قال أحمد معطي، باحث دكتوراه إدارة الأعمال في التمويل والاستثمار، إن مصر تستعد لكي تصبح الوجهة التجارية الكبرى القادمة ليس على مستوى الشرق الأوسط فقط بل العالم أجمع، خاصة أن مجال الصادرات الرقمية وخدمات التعهيد يشهد مزيد من النمو خلال الفترة الحالية.

 الصادرات الرقمية توفر فرص عمل للشباب 

وأضاف «معطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «الصادرات الرقمية توفر فرص عمل للشباب في مجالات الاقتصاد الرقمي، لذلك أطلقت مصر الاستراتيجية الرقمية لصناعة التعهيد عام 2022».

3 أهداف الاستراتيجية الرقمية لصناعة التعهيد

وأكد أن الاستراتيجية سالفة الذكر تعتمد على 3 أهداف، هي: «زيادة الصادرات الرقمية بحوالي 3 أضعاف معدل نمو، خلق فرص عمل متزايدة ومستدامة في صناعة التعهيد، إذ نستهدف الوصول إلى 215 ألف فرصة عمل حتى عام 2026، وأخيرا إنشاء اسم تجاري لمصر في مجال الخدمات والتقنيات الرقمية.».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الصادرات الرقمية الصادرات الرقمیة فرص عمل

إقرأ أيضاً:

باحث اقتصادي: الحكومة تتحمل نسبة كبيرة من أسعار السلع دعمًا للمواطن

قال الدكتور محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن عدم تحريك أسعار النفط تبعًا للتحركات السعرية العالمية، موقف محمود يحسب للدولة المصرية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية اليوم في أولمبياد باريس 2024 مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية اليوم دون تقطيع بث مباشر - أولمبياد باريس 2024

وأكد  الدكتور محمد البهواشي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة تتحمل نسبة كبيرة من أسعار النفط وفق أسعار المنتجات البترولية في العالم، وهذا التحمل الغرض منه حماية المواطن من هذه الزيادة العالمية التي قد تفوق قدراته.

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد اليوم في حديثه أن الحكومة تسير وفق برنامج محدد يضمن لها حل الأزمات التي يعاني منها المواطن المصري سريعًا، كما أن الدولة تريد تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص وقطاع الاستثمار الخارجي من أجل تنمية العملية الإنتاجية على الأراضي المصرية وتوفير العملة الأجنبية بالخزانة.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات أسرع الاقتصادات العربية نمواً في 2025
  • باحث: ترامب يرغب في إنهاء حرب غزة لهذه الأسباب (شاهد)
  • باحث علاقات دولية: ترامب يرغب في إنهاء الحرب على غزة بشكل سريع
  • الصين تسجل نموا في الاستثمار الخارجي خلال النصف الأول من 2024
  • رئيس الجمهورية: أرقام غير مسبوقة في مجال الصادرات خارج المحروقات
  • باحث سياسي: نتنياهو مسلح بأحزاب راديكالية متطرفة تتبنى الفكر الصهيوني
  • اقتصادي: القطاع المصرفي العراقي حقق نمواً كبيراً
  • الهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية 8.2% في مايو
  • الكشف عن بيانات القطاع المصرفي العراقي خلال السنتين الماضيتين.. مختصون: حقق نمواً
  • باحث اقتصادي: الحكومة تتحمل نسبة كبيرة من أسعار السلع دعمًا للمواطن