تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبحث الكثير عن مصير مقعد النائب حمادة قرشي، عضو مجلس الشيوخ عن دائرة ديروط، بعد إعلان خبر وفاته صباح اليوم، بعد معاناة قصيرة مع المرض، وكان النائب حمادة قرشي، عضوا منتخبا عن دائرة ديروط بمحافظة أسيوط بالنظام الفردي.

وحدد قانون مجلس الشيوخ، كل تفاصيل خلو مكان أحد الاعضاء المنتخبين.

وتستعرض «البوابة نيوز» مصير مقعد النائب حمادة قرشي، عضو مجلس الشيوخ، وفقا للقانون، فيما يلي:

نصت المادة 26 إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليًا يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته.

وفي جميع الأحوال، يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس الشيوخ خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه.

ووفقا لذلك النص، فسوف يتم إعلان خلو مقعد النائب، وإجراء انتخابات تكميلية في محافظة أسيوط، لشغل مقعد النائب، نظرا لأن مدة مجلس الشيوخ ما زال بها فترة أكثر من 6 شهور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مقعد النائب مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: العمل الجماعي والتضامن هما السبيل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع

قال الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب المؤتمر بجمهورية مصر، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يمثل رمزًا للتضامن والوحدة، ووسيلة فعالة لتعزيز العمل الجماعي في جميع محافظات الجمهورية. وأكد أن التحالف أثبت بمرور الوقت قدرته على تقديم دعم ملموس للدولة المصرية من خلال تنسيق الجهود بين الجهات الفاعلة في المجتمع المدني.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات لـ«الوطن» أن المبادرات التي أطلقها التحالف في مجالات الصحة والتعليم والبيئة، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية، تعتبر دليلًا واضحًا على تأثيره الإيجابي والمستدام. وأشار إلى أن التحالف يلعب دورًا حيويًا في تحسين ظروف المعيشة للأسر الأكثر احتياجًا، وتوفير الفرص والموارد التي تساهم في رفع مستوى حياتهم.

ودعا صميدة إلى مواصلة دعم التحالف الوطني وتعزيز التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجاً، سواء داخل مصر أو خارجها، مؤكداً أن العمل الجماعي والتضامن هما السبيل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

الوطن نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الشيوخ الفرنسي: الأعمال التخريبية في باريس ربما تكون ذات صلة بأمور سياسية
  • تفاصيل نشاط زراعة الشيوخ بدور الانعقاد الرابع.. أبرزها مناقشة 3 دراسات و17 اقتراح برغبة
  • إسرائيل تعمق التوغل جنوب غزة
  • في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة
  • الولايات المتحدة.. مشروع قانون لتمكين ضحايا التزييف العميق الحميم
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان فاروق الفيشاوي
  • رسائل صامتة خلال كلمة نتانياهو في الكونغرس
  • حزب المؤتمر: العمل الجماعي والتضامن هما السبيل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع
  • إحصاء لـCNN: قرابة 50 عضوًا في الكونغرس لن يحضروا خطاب نتنياهو
  • استقالة السناتور الأمريكي بوب مينينديز