أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بأشد العبارات، استمرار إسرائيل في استهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخره استهداف مدرسة العودة في منطقة عبسان في خانيونس، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، اليوم الأربعاء، إدانة الأردن ورفضه المطلق لاستمرار إسرائيل في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وأنه يعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

وجدد القضاة دعوته للمجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، موضحا أن غياب أي شكل من أشكال المحاسبة والإفلات المستمر من العقاب يشجع إسرائيل على المضي في انتهاكاتها وزيادة معاناة الشعب الفلسطيني، مشددا على أن هذه السياسة المنهجية تستمر في ظل الصمت الدولي والتقاعس عن اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

اقرأ أيضاًالخارجية الأردنية توصي مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان

زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني

أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الأردن القضية الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مباحثات ملك الأردن وبايدن حول حرب غزة

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الأميركي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، 26 تموز 2024 ، استمرار حرب الإبادة على قطاع غزة والجهود المبذولة للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في القطاع.

وشدد العاهل الأردني على ضرورة وقف الحرب على غزة بشكل فوري، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف عبر جميع المعابر وإيصالها للمدنيين في مختلف المناطق دون أي عوائق أو تأخير.

وبحث الطرفان التطورات في الضفة الغربية وضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية، إذ شدد العاهل الأردني على ضرورة وقف جميع الخطوات أحادية الجانب، وهجمات المستعمرين في الضفة الغربية، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .

وجدد التأكيد على أهمية دور الولايات المتحدة في إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

بدوره، أكد الرئيس بايدن استمرار بلاده في دعم الأردن كشريك أساسي في جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مباحثات ملك الأردن وبايدن حول حرب غزة
  • الجزائر: لا جدوى من التدابير الإنسانية بغزة دون وقف إطلاق النار
  • على هامش مشاركة المجلس في مهرجان جرش الـ 28.. السفير الكويتى في الأردن يستقبل وفد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
  • أسواق العراق مفتوحة للمنتجات الأردنية
  • ملك الأردن يقرر حل مجلس النواب
  • إسرائيل: إصابة 14 عسكريا بغزة والضفة ولبنان خلال الساعات الـ24 الماضية
  • بومان: أمريكا تواصل تمويل العقاب الجماعي للمدنيين الفلسطينيين في غزة
  • نائب جمهوري: الكونجرس ينفذ مسرحية سياسية نيابة عن الخارجية ونتنياهو يسعى لتعزيز مكانته السياسية
  • ورقة علمية تدرس فرضية السعي الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين
  • “العفو الدولية” تحذر أمريكا من التواطؤ في جرائم الحرب بغزة