أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكدت تقارير إعلامية أن إدارة الوداد الرياضي، برئاسة "هشام أيت منا"، توصلت إلى اتفاق نهائي، من أجل التعاقد مع الإطار الجنوب إفريقي "رولاني موكوينا"، المدرب السابق لنادي "ماميلودي صن داونز"، وذلك من أجل الإشراف على تدريب النادي البيضاوي اعتبارا من الموسم المقبل، خلفا للمغربي "عزيز بن عسكر".

وارتباطا بما سلف ذكره، أكدت المصادر ذاتها أن "موكوينا" البالغ من العمر حاليا، 37 سنة، سيحصل بموجب هذا التعاقد على راتب شهري قدرته بنحو 21 مليون سنتيم، مشيرة إلى أن المدرب الجنوب إفريقي اشترط على إدارة الوداد الرياضي، اختيار أفراد طاقمه الفني المساعد بنفسه.

في سياق متصل، أوضحت المصادر ذاتها أن "موكوينا" اشترط على إدارة الوداد أيضا، الإشراف بشكل مباشر على كل الصفقات التي سيبرمها النادي خلال الميركاتو الصيفي، قبل أن يؤكد حاجته إلى لاعبين في مستوى عال تحسبا للاستحقاقات الكبرى التي تنتظر الفريق، أبرزها مونديال الأندية المرتقب الولايات المتحدة الأمريكية صيف سنة 2025.

يشار إلى "رولاني موكوينا"، راكم تجربة ناجحة رفقة فريقه الجنوب إفريقي "ماميلودي صن داونز"، بعد أن توج معه بـ 3 بطولات محلية متتالية (من 2022 إلى 2024)، كما فاز معه بلقب كأس جنوب إفريقيا سنة 2022، فضلا عن قيادته ذات الفريق للفوز بدوري السوبر الإفريقي خلال الموسم الماضي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«ثنائية مغربية» تقود عجمان إلى التعادل أمام تيكستيلاك

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة خورفكان يتعاقد مع كيونج رحيل الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي


قاد الثنائي المغربي المقيم أنس أمطيطش، ومواطنه ياسين جابري، فريق عجمان إلى التعادل أمام تيكستيلاك الصربي 2-2، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين، ضمن برنامج إعداد «البرتقالي» في معسكره الخارجي استعداداً للموسم الجديد. ويتأهب الثنائي المغربي الشاب لخوض موسم ثالث على التوالي بقميص «البرتقال»، حيث حظي أنس أمطيطش «22 عاماً»، بفرصة المشاركة الأولى في «دوري المحترفين» في الموسم الماضي، فيما لعب مواطنه ياسين الجابري على مدار موسمين أيضاً على التوالي، ضمن صفوف الرديف في «دوري تحت 21».
ويستعد عجمان الذي خاض وديتين على التوالي، تعادل في الأولى سلبياً مع باشاك التركي، وفاز في الثانية أمام نوفي ساد الصربي 3-1، لخوض ودية رابعة أمام خورفكان الذي يقيم بدوره معسكراً إعدادياً في صربيا.
وانطلق معسكر «البرتقالي» الإعدادي بصربيا في 14 يوليو الجاري، ويستمر لمدة 20 يوماً، يؤدي خلاله «البرتقالي» 5 تجارب ودية، قبل العودة إلى الإمارات 2 أغسطس المقبل، تأهباً لانطلاق الموسم الجديد، والذي يدشنه الفريق بمواجهة بلقاء مضيفه شباب الأهلي، في ذهاب الدور الأول من «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي».

مقالات مشابهة

  • الهلال السعودي يخسر بهدفين أمام صن داونز وديًا
  • مصدر رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية: مصر أكدت تمسكها بوقف إطلاق النار بغزة
  • كاسترو يعلن الاستغناء عن ثنائي النصر
  • السلام يخسر تجربته الودية أمام النهضة
  • إيفرتون يتعاقد مع ليندستروم
  • الحقيقة الكاملة لـتسونامي الجديدة (صور)
  • نبش الحكايات الكبرى
  • «ثنائية مغربية» تقود عجمان إلى التعادل أمام تيكستيلاك
  • الاتحاد يتعاقد مع النجم الفرنسي موسى ديابي
  • الوداد يدخل في مفاوضات مع بونغاني زونغو لضمه إلى الفريق