبها عجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد، وشاشة Curved Display، وشاشة مقاس 10.7 بوصة لعرض الأنظمة المختلفة، ونظام تشغيل OS 9.0، وشاشة مقاس 10.25 بوصة للعدادات متغيرة الألوان، ونظام صوتي من Harman Kardon مزود بعدد 12 سماعة، وشاحن لاسلكي للهواتف.

إصدارات سيارة BMW X2 موديل 2024

وتتوفر السيارة الجديدة في ثلاثة إصدارات: 

- الإصدار العادي.

- إصدار M الرياضي.

- الإصدار الكهربائي. 

أسعار سيارة BMW X2 موديل 2024

يتوفر الإصدار القياسي من السيارة الجديدة بفئة واحدة فقط، وهي sDrive18i - M Sport بسعر 3،200،000 جنيه.

 أما فيما يتعلق بالإصدارات الرياضية M، تأتي الفئة M35i بسعر 4،600،000 جنيه. 

ويتوفر الإصدار الكهربائي iX2 eDrive - M Sport بسعر 3،600،000 جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع الحملات الرقابية على مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود
  • محافظ المنوفية يتابع الحملات الرقابية على مواقف سيارات الأجرة
  • أرخص 3 سيارات جديدة في مصر.. اعرف المواصفات والأسعار
  • مقارنة MG ZS ولا جاك JS3.. أرخص السيارات الرياضية
  • تبدأ بسعر 3 مليون و200 ألف جنيه...أهم مواصفات سيارة بي إم دبليو X2 الـ SUV الجديدة
  • بعد ارتفاع أسعار البنزين..نصائح لتوفير استهلاك الوقود في السيارة
  • شبابية بجدارة.. سعر ومواصفات سيارة أوبل موكا 2024
  • أسعار ومواصفات «فيات تيبو» موديل 2024 بعد الزيادة الأخيرة
  • تعرف على أسعار سيارات نيسان 2025 المتاحة في مصر
  • مواصفات سيارة تويوتا كورولا هايبرد XLI 2024 المطورة.. فيديو