أكد محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أنه سيكون هناك تراجع كبير في سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن ما تم الوصول ايه خلال الفترة الحالية بالنسبة لأسعار الدولار كان نتيجة مضاربات في السوق، مضيفًا: "السعر الذي وصلنا له كان توازني وليس عادل”.

سعر الدولار أمام الجنيه 

وأضاف الخبير الاقتصادي محمد البهواشي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن جهود الدولة المتواصلة لضخ الأموال في البنوك نتيجة الاستثمارات الخارجية تدعم الجنيه المصري في المقام الأول، موضحًا أن الارتفاع في سعر الجنيه المصري يأتي نتيجة زيادة المعروض من العملة والطلب عليها بالبنوك، متابعًا: “هناك مؤشرات بتدفقات نقدية ستوفر الدولار في الفترة المقبلة لعامين قادمين حتى يكون هناك ارتياحية لدى صانع القرار النقدي”.

 

وأوضح محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أن هناك تدفقات دولارية كبيرة نتيجة ارتفاع النقد الأجنبي بسبب الاستثمارات المشتركة مع الدول الكبرى، مشددًا على أن هناك وفرة دولارية في البنوك المصرية الأمر الذي يساهم في استقرار الجنيه المصري أمام الدولار.

 

وتابع: "تحريك سعر الصرف قضى نهائيا على السوق الموازي، وأصبح من يحتاج الدولار اليوم؛ يذهب إلى البنك مباشرة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار الجنيه الخبير الاقتصادى السعر الجنيه المصري البنوك سعر الجنيه المصري

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة

أكد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، أن معدلات النمو في السوق المصري رهيبة جدا، والربحية في البورصة المصرية مرتفعة وعوائدها ضخمة.
 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة أزهري، إن رأس مال السوق 2.2 تريليون جنيه بدون احتساب معانات التضخم والتدفقات المالية، مشيراً إلى أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة من المتوقع ان يستمر في الصعود نحو 12 ألف نقطة، وهناك سرعة في وتيرة الدولة الزمنية لبعض الأسهم، وهذا الشيء إيجابي في ظل اتجاه بعض الأسهم لعملية المضاربات.

خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل خبير اقتصادي: مصر أصبحت مجال جذب للأموال الساخنة في الفترة المقبلة (فيديو)

 

وعلى جانب آخر أوضح أنه من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار أسهم النفط، واتجاه الاستثمارات في البورصات إلى القطاعات العاملة في النفط.

مقالات مشابهة

  • الجنيه المصري يواصل مكاسبه أمام الدولار ويسجل رقمًا جديدًا
  • سعر الدولار اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 أمام الجنيه في البنك المركزي المصري
  • سعر الريال القطري والعملات العربية أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 6 أكتوبر المجيد
  • خبير اقتصادي: الشعب المصري تحمل أعباء السنوات الأولى لحرب أكتوبر
  • تراجع حاد في أسعار الحديد في السوق المصري: هل يشير إلى تحول اقتصادي؟
  • الدولار يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري: تحليل لأسعار الصرف اليوم
  • تقلبات الدولار: رحلة جديدة أمام الجنيه المصري
  • تباين أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • أستقرار سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري
  • خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة