تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، هجوما لاذعا ضد نائبة الرئيس الامريكي كامالا هاريس، خلال تجمع حاشد بالقرب من ميامي، في وقت يحتدم فيه الصراع داخل الحزب الديمقراطي بشأن ما إذا كان يجب أن يواصل جو بايدن السباق الرئاسي من عدمه. 
وخلال حديثه في نادي الجولف المملوك له في مدينة دورال، بولاية فلوريدا، التزم ترامب الصمت حيال اختياره لنائب الرئيس المحتمل، رغم أن اسم عضو مجلس الشيوخ ماركو روبيو، الذي كان حاضراً في الحدث، ذكر مرات عدة.

 
وتحدّث ترامب عن روبيو بالاسم، قائلاً: "أعتقد أنهم ربما يعتقدون أنني سأعلن أن ماركو سيكون نائب الرئيس، لأن هذا الأمر يحظى بتغطية إعلامية كبيرة".    
وقال ترامب هذا الأسبوع إنه من المرجح أن يتخذ قراراً قبيل أو خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي تبدأ فعالياته في 15 يوليو الجاري. 
ورغم اعتلائه المنصة متأخراً بنحو ساعة، لم يتوقف ترامب في انتقاد بايدن، بسبب أدائه في المناظرة الرئاسية التي أجريت يونيو الماضي، والتي أثارت الشكوك بشأن قدراته الذهنية وأهليته لمنصب الرئيس، وأججت دعوات بعض الديمقراطيين لتنحيه عن السباق الرئاسي، لكن بايدن يصر على أن الأمر ليس سوى ليلة سيئة وأنه لن ينسحب من السباق.  
وبلهجة ساخرة وصف ترامب اختيار بايدن لهاريس، أول امرأة من أصول إفريقية تشغل منصب نائب الرئيس، بأنه "قرار رائع"، معتبراً أنها غير كفؤة إلى حد أن الديمقراطيين مترددين حيال استبدال بايدن بها على رأس قائمة المرشحين الديمقراطيين لمنصب الرئاسة.    
واتهم ترامب هاريس، وهي عضوة مجلس الشيوخ والمدعية العامة السابقة لولاية كاليفورنيا، بالعمل مع ديمقراطيين آخرين لـ"التغطية على مشكلات السلامة العقلية التي يعاني منها بايدن".   وأضاف أن سجل هاريس "سيضر بحظوظها الانتخابية".
وقال ترامب: "لا أعتقد أن اشتراكية كاليفورنيا التي اعتنقتها هاريس تحظى بقبول واسع لدى الأميركيين في دورال أو في ميامي أو في فلوريدا، لأننا في فلوريدا لا نحب الاشتراكية، وإنما نريد حريتنا".  
وتحدى ترامب بايدن في مباراة للجولف، قائلاً: إنها يجب أن تكون رجلاً لرجل، بلا منظمين وبلا قيود، على 18 حفرة في الجولف، في إشارة إلى الجدل الذي خاضاه خلال المناظرة بشأن من له أفضل أداء في هذه الرياضة.
وقال ترامب: "يكون هذا التحدي ضمن أكثر الفعاليات الرياضية مشاهدة في التاريخ، ربما أكثر من كأس رايدر أو بطولة الماسترز"، مضيفاً أنه "سيوجه لبايدن 20 ضربة".  
ورغم أنه وصف المحاكمات التي يواجهها بأنها "مدفوعة سياسياً"، إلا أن ترامب قال: إنه يقدر بشدة الشجاعة التي أبداها القضاة المحافظون الذين حكموا لصالحه"، مضيفاً: "إنهم يمتلكون عقلية عظيمة ورؤية ثاقبة وبصيرة فائقة". 
ومن المقرر أن يسافر الرئيس السابق، السبت، إلى بنسلفانيا لحضور تجمع حاشد بعد الظهر في بوتلر، حيث ينصب التركيز على أي إشارة أو إعلان بشأن مَن سيختاره لمنصب نائب الرئيس.
كما يُنظر إلى روبيو، والسيناتور جيه دي فانس، وحاكم ولاية نورث داكوتا دوج بيرجوم، باعتبارهم المنافسين الرئيسيين للانضمام إلى ترامب على قائمة الترشيح الجمهورية.  

