قالت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن آليات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية صباح اليوم، حيث اقتحم الاحتلال بعشرات الآليات عددا من المدن من الشمال وحتى الجنوب.

مستوطنون يقتحمون باحات "الأقصى" تحت حراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال يداهم منازل المواطنين في الخليل دون اعتقالات مداهمة عشرات المحلات التجارية 

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن مدن رام الله وأريحا وسلفيت وطولكرم وغيرها من المناطق يتم فيها الآن مداهمة عشرات المحلات التجارية والمشاتل الزراعية وتقوم بمصادرة الأسمدة الزراعية، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال أكد في بيان له أن المقاومين يستخرجون مادة الفسفور والكبريت من هذه الأسمدة ويتم التعامل معها لصنع متفجرات لإعطاب آليات الاحتلال حيت يقتحمون المدن والبلدات.

 الاحتلال يمنع ويحظر على الفلسطينيين استيراد الأسمدة الزراعية 

وتابعت أن وزير الاقتصاد قبل أيام تحدث لوسائل الإعلام المحلية وأكد أن الاحتلال يمنع ويحظر على الفلسطينيين استيراد الأسمدة الزراعية التي يستخدمها الفلسطينيون لتسميد الأراضي الزراعية الذي سيعاني من كارثة لمصادرة هذه الأسمدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة رفح فلسطين الاحتلال الأسمدة الزراعية الأسمدة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي

ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم، الجمعة، أن شهر سبتمبر الماضي شهد "انفلاتا احتلاليا بالرصاص"، حيث استشهد زميلان صحفيان، ملتحقين بـ 164 من زملائهم الذين قضوا برصاص قوات الاحتلال منذ أكتوبر 2023.

واستنكرت النقابة- في بيان، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- التصعيد المستمر في استهداف الصحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية، من قبل جيش الاحتلال.

وأضافت أن تقرير لجنة الحريات رصد 185 جريمة وانتهاكا من قبل جيش ومؤسسات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر سبتمبر، حمل معه الكثير من الجرائم.

وأكدت رفض إجراءات الاحتلال التي طالت قرار إغلاق مكتب الجزيرة بمدينة رام الله، ومصادرة معداتها الصحفية، وكذلك تفجير جهاز البث وتحطيم معدات إذاعة ناس في جنين، وتحطيم محتويات 11 مؤسسة إعلامية.

وأشارت إلى استمرار مساعيها لملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق الحالة الصحفية عبر التواصل مع كافة المنظمات الدولية الإعلامية والحقوقية، وصولا لعدم إفلات كافة مستويات منظومة الاحتلال الإسرائيلي من العقاب على جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • بيت سيرا بلدة على مسار طريق القوافل التجارية..هوية فلسطينية راسخة
  • "الجارديان": الحرب في الشرق الأوسط لن تتوقف قبل حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة
  • اعتقال داعشي في إسطنبول متخصص في المتفجرات
  • 1600 اعتداء بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال عام من الحرب
  • قائد الثورة :العدوالصهيوني استخدم حوالي100ألف طن متفجرات امريكية في غزة
  • زراعة الشرقية تعقد اجتماعا لمتابعة الجمعيات الزراعية وصرف الأسمدة المدعمة
  • هل وجود نزاع قضائي على العقار يمنع التصالح على مخالفات البناء؟
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي