سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 10-7-2024، مع تزايد التركيز على إعلان نتائج أعمال الشركات وانتظار المتعاملين لتعليقات اليوم الثاني لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونغرس بعد تصريحاته الحذرة بشأن أسعار الفائدة في اليوم الأول.

رئيس البورصة: منصتنا الإلكترونية وسيلة لزيادة فعالية الحوار المجتمعي

 

وبحلول الساعة 0711 بتوقيت غرينتش، وسجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي ارتفاعًا بنسبة 0.

2 بالمئة، بقيادة مكاسب أسهم السفر والترفيه 0.6 بالمئة.

وفي لندن ارتفع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.3 بالمئة إلى 8160.64 نقطة. وسجل مؤشر داكس في فرانكفورت ارتفاعًا بنحو 0.3 بالمئة إلى 18297.85 نقطة.

وقال باول أمس الثلاثاء إن التضخم "لا يزال أعلى" من هدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي البالغ اثنين بالمئة، لكنه يتحسن في الشهور القليلة الماضية و"المزيد من البيانات الجيدة ستعزز" مبررات تخفيض أسعار الفائدة.

وعلى عيد الأسهم، تراجع سهم دايركت لاين 0.5 بالمئة بعد أن خططت شركة التأمين البريطانية لدفع نحو 60 بالمئة من أرباحها التشغيلية كتوزيعات منتظمة.

وتراجع سهم باريت ديفيلوبمنتس البريطانية 2.8 بالمئة حيث توقعت شركة التطوير العقاري انخفاضا يصل إلى سبعة بالمئة في أهداف بناء المنازل للسنة المالية 2025، إذ تعيق معدلات الرهن العقاري المرتفعة والمخاوف الاقتصادية الأوسع نطاقا التعافي في قطاع الإسكان في البلاد. وقفز سهم ترافيس بيركنز 2.6 بالمئة بعد أن عينت شركة مواد البناء البريطانية بيت ريدفيرن رئيسا تنفيذيا جديدا لها خلفا لنيك روبرتس الذي سيتنحى في 16 سبتمبر أيلول بعد أن أمضى خمس سنوات على رأس الشركة.

هل تجاوزت الأسهم الفرنسية الأسوأ؟

ارتفع مؤشر كاك 40 في باريس 0.1 بالمئة إلى 7518.14 نقطة، بعد أن هبطت بشكل قوي في ختام جلسة الثلاثاء، حيث سجلت الأسهم الفرنسية أسوء أداء في المنطقة مع انخفاضه 1.6 بالمئة، مع تقييم المستثمرين الوضع السياسي بعد الانتخابات التشريعية التي أجريت الأحد.

وقفزت الأسهم الأوروبية بنحو سبعة بالمئة حتى الآن في هذا العام بفضل تفاؤل المستثمرين باستمرار البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة المؤشر ستوكس 600 الأوروبي

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية تغلق على انخفاض

المناطق_متابعات

أغلق سوق الأسهم اليابانية اليوم على انخفاض متأثرًا بنتائج متباينة لشركات تكنولوجيا أمريكية كبرى واستمرار ارتفاع الين.

وتراجع مؤشر (نيكي) بنسبة 1.11 في المئة، للجلسة السادسة على التوالي، ليصل عند مستوى 39154.85 نقطة مسجلاً أدنى مستوى إغلاق في شهر وأطول سلسلة خسائر منذ أكتوبر 2021، بينما هبط مؤشر (توبكس) الأوسع نطاقًا بنسبة 1.42 في المئة، لينهي تداولاته عند مستوى 2793.12 نقطة.

أخبار قد تهمك مؤشر الأسهم اليابانية يفتح منخفضا 0.65% 24 يوليو 2024 - 6:44 صباحًا الأسهم اليابانية تغلق على تراجع 22 يوليو 2024 - 12:43 مساءً

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع نتائج شركات مخيبة للآمال
  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتباين و"ناسداك" يهبط بشكل حاد
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط نتائج أعمال مخيبة للتوقعات
  • الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع صدور نتائج سلبية للشركات
  • أسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط ترقب لبيانات اقتصادية أميركية
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط نتائج أعمال مخيبة للآمال
  • أسهم أوروبا تفتح منخفضة وسط نتائج أعمال مخيبة للآمال
  • الأسهم اليابانية تغلق على انخفاض
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح منخفضا 0.65%