في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، استقبلت القوات البحرية وفدا من القوات البحرية الفرنسية، وذلك بحضور كل من الفريق أول نيكولا فوجور رئيس أركان القوات البحرية الفرنسية، والفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية.

تضمنت الزيارة قيام الوفد بجولة تفقدية لعدد من وحدات القوات البحرية، للتعرف على أحدث منظومات التدريب والتسليح التي شهدتها القوات البحرية المصرية في الآونة الأخيرة.

وأكد الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية، أهمية تبادل الخبرات وتنسيق الجهود لتحقيق المصالح المشتركة بين القوات البحرية لكلا البلدين .

من جانبه أشار الفريق أول نيكولا فوجور إلى عمق علاقات الشراكة، والتعاون الثنائي في المجالات البحرية بين البلدين الصديقين.

يأتي ذلك تأكيدا على الروابط العسكرية المتميزة التي تجمع القوات البحرية المصرية والفرنسية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف إبراهيم البحرية الفرنسية القوات البحرية المصرية المصالح المشتركة تبادل الخبرات جولة تفقدية رئيس أركان أحدث أخيرة القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: ننتظر 10 ميداليات من البعثة المصرية

باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة أستراليا تُبقي على «المدرب المشجع»! حملة أعلام الدول العربية في افتتاح « أولمبياد باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


صرح وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، أنه من المنتظر أن تحقق البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 النتائج المرجوة لحصد بين 6 إلى 10 ميداليات.
وقال صبحي على هامش الحفل الذي نظمه السفير المصري في فرنسا علاء يوسف لبعثة بلاده المشاركة في الأولمبياد، إن «البعثة المصرية تلقت الدعم الكامل خلال فترة التحضيرات قبل سفرها إلى باريس، ومع بدء المنافسات ننتظر تحقيق النتائج المرجوة من المشاركين المصريين لحصد ما يتراوح بين 6 إلى 10 ميداليات».
وأضاف أن «هناك تقدماً في مستوى أداء اللاعبين الأولمبيين المصريين، حيث من المرجو في النسخة المقبلة من الأولمبياد حصد نحو 15 ميدالية، وهو ما يتم العمل عليه من الآن». وذكر المركز الإعلامي للجنة الأولمبية المصرية أن الحفل حضره أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري وعلاء جبر رئيس البعثة المصرية ورئيس اتحاد القوس والسهم، وعبد العزيز غنيم نائب رئيس البعثة المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة، وشريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من اللاعبين ومسئولي وزارة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • الجيش: القوات البحرية السودانية تستقبل قطع من البحرية الإريترية
  • مفرزة سفن حربية روسية تتوقف بميناء وهران
  • أشرف صبحي: ننتظر 10 ميداليات من البعثة المصرية
  • خالد النمر: 8 أركان لصحة القلب
  • “سنظفر بهم”.. وثائقي يروي القصة الكاملة لاحتجاز “غالاكسي ليدر”
  • وثائقي سنظفر بهم.. الرواية الكاملة لاحتجاز غالاكسي ليدر
  • رئيس الأركان العامة: تحقيق أقصى درجات الجاهزية لحفظ أمن الوطن من أي تهديدات خارجية
  • رئيس أركان القوات البحرية يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الكوري
  • جماهير فريق النصر تستقبل أبطال الدوري
  • أسما إبراهيم تتألق بإطلالة صيفية في الساحل الشمالي