في المقابل، اتهمت حملة بايدن الرئيس السابق بالكذب بشأن هاريس، وقالت إنه يحاول صرف الانتباه المتزايد عن مشروع 2025، وهو عبارة عن حزمة خطط مثيرة للجدل وضعتها مجموعة محافظة لإعادة تشكيل الرئاسة حال فوز ترامب في انتخابات 5 نوفمبر.   
وقال متحدث باسم حملة بايدن، إن "تصريحات ترامب الغريبة والمضطربة لن تمنع نائبة الرئيس هاريس من الدفاع عن سجل بايدن، والنظر في سجل ترامب المتطرف".  
ورفضت حملة بايدن تحدي الجولف، ووصفته بأنه "خدعة"، مضيفة أن بايدن مشغول بقضايا الحكم، فيما علّق الناطق باسم الحملة جيمس سينجر: "كنا نتحدى دونالد ترامب أن يقف في وجه فلاديمير بوتين، ولكنه ركع له".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المرشح الجمهوري انتخابات الرئاسة الامريكية دونالد ترامب كامالا هاريس نادي الجولف

إقرأ أيضاً:

نائب ترامب يهاجم هاريس بشدة خلال تجمع انتخابي.. أسوأ من بايدن بمليون مرة

هاجم مرشح الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس، الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته المرشحة الديمقراطية المحتملة في الانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، وذلك على ضوء إعلان بايدن انسحابه من السباق الانتخابي بعد ضغوطات من حلفائه.

وقال فانس، الذي أعلنه دونالد ترامب مرشحا لمنصب نائب الرئيس، خلال فعالية انتخابية في جامعة رادفورد بولاية فيرجينيا، إن "التاريخ سيتذكر جو بايدن ليس فقط منسحبا، كما هو بالفعل، بل كواحد من أسوأ رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف وهو يخاطب مؤيديه، أن كاملا هاريس "أسوأ بمليون مرة" من بايدن، وذلك بعد تصدرها السباق الانتخابي على إثر إعلان الرئيس الديمقراطي انسحابه بسبب الضغوط الممارسة عليه عقب أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" خلال مناظرة جمعته مع منافسه، المرشح الجمهوري دونالد ترامب.


واعتبر فانس أن هاريس "اشتركت في كل إخفاقات جو بايدن وكذبت بشأن قدرته العقلية للعمل كرئيس"، على حد قوله.

وطالب الناخبين الأمريكيين بعدم منح هاريس فرصة للوصل إلى البيت الأبيض، قائلا "علينا أن نطرد كامالا هاريس من المكتب البيضاوي، لا تعطيها فرصة، لا تمنحوها فرصة للهروب من سجل بايدن، لأن سجل بايدن هو سجل كامالا هاريس"، حسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وقال فنس إن هارس "أكثر تطرفا من بايدن"، زاعما أن نائبة الرئيس الأمريكي تريد إلغاء "تجريم الهجرة غير الشرعية تماما".

وفي وقت سابق، أعلن بايدن أنه سيلقي كلمة من مكتبه في البيت الأبيض، بعد قراره الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024، وإعلانه عن دعمه لهاريس التي بدأ الديمقراطيون بالالتفاف حولها لخوض سباق الانتخاب الرئاسية المقررة في تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.


كما قال بايدن (81 عاما)، وهو أكبر رئيس أمريكي شغل المنصب على الإطلاق، أنه سيظل يمارس مهامه حتى تنتهي ولايته في 20  كانون الثاني /يناير 2025.

وكان انسحاب بايدن أحدث صدمة في سباق للترشح للرئاسة شهد أيضا محاولة اغتيال للرئيس السابق، دونالد ترامب، على يد مسلح خلال تجمع انتخابي لحملته قبل أن يعلن ترشيح زميله المتشدد السناتور، جي دي فانس، للمنافسة معه على مقعد نائب الرئيس.

مقالات مشابهة

  • ترامب يشيد بالعلاقات مع نتنياهو وينتقد نائبة الرئيس هاريس
  • أوباما يدعم كامالا هاريس بعد رفضه ترشيحها لرئاسة أمريكا
  • لهذا السبب تفاجأت حملة ترامب بقرار بايدن الانسحاب من السباق الانتخابي
  • عاجل - ترامب يهاجم هاريس بسبب غيابها عن كلمة نتنياهو أمام الكونجرس
  • أول تعليق لترامب على خطاب بايدن بشأن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • ترامب: كامالا هاريس أسوأ نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • ترامب: هاريس متطرفة مجنونة ستدمر بلدنا
  • كامالا هاريس تتجاهل خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • ألمانيا تصف كامالا هاريس بالسياسية المحنكة وتؤكد إمكانيتها بالفوز على ترامب
  • نائب ترامب يهاجم هاريس بشدة خلال تجمع انتخابي.. أسوأ من بايدن بمليون مرة