الحادثة وقعت خلال تجمع غير رسمي في ألمانيا وسط قمة مجموعة السبع في يونيو 2022، حيث كان من المقرر أن يكون الاجتماع منخفض المستوى لمناقشة أوضاع أوكرانيا.

اعلان

في خطوة غير متوقعة، ألغى الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتماعا مقررا في وقت مبكر من مساء أحد الأيام مع المستشار الألماني أولاف شولتس لأنه كان عليه الذهاب إلى الفراش، وهو قرار أثار دهشة الحضور.

 

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، أعلن وزير الخارجية أنتوني بلينكن في اللحظة الأخيرة أن بايدن لن يحضر لأنه كان بحاجة إلى الراحة، مما فاجأ المستشار الألماني ومساعديه الذين كانوا يتوقعون حضور الرئيس الأمريكي.

الحادثة وقعت خلال تجمع غير رسمي في ألمانيا وسط قمة مجموعة السبع في يونيو 2022، حيث كان من المقرر أن يكون الاجتماع منخفض المستوى لمناقشة أوضاع أوكرانيا.

ونفت وزارة الخارجية الأمريكية بحسب بيان للصحفية، التقرير، مشيرة إلى أن البيت الأبيض كان قد أبلغ المشاركين مسبقًا بأن بايدن لن يتمكن من الحضور. مع ذلك، ذكرت مصادر مقربة من الرئيس لموقع "أكسيوس"، أن بايدن يعمل بكفاءة أفضل خلال ساعات النهار بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً، ويجد صعوبة في العمل خارج هذا الإطار الزمني.

تأتي هذه الحادثة في وقت يواجه فيه بايدن انتقادات متزايدة بشأن قدرته على إدارة مهامه الرئاسية، خاصة بعد مناظرة مثيرة للجدل ضد دونالد ترامب تخللتها أخطاء لفظية وتصريحات مربكة. 

قبيل انطلاق المناظرة الأولى: مظاهرة داعمة لفلسطين أمام موقع اللقاء بين بايدن وترامباجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب

وقوبلت هذه الأخطاء بانتقادات من المانحين البارزين للحزب الديمقراطي، مثل أبيجيل ديزني، التي أعلنت وقف التبرعات للحزب حتى يتم تقديم بديل لبايدن.

مع اقتراب قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، يواجه بايدن تحديًا حاسمًا في إثبات قدرته على التعامل مع الشؤون الدولية المعقدة. من المتوقع أن يستضيف بايدن زعماء التحالف في واشنطن لمدة ثلاثة أيام من المناقشات والأنشطة العامة، والتي ستختتم بمؤتمر صحفي منفرد بعد ظهر يوم 11 يوليو.

في ظل هذه الظروف، يُنظر إلى قمة الناتو كاختبار حاسم لحدة ذهن بايدن وقدرته على قيادة البلاد في ظل التحديات الدولية المستمرة. 

بينما يواصل البيت الأبيض التقليل من جدول بايدن اليومي لحمايته من الاجتماعات المفاجئة، يبقى السؤال الأكبر حول ما إذا كان بايدن قادرًا على الاستمرار في أداء مهامه بكفاءة حتى نهاية ولايته الرئاسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن أولاف شولتس مؤتمر الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا يعرض الآن Next شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next فيديو: "وادي الموت" في كاليفورنيا له من اسمه نصيب.. حر لافح غير مسبوق في المكان الأسخن بالعالم يعرض الآن Next مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا يعرض الآن Next مقتل 31 شخصا وإصابة 150 آخرين في قصف صاروخي روسي على مواقع أوكرانية بينها مستشفى للأطفال في كييف اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الفن المعاصر روسيا ثقافة حريق حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا تحاليل طبية اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي فولوديمير زيلينسكي مجاعة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الفن المعاصر روسيا ثقافة حريق حزب الله إسرائيل الفن المعاصر روسيا ثقافة حريق حزب الله الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن أولاف شولتس مؤتمر الحرب في أوكرانيا إسرائيل الفن المعاصر روسيا ثقافة حريق حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا تحاليل طبية فولوديمير زيلينسكي مجاعة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء، دعوة رسمية للناخبين للدفاع عن الديمقراطية في البلاد، موضّحاً في خطابٍ ألقاه في البيت الأبيض أسباب انسحابه من السباق الرئاسي.

