قال أحمد معطي، باحث دكتوراه إدارة الأعمال في التمويل والاستثمار، إن مصر تستعد لكي تصبح الوجهة التجارية الكبرى القادمة ليس على مستوى الشرق الأوسط فقط بل العالم أجمع، خاصة أن مجال الصادرات الرقمية وخدمات التعهيد يشهد مزيدًا من النمو خلال الفترة الحالية.

المصري لتنمية الصادرات يطلق مبادرة "الخدمات الرقمية أصبحت اعتيادية" الزراعة: الصادرات الزراعية خلال النصف الأول من 2024 تقترب من 5 ملايين طن الصادرات الرقمية توفر فرص عمل للشباب

وأضاف «معطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: « الصادرات الرقمية توفر فرص عمل للشباب في مجالات الاقتصاد الرقمي، لذلك أطلقت مصر الاستراتيجية الرقمية لصناعة التعهيد عام 2022.

زيادة الصادرات الرقمية

وتابع، أن الاستراتيجية سالفة الذكر تعتمد على 3 أهداف، هي: زيادرة الصادرات الرقمية بحوالي 3 أضعاف معدل نمو، خلق فرص عمل متزايدة ومستدامة في صناعة التعهيد، إذ نستهدف الوصول إلى 215 ألف فرصة عمل حتى عام 2026، وأخيرا إنشام اسم تجاري لمصر في مجال الخدمات والتقنيات الرقمية.».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع الصادرات بوابة الوفد الوفد الاستثمار الصادرات الرقمية الصادرات الرقمیة فرص عمل

إقرأ أيضاً:

مشرف مكتبة الثقافة بالعاصمة الإدارية: مصر ضمن أهم 15 دولة في مجال المكتبات

قال زين عبدالهادي أستاذ علم المعلومات وتاريخ المعرفة بجامعة حلوان والمشرف على مكتبة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية، إنَّ الاحتفال باليوم العالمي للثقافة يطلق عليه اليوم العالمي للتنوع الثقافي وحوار التنمية، بينما يحتفل العرب باليوم العربي للثقافة.

وأوضح «عبدالهادي» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين، أنَّ الثقافة تجمع ما تفرقه السياسة وهناك خطأ شائع يتمثل في الاعتقاد بأن الثقافة العملية ترتبط بالمسرح والسينما والأدب والشعر فقط، ولكن الثقافة أعمق من ذلك، باعتبارها القوة الناعمة للدولة المصرية، وهناك ما يتعلق بدور وزارة الخارجية في تشكيل الصورة الذهنية للدولة في المجتمعات الدولية الأخرى.

ثقافة مصر 2030

وأضاف أستاذ علم المعلومات وتاريخ المعرفة بجامعة حلوان أنّ المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تركز على فكرة اللغة والهوية، فاللغة وعاء الفكر العربي والإنساني، مشيرا إلى أن رؤية مصر 2030 بها العديد من القضايا الثقافية من خلال وضع استراتيجيات ابتكارية للنهوض بالثقافة.

مكتبة العاصمة الإدارية 

وتابع أنَّ مصر بها 35 ألف مكتبة وتصنف ضمن أهم 15 دولة في مجال المكتبات على مستوى العالم، لافتًا إلى أنَّ مكتبة العاصمة الإدارية تولي اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والفنون وتتميز بالعلاقات مع كل السفارات الأجنبية في مصر، إذ تدعو السفارات لاحتفالات يومية سواء في الأوبرا أو المتاحف أو المكتبة نفسها.

مقالات مشابهة

  • الجامعة الألمانية ببرلين تشهد ختام ورش عمل التصميم والذكاء الاصطناعى والموسيقى
  • رئيس الجمهورية: أرقام غير مسبوقة في مجال الصادرات خارج المحروقات
  • 24 حالة مسجلة.. الشرقية تشهد انخفاضًا في حوادث الغرق خلال الصيف
  • باحث سياسي: نتنياهو مسلح بأحزاب راديكالية متطرفة تتبنى الفكر الصهيوني
  • مشرف مكتبة الثقافة بالعاصمة الإدارية: مصر ضمن أهم 15 دولة في مجال المكتبات
  • «الزني» يبحث ملف دعم الشباب مع بعثة الأمم المتحدة
  • “زين السعودية” تعلن نتائجها للنصف الأول من العام 2024م بإيرادات بلغت 5 مليار ريال
  • الصين وروسيا يعززان التعاون الاستراتيجي في مجال الطاقة
  • التحضير لتصفيات كأس آسيا للشباب
  • إنجازات التأمينات الاجتماعية بالمملكة خلال الربع الثاني من 2024