أعلن البنك المركزي المصري، الثلاثاء، خبرا هاما لعملاء البنوك العاملة في السوق المحلي بشأن موعد اجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هــ.

موعد إجازة البنوك 

موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية

وتقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال اجازة البنوك.

إجازة البنوك

ويعد اليوم الأربعاء آخر أيام عمل البنوك العاملة في مصر، هذا الأسبوع وذلك قبل تعطيل العمل بالبنوك نهاية الأسبوع الجاري. وقال البنك المركزي المصري، إنه قرر تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر، بعد غد الخميس 11 يوليو 2024، بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هــ .

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح الأحد المقبل الموافق 14 يوليو 2024.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجازة البنوك البنك المركزي بنوك موعد اجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية رأس السنة الهجرية البنوک العاملة فی بمناسبة رأس السنة إجازة البنوک الصراف الآلی

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ يجدد دعوته للحكومة والحوثيين لمفاوضات اقتصادية لإنهاء الانقسام النقدي

جدد المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، دعوته للحكومة وجماعة الحوثي لإجراء مفاوضات لمعالجة القضايا الاقتصادية، بعد إعلانه اتفاقا لخفض التصعيد في ملف الاقتصاد والنقل الجوي.

 

وأشار في مؤتمر صحفي عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن إلى أن هناك حاجة إلى تنسيق السياسة النقدية، وإحراز التقدم نحو بنك مركزي واحد وعملة موحدة، وإيجاد ضمانات لاستقلال البنك المركزي بعيدًا عن التدخل السياسي.

 

وأوضح غروندبرغ أن التدابير المؤقتة يمكن أن تكون بمثابة مسكنات، إلا أن الجدية في بناء اقتصاد يعود بالنفع على جميع اليمنيين تعني أن الأطراف يجب أن تعمل أيضا على قضايا جذرية أطول أمدا.

 

ويوم أمس، أعلنت الأطراف اليمنية توصلها لاتفاق برعاية أممية، يقضي بإلغاء قرارات البنك المركزي اليمني التي كان قد أعلنها في مايو الماضي، وتنص على نقل البنوك الواقعة في نطاق سيطرة الحوثيين إلى مدينة عدن، ثم ما أعقبها من قرارات بقطع السويفت عن البنوك الستة لإرغامها على الانتقال.

 

وتضمنت بنود الاتفاق، حسب بيان مكتب المبعوث الأممي، إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، والتوقف مستقبلا عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة، واستئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن، وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً، أو بحسب الحاجة.

 

كما تضمن الاتفاق عقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها شركة الخطوط الجوية اليمنية، والبدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والإنسانية بناء على خارطة الطريق.

 

وفي 30 مايو/ أيار المنصرم، أصدر البنك المركزي اليمني في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، قراراً قضى بإيقاف التعامل مع 6 من البنوك والمصارف اليمنية، بعد انتهاء المهلة المحددة بـ60 يوماً لتنفيذ قراره بنقل مراكزها الرئيسية إلى عدن. كما أبلغ نظام الـ "سويفت" بوقف التعامل معها. وهو ما أدَّى إلى تصاعد التوتُّر بين الحوثيين من جهة والحكومة الشرعية والمملكة العربية السعودية من جهة أخرى.

 


مقالات مشابهة

  • وزير العمل: اليوم إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • بيان جديد من العمل بشأن إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص
  • غروندبرغ يجدد دعوته للحكومة والحوثيين لمفاوضات اقتصادية لإنهاء الانقسام النقدي
  • عاجل..اعلان حوثي بشأن عودة خدمة السويفت البنكية للبنوك السته الواقعة في مناطق سيطرتها
  • عودة خدمة "سويفت" إلى البنوك الستة بمناطق الحوثيين
  • أحدث طرق الاحتيال.. الداخلية القطرية تحذر من أجهزة يضعها المحتالون في الصراف الآلي لتسجيل البيانات السرية
  • غدًا.. إجازة رسمية بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • المركزي المصري يقرر تعطيل العمل بالبنوك 3 أيام | تفاصيل
  • عدن.. مسؤول في البنك المركزي يكشف تعرضه للتهديد بالتصفية ويعلن استقالته من منصبه
  • تأكيد رسمي.. الحكومة تعلن إلغاء القرارات الأخيرة بحق البنوك في صنعاء