تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، عددا من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في مركز ومدينة منشأة القناطر، لمتابعة سير العمل والوقوف على نسب التنفيذ بها ومدى الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من الأعمال بتلك المشروعات.

إقامة مبنى تعليمي جديد

وتفقد المحافظ في بداية جولته الأعمال الإنشائية لتوسعة ورفع كفاءة مدرسة نكلا الثانوية المشتركة، والتي تشمل إقامة مبنى تعليمي جديد بتكلفة 15مليون جنيه، ويضم 12 فصلا ومعامل وصالة أنشطة وغرف إدارية.

إضافة مبان جديدة للمدارس الحالية

وأكد محافظ الجيزة في تصريحات صحفية، أهمية التوسع في إنشاء مدارس جديدة ودخولها الخدمة لاستيعاب الكثافات الطلابية الكبيرة التي تعاني منها العديد من مدارس المحافظة إلى جانب أهمية إضافة مبان جديدة للمدارس الحالية لتحقيق أقصى استفادة منها، لافتا إلى أنّ العام الدراسي المقبل سوف يشهد دخول مدارس جديدة بكافة قطاعات المحافظة.

شملت جولة محافظ الجيزة تفقد مراحل التنفيذ لكوبرى أبو غالب بمركز ومدينة منشأة القناطر لربط مدينة أشمون بالمنوفية ومدينة أبو غالب بالجيزة، لتسهيل حركة تنقل المواطنين والحد من حوادث المعديات والحفاظ على أرواحهم.

مشروع الرصف بطريق ترعة محمود خليل

واختتم المحافظ جولته الميدانية بتفقد مشروع الرصف بطريق ترعة محمود خليل من طريق الملك حتى طريق 19 ببرقاش بطول 5 كيلومترات، ووجه برفع معدلات أعمال الرصف وفقا للجدول الزمني المحدد مع سرعة إنهاء الأعمال، وفقًا للمعايير الفنية اللازمة.

رافق المحافظ إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن، ومحمد نور السكرتير العام المساعد، ومحمد عبد الراضى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر، ونجوى السعيد مدير مديرية الطرق والكبارى بالجيزة، وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وعبد الناصر سعد رئيس هيئة الأبنية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الجدول الزمنى الكثافات الطلابية التربية والتعليم الأبنية التعليمية منشأة القناطر محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

القبض على مدير شركة إنتاج فني شهيرة بالجيزة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة إنشاء أحد الأشخاص شركة إنتاج فني "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وتحتوي على ستوديو تسجيل صوتي، مستخدمًا معدات حاسب آلي تعمل كوحدات معالجة مركزية مُحمل عليها مصنفات سمعية وبصرية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

القبض على مدير شركة إنتاج فنى شهيرة بالجيزة

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المُشار إليها وأمكن ضبط المدير المسئول وبحوزته وحدة معالجة مركزية تحوي العديد من المقاطع الموسيقية- وحدة تسجيل صوتي كاملة "بدون ترخيص".

وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمُشاركة مع صاحب الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث جاء هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

ضبط قضايا الاتجار في النقد الأجنبي بـ10 ملايين جنيه

وجه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربات أمنية مستمرة، لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة 10 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

المشدد 15 عامًا لعامل ونجليه لاتهامهم بقتل شاب في شبين القناطر 

كما عاقبت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين وليد محمد محمد صيرة، وشريف محمد السباعي، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن المشدد 15 عامًا، لعامل ونجليه في اتهامهم بقتل شاب لخلافات بينهم في شبين القناطر.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 23554 لسنة 2023 جنح مركز شبين القناطر والمقيدة برقم 3621 لسنة 2023 حصر كلى شمال بنها، أن أشرف. ش. ا، 52 سنة، عامل إنتاج، ونجليه شوقي، 24 سنة، عامل، ويوسف، 18 سنة، عامل، مقيمين أبو بكر الصديق شبرا الخيمة أول، قتلوا عاصم عماد أحمد عبيد، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأنه على إثر مشادة بينهم، استل المتهمين الأول والثاني سلاحين أبيضين -سكينين- وسددا له طعنات بسائر جسده -بنية إزهاق روحه- فأحدث إصابته التي أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وذلك حال تواجد المتهم الثالث على مسرح الجريمة شادًا من أذرهما وبحوزته أداة اعتداء -عصا-.

وأوضح أمر الإحالة، أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحين أبيضين وأداة اعتداء دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد مواقف شرق النيل ويوجه بتوفير الخدمات
  • محافظ المنيا يتفقد مجمع مواقف شرق النيل لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب
  • 21 جنيهًا لساعة الانتظار.. التعريفة الجديدة للتاكسي بالجيزة بعد زيادة السولار
  • من المنشية حتى المريوطية.. أحدث صور لمحور عمرو بن العاص بالجيزة
  • محافظ الأقصر يلتقي صاحب موهبة “النحت على الخشب” ويوجه بدعمه
  • محافظ الجيزة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بكرداسة ويوجه بإنجاز العمل للمواطنين
  • حظه العثر أوقعه في يد محافظ الجيزة.. ضبط منشأة بير سلم لإعادة تدوير المخلفات
  • لا تهاون مع المخالفات.. محافظ الجيزة يغلق منشأة لإعادة تدوير القمامة دون تراخيص
  • محافظ الجيزة يضبط منشأة لإعادة تدوير المخلفات داخل الكتلة السكنية بكرداسة
  • القبض على مدير شركة إنتاج فني شهيرة بالجيزة