في تصريحات  متلفزة  رد من جديد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان  على مشروع قانون  تاجير المستشفيات للقطاع الخاص، بان القانون يهدف إلى تطوير منظومة الصحة في مصر، مشددا لا علاقة له بالمواطن البسيط بل هو إضافة إلى المريض المصري البسيط.

مواطنة تستغيث بوزير الصحة.. البحث عن حقنة تنقذ ابني من التقزم وزير الصحة يثمن الدور الرائد لمستشفيات سوهاج الجامعية


وأوضح أن القانون الذي تم مناقشته لمدة عام كامل داخل البرلمان وخارجه؛ يهدف إلى جذب الخبرات العالمية إلى مصر، مستشهدا بمثال مركز «جوستاف روسي» الفرنسي المتخصص في علاج الأورام، والذي سيتم افتتاح فرع له في مصر لأول مرة خارج فرنسا.


وأشار إلى أن فرع «جوستاف روسي مصر» سيتم إنشاؤه بشراكة مع وزارة الصحة في مستشفى دار السلام هرمل بالقاهرة، موضحا أنها واحدة من أكبر المؤسسات العالمية المتخصصة في علاج الأورام، والتي تصنف كأكبر مؤسسة أوروبية، وثالث أكبر مؤسسة عالمية.


ولفت إلى أن المركز الفرنسي يستقبل المرضى من جميع أنحاء العالم، بما فيهم المرضى المصريون، موضحا أن الوزارة نجحت بعد ثلاث سنوات من المفاوضات، في إقناع المركز بإنشاء أول فرع له خارج فرنسا في مصر، متابعا: «أعيينا على عدم المساس بالأم القومي، إحنا من البلد، ولا أحد يزايد على وطنية المسئولين، من يتناول الموضوع غير فاهم الموضوع أو يوزع مبررات لتوجهات ما».


وأكد أن 70% من طاقة المركز الجديد سوف تكون مخصصة للمواطنين المصريين، وفق بنود العقد، قائلا: «هذا النموذج يمنحنا 70% من الأسرة الموجودة لهذا المركز العالمي في مصر، والتي يبلغ عددها 300 سرير لصالح المواطن المصري البسيط في التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة».


وتابع: «المواطن البسيط الذي كان يعالج في أي محافظة في مصر سيذهب للعلاج في جوستاف روسي مصر دون تحمل تكلفة ولا جنيه واحد لأن من سيتحمله التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة، 70% من الإمكانيات المتاحة لصالح وزارة الصحة، ولولا قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية ما تم هذا التعاقد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قانون تأجير المستشفيات وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء جوستاف روسي فی مصر

إقرأ أيضاً:

الرياض تتصدر.. 61 ألف مستفيد من خدمات الرعاية الصحية المنزلية

كشفت وزارة الصحة عن بلوغ عدد المرضى المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية المنزلية في المملكة إلى 61,705 مريضًا.
وتشمل هذه الخدمات الرعاية العلاجية والوقائية في منازلهم، وتتنوع لتشمل الأدوية والأجهزة وأسرّة التنويم الكهربائية وعربات التنقُّل، بالإضافة إلى التدريب لأفراد الأسرة على التعامل مع المرضى.
أخبار متعلقة الأمين العام لمجلس التعاون يبحث أوجه التعاون المشترك مع السفير الإيرلنديرئيس لجنة الأديان بمقدونيا: المملكة بلد حضاري تصدر ثقافة التسامح والسلاموبحسب تقرير رسمي لوزارة الصحة تصدرت منطقة الرياض المناطق بعدد المرضى المستفيدين، حيث بلغ عددهم 10,140 مريضًا، تلتها المنطقة الشرقية بـ 5,609 مرضى، ثم عسير بـ 5,295 مريضًا، والمدينة المنورة بـ 5,035 مريضًا، فيما سجلت القنفذة أقل عدد مرضى مستفيدين بـ 682 مريضًا.
وأكدت الوزارة أن فرقًا طبية متنقلة تعمل على تقديم الرعاية الصحية المنزلية بشكل يومي لضمان رضا المرضى وأسرهم.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يوجه بالتحقيق في وصف المضادات الحيوية في إحدى التذاكر الطبية بدون اتباع البروتوكول الموصى به
  • الصحة تنفى وجود مصابين فى حادث حريق العتبة تم نقلهم إلى المستشفيات
  • “الزادمة” يوجه ديوان الصحة بالمنطقة الجنوبية بمتابعة أوضاع عدد من المستشفيات
  • «الصحة»: ضبط مخالفات في أحد المستشفيات الخاصة بأسيوط
  • وزير الصحة: افتتاح وحدة غسيل الكلى في مركز صباح الأحمد الصحي يعكس التزامنا بأعلى معايير الجودة وسلامة المرضى
  • الرياض تتصدر.. 61 ألف مستفيد من خدمات الرعاية الصحية المنزلية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني لـ«الاتحاد»: نقص المعدات والأدوية يزيد معاناة القطاع الطبي في غزة
  • نائب وزير الصحة يوصي بصرف مكافأة تشجيعية لبعض الأطباء بمستشفى صدفا
  • نائب وزير الصحة يواصل جولته بمستشفيات أسيوط.. ويوجه بصرف مكافأة لبعض الأطباء
  • وزير الصحة يوجه بالتحقيق في واقعة صرف أدوية لغير المرضى بمستشفى بولاق الدكرور