تفقد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الازهرية، اليوم الأربعاء، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بلجنة بنين منيا القمح بمنطقة الشرقية الأزهرية، يرافقه إبراهيم صديق، المشرف العام على امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية، والدكتور أحمد صيام عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

التحقق من الانضباط والالتزام

وأكد عبدالغني على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.

أداء مادة الكيمياء لطلاب القسم العلمي 

ويؤدي طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الكيمياء، وبسؤال الطالب داخل اللجان أكدوا أن الامتحان مطابقًا.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32 ألفا و319 طالبًا، و27 ألفا و927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألفا و169 طالبًا، و36 ألفا و977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156 ألفا و392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية المعاهد الأزهرية الامتحانات

إقرأ أيضاً:

333 طالبًا من 90 دولة يجرون الاختبار العملي في أولمبياد الكيمياء الدولي بالرياض

أجرى اليوم 333 طالبًا وطالبة من 90 دولة الاختبار العملي في أولمبياد الكيمياء الدولي بنسخته الـ 56، المقام حاليًا في الرياض، بعد أن تمت ترجمة الاختبار إلى أكثر من 50 لغة بإشراف 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء، لضمان دقة النسخ النهائية قبل تسليمها للطلاب.

ويمثل الاختبار العملي، الذي استغرق خمس ساعات وتم إجراؤه في معامل جامعة الملك سعود، جزءًا أساسيًا من المنافسة الدولية التي تهدف إلى تعزيز سبل الاتصالات الدولية في مجال الكيمياء، وتحفيز الطلاب على تقديم حلول إبداعية للمسائل الكيميائية.

ويتضمن الأولمبياد اختبارين رئيسيين: أحدهما عملي معملي والآخر نظري كتابي، سيخوضه الطلاب بعد غد الجمعة الموافق 26 يوليو 2024، حيث يتطلب من الطلاب تقديم أفضل ما لديهم في بيئة تنافسية عالية.

وينظم أولمبياد الكيمياء هذا العام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، وجامعة الملك سعود، وبرعاية حصرية من الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

ويعكس هذا الأولمبياد التزام المملكة بدعم وتطوير المواهب العلمية، ويُعزز من مكانتها بصفتها وجهة رائدة في المجالات العلمية على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟
  • لجميع المراحل.. تعرف على مصروفات المعاهد الأزهرية 2024 - 2025
  • التربية: نتائج الثانوية العامة يوم الإثنين المقبل
  • محافظ الغربية يُتابع إنشاء مجمعي مدارس الفرستق والمعاهد الأزهرية بمحلة اللبن
  • محافظ الغربية يتابع إنشاء مجمع مدارس الفرستق ومجمع المعاهد الازهرية بمحلة اللبن
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية لمعاهد البعوث
  • 333 طالبًا من 90 دولة يجرون الاختبار العملي في أولمبياد الكيمياء الدولي بالرياض
  • الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية لمعاهد البعوث
  • إنتظام امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بأزهر الشرقية
  • نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024: تفاصيل المواد والنتائج