أفادت ‏وسائل إعلام روسية، بأن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أحبط هجوما على سفينة حربية.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.


هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك

تجري روسيا تحقيقا مع صحفيين أجانب تدعي أنهم تجاوزوا الحدود الروسية الأوكرانية، ودخلوا أرضا روسية تسيطر عليها أوكرانيا. ويأتي ذلك مع استمرار الحرب بين الطرفين منذ عام 2022.

اعلان

قالت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية يوم الاثنين إنها فتحت قضايا جنائية ضد 14 صحفيا أجنبيا منذ 17 آب/أغسطس بسبب عبورهم بشكل غير قانوني إلى الحدود بين أوكرانيا ومنطقة كورسك الروسية حسب تعبير الهيئة.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان: إن آخر من جرى التحقيق معهم: صحفيون يعملون لصالح قناة فرانس 24 وقناة سي إتش ميديا ​​السويسرية.

جنود روس يقفون على طريق في منطقة كورسك، على الحدود بين روسيا وأوكرانيا AP/Russian Defense Ministry Press Service

وكانت أوكرانيا قد شنّت، في أغسطس/آب، هجوما مفاجئا على منطقة كورسك، وسيطرت على أراض حول بلدة سودزا الحدودية في أول استيلاء مستمر تنفذه أوكرانيا على أراض روسية منذ اندلاع الحرب بين البلدين.

Relatedرغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعةزيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك

وزار بعض الصحفيين الأجانب المنطقة التي تسيطر عليها أوكرانيا منذ أن قام فريق من هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيطالية الرسمية بأول رحلة من هذا النوع في منتصف أغسطس/آب الماضي.

ويعاقب القانون الروسي على عبور الحدود بشكل غير قانوني بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة هونغ كونغ تدين صحفيين بتهمة التحريض ومخاوف من تقييد حرية الصحافة بعد أن رفض طلبها.. صحافية مغربية تعيش بباريس تطالب بإلغاء حظر الحجاب على بطاقة هوية الصحافة في اليوم العالمي للصحافة.. الجزيرة ممنوعة في إسرائيل بأمر من نتنياهو والقناة ترد: افتراء وتضليل روسيا نزاع حدودي صحفي كورسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى يعرض الآن Next دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياالحرب في أوكرانيا إسرائيلحركة حماسأوكرانياحزب اللهفولوديمير زيلينسكيضحاياهولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن إصابة سفينة حربية روسية
  • موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يبدأ هجوما على غزة في نفس توقيت عملية 7 أكتوبر
  • وسائل إعلام: منفذ عملية إطلاق النار يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • اشتعال النيران في سفينة حربية نيوزيلندية وغرقها قبالة سواحل ساموا
  • بقوة قنبلة ذرية.. لا ميناء يريد استقبال سفينة محملة بشحنة روسية من نترات الأمونيوم
  • عاجل - إسرائيل تعلن اعتراض ثلاث مسيّرات قادمة من الشرق في عملية عسكرية جديدة
  • دوي انفجارات كبيرة داخل سوريا
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا