تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الاربعاء، إنتظام سير لجان امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024، والتي يشارك فيها 19 ألف و166 طالبًا وطالبة «نظامي وخدمات ومنازل» موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة.

 

ويواصل طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة بني سويف، الإمتحانات بالمواد الأساسية، حيث يؤدون الامتحان، اليوم الاربعاء، في  مواد «الجولوجيا» لشعبة علمي علوم، و«الرياضة البحتة» لشعبة علمي رياضة، و«علم النفس» للشعبة الأدبية.

 

في حين يؤدى طلاب مدارس المتفوقين STEM الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم «اللغة الانجليزية» بالتوازي مع أداء  طلاب مدارس المكفوفين الامتحان «الفترة الأولى» في مادة علم النفس، وعلم الإجتماع في الفترة الثانية، وتم التأكد من توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وكذا توزيع نماذج الأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

 

وتابع محافظ بني سويف، مع هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته ـ من خلال غرفة عمليات المديرية مع غرفة عمليات الوزارة ـ منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وإنتظام الطلاب والطالبات داخل اللجان.

 

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، على تضافر الجهود والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى الإدارات  بتوفير ‏سبل الراحة لأداء الامتحان فى هدوء ودون حدوث أى ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبًا لمواجهة أى ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء فترة عقد الامتحانات.

 

وأشار وكيل الوزارة، إلى الاتصال الدائم بين غرفة عمليات المديرية وغرفتي الوزارة والمحافظة من ناحية وغرف إدارات التعليم من ناحية آخرى لمتابعةسيرالامتحانات، والاطمئنان على تذليل كافة المعوقات.

 

وأكد، أنه تم التنبيه، على الملاحظين بضرورة التأكيد على قيام الطلاب بكتابة البيانات بدقة ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات، مشيرًا إلى توجيهات الوزارة بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة 8.15 صباحًا، للانتهاء من كافة اجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان،

 

وتابع: كما تم التنبيه بالتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية والتأكيد على الملاحظين على مراجعة البيانات التي يدونها الطالب ومنع دخول الطلاب اللجان باي أجهزة إلكترونية وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية محاولة للغش وتطبيق القانون والقرارات الوزارية بحزم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهادة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 جدول امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة أخبار الثانوية العامة 2024 جدول شهادة الثانوية العامة 2024 شهادة الصف الثالث الثانوي امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 تعليم بني سويف الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة ببني سويف لجان الثانوية العامة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«الثانوية».. امتحان الأسرة بأكملها!!

تعتبر مرحلة الثانوية العامة محطة فارقة فى حياة الطالب وأسرته، فهى تمثل نقطة التحول التى تحدد مسار المستقبل. تتجاوز هذه المرحلة كونها مجرد امتحانات دراسية، لتتحول إلى تجربة تؤثر على كافة أفراد الأسرة، وتترك بصمات عميقة فى نفوسهم. فمن جانب الطالب، تتراكم عليه الضغوط النفسية والمسؤوليات، ومن جانب الأهل، يزداد القلق والتوتّر، مما يستدعى تكاتف الجهود وتعاون جميع أفراد الأسرة لتجاوز هذه المرحلة بنجاح.
كما تعتبر مرحلة الثانوية العامة من أصعب المراحل الدراسية التى يمر بها الطالب، حيث تتركز عليها آمال وتطلعات الأسرة والمجتمع. وبعد انتهاء هذه المرحلة الصعبة، يأتى دور الأسرة والطالب معًا للتعامل مع الضغوط النفسية التى خلفتها الامتحانات، والاستفادة القصوى من فترة الإجازة للاستعداد لمستقبل واعد، ويمكن للأسرة والطالب أن يتعاونا لتحقيق هذا الهدف.
على الأسرة توفير جو من الهدوء والاسترخاء فى المنزل، وتجنب الضغوط والمشاكل العائلية التى قد تؤثر سلبا على الحالة النفسية للابن.
وكذلك التواصل مع أبنائهم بشكل مفتوح وصريح، والاستماع إلى مخاوفهم وهمومهم، وتقديم الدعم اللازم لهم، وأيضا تشجيع أبنائهم على ممارسة الهوايات والأنشطة التى يحبونها، مثل القراءة، وممارسة الرياضة، والترفيه عن النفس مع الأصدقاء، ومساعدة أبنائهم على التفكير فى المستقبل، وتحديد أهدافهم، ومساعدتهم فى البحث عن الخيارات المتاحة لهم بعد الثانوية العامة، وتجنب مقارنات أبنائهم بغيرهم، والتركيز على نقاط قوتهم، وتشجيعهم على تطوير أنفسهم. يجب على الطلاب أخذ قسط كاف من الراحة والنوم، وممارسة تمارين الاسترخاء للتخلص من التوتر والقلق.
ويمكنهم الاستفادة من الوقت المتبقى لممارسة الهوايات التى يحبونها، مما يساعدهم على الاسترخاء وتجديد نشاطهم، وأيضا قراءة الكتب الورقية أو الإلكترونية مما يثرى ثقافتهم ويساعدهم على تطوير مهاراتهم اللغوية، والبدء فى التخطيط لمستقبلهم، والبحث عن الجامعات والكليات التى يرغبون فى الالتحاق بها، وتحديد التخصصات التى تناسب ميولهم وقدراتهم.
فترة ما بعد الامتحانات هى فرصة ثمينة للطلاب وأولياء الأمور لإعادة بناء علاقاتهم وتقوية أواصر الثقة بينهم. من خلال التعاون المشترك والعمل الجاد، يمكن للجميع تجاوز هذه المرحلة بنجاح والاستعداد لمستقبل مشرق، من خلال تنظيم الوقت بشكل جيد، وتحديد أوقات محددة للدراسة والاسترخاء والترفيه، والتركيز على المواد الأساسية التى يحتاجونها للتنسيق، مثل الرياضيات والفيزياء، كما يجب على الطلاب حل المسائل والتمارين بشكل مستمر، لتثبيت المعلومات فى أذهانهم.
وكذلك الالتحاق بالدورات التدريبية التى تساعدهم على تحسين مستواهم فى المواد الدراسية، والبحث عن المعلومات حول الجامعات والكليات والتخصصات المتاحة، واتخاذ القرار المناسب بشأن مستقبلهم.
وأخيرا فإن امتحانات الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، بل هى بداية مرحلة جديدة مليئة بالتحديات والفرص. من خلال التعاون والتكاتف بين أفراد الأسرة، يمكن للطالب تجاوز هذه المرحلة بنجاح وتحقيق أحلامه وطموحاته. يجب على الأهل أن يقدموا الدعم النفسى والمعنوى لأبنائهم، وأن يشجعوهم على بذل أقصى ما لديهم من جهد. أما الطلاب، فعليهم أن يتحملوا المسئولية وأن يعملوا بجد واجتهاد لتحقيق النجاح. فى النهاية، يجب ألا ننسى أن الحياة مليئة بالفرص، وأن النجاح فى الامتحانات هو مجرد خطوة واحدة فى طريق طويل.

‏[email protected]

مقالات مشابهة

  • عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024.. برقم الجلوس فور صدورها عبر موقع الوزارة (خطوات الحصول عليها)
  • نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟
  • «الثانوية».. امتحان الأسرة بأكملها!!
  • التربية: نتائج الثانوية العامة يوم الإثنين المقبل
  • محافظ الشرقية يتابع سير انتظام العمل بالمواقف العمومية والداخلية ومحطات الوقود
  • محافظ المنيا يتابع انتظام العمل بالمواقف والالتزام بالتعريفة الجديدة
  • محافظ المنيا يتابع انتظام العمل بالمواقف ويشدد على التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة
  • سكرتير بنى سويف يتابع إنتظام الخدمة بالمواقف بعد إقرار التعريفة الجديدة
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة ومايعادلها
  • نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024: تفاصيل المواد والنتائج