أشاد النائب خالد مشهور عضو مجلس النواب ببيان الحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان، مؤكدا أنه اتسم بالشفافية وكشف الحقائق أمام الرأي العام، والحكومة الجديدة تُدرك حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية وتعي جيدا مطالب المواطنين.

التحديات والملفات العالقة

وأضاف «مشهور» في بيان اليوم، أن الجميع ينتظر من الحكومة الجديدة تنفيذ برنامجها المعروض خلال الفترة المقبلة وخاصة وأنه ألقى الضوء على جميع التحديات والملفات العالقة والحلول العاجلة بتوقيتات زمنية محددة وفقا للموارد المتاحة للدولة.

وثمّن بيان الحكومة الجديدة الذي يعكس توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوزراء بضرورة توفير حياة كريمة للمواطن والحفاظ على حقوقه في الصحة والتعليم وتحسين جودة معيشته ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي ومواجهة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، وتوفير الطاقة وحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

تحسين واقع حياة المواطن

وأشار إلى أن برنامج الحكومة اعتمد بصورة واضحة على رؤية مصر 2030 وكيفية تحقيق المستهدف منها، بالإضافة إلى توصيات جلسات الحوار الوطني والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، إذ تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تحسين واقع حياة المواطن بجميع جوانبها، مطالبا الجميع بالثقة في الحكومة الجديدة ودعمها.

وأوضح أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع فنحن جميعا شركاء في هذا الوطن ومصيرنا وأهدافنا واحدة، مشددًا على أن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف المرجوة، موضحًا أن الحكومة أمامها تحديات جسيمة لكن المصريين أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وعلى درجة كبيرة من الوعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة حياة كريمة برلماني السيسي الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«الحوار الوطني» يتلقى مقترحات ملف الحبس الاحتياطي قبل صياغتها ورفعها لـ الرئيس السيسي

أصدر مجلس أمناء الحوار الوطني، بيانا أكد خلاله أن الحوار الوطني انتهى يوم الثلاثاء الماضي، من عقد جلستين مطولتين من جلسات الحوار لمناقشة إحدى القضايا المُدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة التابعة للمحور السياسي وهى قضية الحبس الاحتياطي، والتي ناقشت بشكل تفصيلي هذا الملف من خلال بحث خمس موضوعات هي:

مدة وبدائل الحبس الاحتياطي، وموقف المحبوس احتياطياً عند تعدد الجرائم وتعاصرها وتزامنها، والتعويض الأدبي والمادي عن الحبس الاحتياطي الخاطئ، وأخيراً، التدابير المصاحبة للحبس الاحتياطي من منع سفر ونحوه.

واتخذت الجلستان شكل الجلسات التخصصية التي يحضرها الخبراء والمتخصصون وذوو الشأن وممثلي التيارات السياسية، في نقاش مفتوح لهذه القضية الهامة بما يضمن الحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كأحد إجراءات التحقيق ومستلزماته ومتى توافرت ضروراته بما يحفظ له طبيعته الاحترازية فلا يتحول إلى عقوبة، ويضمن في الوقت ذاته حق المجتمع في الحياة الآمنة.

وكانت المناقشات الممتدة على مدار ١٢ ساعة جادة وبناءة، يتكامل بها الحوار الوطني مع جهود باقي مؤسسات الدولة الدستورية المعنية.

واستمع ممثلو مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والحاضرون إلى كل وجهات النظر والوضع القانوني القائم حالياً ومقترحات التطوير المختلفة واستعراض تجارب الدول الأخرى، دون مصادرة لرأي أو حجر على فكرة.

ويتلقى مجلس الأمناء حالياً أوراق العمل المقدمة من المعنيين من القوى السياسية، وسيقوم بإجراء ما يلزم من مشاورات قبل صياغة ورفع تقرير التوصيات في صورته النهائية إلى رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضاً«الحوار الوطني» يشكر الرئيس السيسي على الاستجابة والإفراج عن 79 من المحبوسين

المستشار محمود فوزي: الحكومة تبنت ملفات كثيرة من مخرجات الحوار الوطني

مقالات مشابهة

  • أبرز مبادرات حياة كريمة والتحالف الوطني لدعم الأكثر احتياجا.. آخرها «إيد واحدة»
  • «الحوار الوطني» يتلقى مقترحات ملف الحبس الاحتياطي قبل صياغتها ورفعها لـ الرئيس السيسي
  • «مصر أكتوبر»: حياة كريمة ركيزة أساسية لتحسين معيشة المواطن وتحقيق رؤية 2030
  • برلماني: وجود وزارة للاتصال السياسي رسالة بأن باب الحكومة مفتوح أمام الجميع
  • عضو بـ«النواب»: «التحالف الوطني» يعزز دور المجتمع المدني في تحسين حياة المواطن
  • حسن ترك يكتب: الحوار الوطني وآمال الشعب في جمهوريته الجديدة
  • «التضامن» تطلق حملة «إيد واحدة» بالتعاون مع «حياة كريمة» والتحالف الوطني
  • باحث اقتصادي: الحكومة تتحمل نسبة كبيرة من أسعار السلع دعمًا للمواطن
  • محافظ القاهرة: مدينة الأمل الجديدة مشروع متكامل يستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين
  • برلماني: الحوار الوطني أصبح مرآة عاكسة لهموم المواطن وقضايا الشارع المصري