بوابة الوفد:
2024-07-27@02:42:01 GMT

ميسي يصل للنهائي السابع مع الأرجنتين

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

قاد ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، منتخب بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا بعد تفوقه على كندا بهدفين نظيفين، ليتأهل إلى النهائي، وينتظر الفائز من مباراة الأورجواي وكولومبيا.

يعتبر هذا النهائي السابع لـ ميسي مع منتخب الأرجنتين بعد وصوله لنهائي كوبا أمريكا، بعدما وصل إلى نهائي كأس العالم مرتين، وكوبا أمريكا 5 مرات، فاز في إثنين منهم.



حيث توج بكأس العالم 2022 بقطر على حساب فرنسا وكوبا أمريكا في عام 2021 على حساب البرازيل في النهائي.

كان أول نهائي لـ ميسي مع الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا في 2007 لكنه خسر أمام السامبا بثلاث أهداف نظيفة، ثم نهائي كأس العالم 2014 بعد الخسارة أمام ألمانيا بهدف نظيف.

وفي 2015 و2016 الخسارة في نهائي كوبا أمريكا من نفس الخصم، وهو تشيلي، حيث تقرر إقامة الكوبا في 2016 بعد مرور 100 سنة على إنشائها.

وصل ميسي مع الأرجنتين إلى نهائي 2021 ، ونجح في الفوز على البرازيل بهدف نظيف سجله أنخيل دي ماريا، قبل أن يتوج "ليو" بالمونديال 2022.

وبات "ميسي" اكثر لاعب يقود منتخبه بلاده الأرجنتين إلى نهائيات قارية بواقع 7 مرات.
أكد ليونيل ميسي أن الصعود إلى نهائي كوبا أمريكا للمرة الرابعة لم يكن أمرا سهلا مع تلك المجموعة التي يلعب معها، واصفا أن الأمر أشبه بـ "الجنون".

أضاف ميسي: أن كان من الجنون ما فعلته هذه المجموعة، ما فعله المنتخب الأرجنتيني، ليس من السهل الوصول إلى النهائي، إنه رابع نهائي لهذه المجموعة، دعنا نحاول ونحاول أن نكون أبطالا مرة أخرى، لافتا إلى أنها آخر معاركه.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرجنتين ميسي ليونيل ميسي كوبا أمريكا الأورجواي مراة هدف ميسي أهداف ميسي ميسي 2018 هدف ميسي اليوم ميسي افضل لاعب ميسي الارجنتين نهائی کوبا أمریکا إلى نهائی

إقرأ أيضاً:

سباق لاعب القرن.. ميسي يتفوق على رونالدو

الولايات المتحدة – كشفت شبكة ESPN العالمية في تقرير لها عن قائمة أفضل اللاعبين في العالم في القرن الـ21. 

وتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي  نجم برشلونة السابق وإنتر ميامي الأمريكي حاليا، القائمة كأفضل لاعب في القرن الـ21، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق والنصر السعودي حاليا.

وجاء الفرنسي تييري هنري في المركز الثالث، بينما جاء مواطنه زين الدين زيدان في المركز الرابع، بينما جاء لوكا مورديتش في المركز الخامس.

وفي المركز السادس الفرنسي كيليان مبابي، وفي المركز السابع الإسباني أندريس إنييستا، وفي المركز الثامن مواطنه تشافي هيرنانديز.

وجاء في المركز التاسع الظاهرة رونالدو نازاريو، وفي المركز العاشر البرازيلي رونالدينيو.

في حين تم اختيار سيرخيو راموس كأفضل مدافع في القرن 21.

يذكر أن ميسي بات الأكثر تتويجا بالألقاب في العالم (45 بطولة) عقب فوزه مع منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2024، للمرة الثانية على التوالي.

ويعد ميسي المتوج بلقب مونديال 2022 أيضا صاحب الرقم القياسي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم برصيد 8 مرات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تأهل الرياض وجدة والقصيم وجازان لنصف نهائي البطولة الإقليمية
  • تعليق مثير من ميسي بعد فوز المغرب على الأرجنتين
  • ميسي يعلق بكلمة واحدة مستغرباً خسارة منتخب الأرجنتين أمام المغرب
  • ميسي يعلق على سيناريو خسارة الأرجنتين من المغرب
  • ميسي يعلق على مباراة المغرب الأرجنتين
  • بكلمة واحدة.. ميسي يعلق على عجائب مباراة الأرجنتين والمغرب في الأولمبياد
  • ميسي يُعلق على أحداث مباراة المغرب والأرجنتين بأولمبياد باريس
  • شبكة ESPN العالمية تعلن لاعب القرن.. ميسي أم رونالدو؟
  • سباق لاعب القرن.. ميسي يتفوق على رونالدو
  • ختام منافسات ربع نهائي بطولة البحرية لكرة القدم