اعلان

شدّد بايدن على أن ”الدفاع عن الديمقراطية أهم من أي لقب، ولا شيء يمكنه أن يقف في طريق إنقاذ ديمقراطيتنا“.

وقال: ”أنا أقدّس هذا المنصب. لكنني أحب بلدي أكثر".

وتابع بايدن: ”لقد قررت أن أفضل طريقة للمضي قدمًا هي تمرير الشعلة إلى جيل جديد“، مشيراً إلى أنه يريد إفساح المجال ”لأصوات جديدة وشابة، هذه هي أفضل طريقة لتوحيد أمتنا".

وأضاف: ”الشيء العظيم في أمريكا هو أن الملوك والديكتاتوريين لا يحكمون هنا. الشعب هو من يحكم. التاريخ بين أيديكم. السلطة بين أيديكم.“

"لا انسحاب من السباق ومن واجبي إنجاز هذه المهمة".. رسالة بايدن لمن يريد أن يسمعبعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته"

ووضع بايدن قائمة مهام ثقيلة لأشهره الستة الأخيرة في منصبه، متعهدًا بأن يظل مركزًا على كونه رئيسًا حتى انتهاء ولايته ظهر يوم 20 كانون الثاني/ يناير 2025.

وأشار إلى أنه سيعمل على إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة، وسيكافح من أجل تعزيز الدعم الحكومي لعلاج السرطان، ومعالجة التغير المناخي، والدفع باتجاه إصلاح المحكمة العليا.

وكان لافتاً تجمع أنصار بايدن خلال إلقائه الخطاب في حديقة الورود حاملين لافتات كتب عليها "شكراً، الرئيس بايدن".

تجمع أنصار بايدن خلال إلقائه الخطاب في حديقة الورود Mike Stewart/ AP

بدورها، أشارت السكرتيرة الصحفية في البيت الأبيض كارين جان بيير إلى أن أي تشكيك في استقالة بايدن من منصبه قبل الانتخابات "أمر سخيف".

وأوضحت أن قرار انسحاب بايدن لا علاقة له بصحته.

أما ترامب، فعلّق على تصريحات بايدن عبر منصته على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً أن خطاب الرئيس ”كان بالكاد مفهوماً، وسيئاً للغاية!“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كامالا هاريس.. حصلت على دعم بايدن وهي أفضل المرشحين.. لكن دونها عقبات لاختيارها مرشحة للحزب؟ ليلة ليلاء عاشها بايدن.. 7 أخطاء فادحة في محيطه كلّفت الكثير وأجهضت آمال الرئيس المسنّ ليكمل المشوار مشاهير يبدون آراءهم حول خروج جو بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل ونتنياهو من واشنطن: حينما نقاتل حماس وحزب الله والحوثيين فنحن نقاتل إيران يعرض الآن Next أولمبياد باريس: اعتقال طاهٍ روسي للاشتباه بتخطيطه لـ "إثارة الأعمال العدائية" يعرض الآن Next شاهد: مئات الأمريكيين يحتشدون أمام البيت الأبيض احتجاجًا على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يعرض الآن Next أطباء برتغاليون يعلنون الإضراب احتجاجاً على تدني الأجور اعلانالاكثر قراءة الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم بنيامين نتنياهو جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب شرطة روسيا فرنسا الكونغرس الألعاب الأولمبية باريس 2024 تحطم طائرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب يستقبل نتنياهو في فلوريدا.. 3 محطات تقارب بين الرجلين خلال شهر واحد
  • موسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانيا
  • غضب في إسرائيل من تصريحات هاريس بضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين في غزة
  • 60% من الناخبين الشباب في أمريكا يؤيدون وصول هاريس وفقًا لاستطلاع لأكسيوس
  • شاهد: أمطار غزيرة تضرب شمال اليابان وتسبب فيضانات وانهيارات أرضية
  • بوتين يستقبل الأسد في ظلّ تصاعد التوترات في الشرق الأوسط
  • حرب غزة: لقاء يجمع بايدن بنتنياهو اليوم وترامب يؤكد حاجة إسرائيل لإنهاء الحرب بسرعة
  • بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية
  • بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل
  • شوارع واشنطن تشتعل بالاحتجاجات..نتنياهو غير مرحب به