أعلنت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير نظام التعليم المدمج 2024 بمختلف الجامعات الحكومية خلال اجتماعه المقبل، موضحة أنه من المقرر أن يحسم المجلس تفاصيل تطوير النظام تمهيداً للبدء في قبول الطلاب الجدد، وذلك بعد الانتهاء من إقرار المشروع.

تطوير التعليم المدمج 2024

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن ملامح التطوير التي يجري العمل عليها الخاصة بالتعليم المدمج ستحمل العديد من المفاجآت السارة للطلاب الراغبين في الالتحاق بالنظام خلال السنوات المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالشهادة الدراسية الممنوحة للطالب بعد التخرج، وأن كل ما يتم مناقشته حالياً ما هي إلا مقترحات وارد الموافقة عليها أو رفضها.

وأشارت المصادر إلى أن المجلس سيناقش في اجتماعه المقبل نهاية يوليو الجاري القرارات المتعلقة بتنسيق الجامعات 2024 والاستعدادات النهائية له، وكذلك انتظام العمل لاختبارات القدرات 2024 وفقا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم المدمج التعليم المفتوح التعليم العالي الجامعات الجامعات الحكومية التعلیم المدمج

إقرأ أيضاً:

برئاسة منصور بن زايد..الوزاري للتنمية يستعرض عدداً من المشاريع الحكومية

ترأس الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عُقِد في قصر الوطن بأبوظبي، والذي استعرض وناقش عدداً من المشاريع والبرامج الحكومية.

‎وتضمنت أجندة الاجتماع مناقشة مشاريع التطوير لتعزيز كفاءة المالية العامة في الحكومة الاتحادية، واستعراض عدد من التقارير عن جاهزية المنظومة الرقمية في الدولة للتعامل مع بعض التحديات السيبرانية.
وتطرق الاجتماع إلى نتائج تطبيق عدد من السياسات والبرامج الوطنية قي الرعاية الصحية، والتعليم العام، والتنمية الصناعية بالدولة.
‎وفي الشؤون الحكومية، ناقش المجلس اللوائح التنظيمية والمالية والموارد البشرية المقترحة، لعدد من الجهات الاتحادية، واستعرض نتائج مشاركة الدولة في عدد من الفعاليات، والأحداث الدولية.

مقالات مشابهة

  • في اجتماعه الأول.. وزير الآثار يناقش مع المصري للغرف السياحية ملفات مهمة
  • برئاسة منصور بن زايد..الوزاري للتنمية يستعرض عدداً من المشاريع الحكومية
  • التعليم العالي: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • «التعليم العالي»: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • الجامعات: إجراء امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل بناء على ما درسه الطلاب
  • التعليم العالي يؤكد استمرار إيقاف برامج الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري ويقدم الشكر للدكتورة مايا مرسي على جهودها
  • التعليم العالي اليمني يؤكد استمرار إيقاف الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب
  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»