السعودية – أعلنت‎ اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية امس الثلاثاء مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بعشرة لاعبين ولاعبات في قفز الحواجز، والتيكواندو، وألعاب القوى، والسباحة.

وسجلت البعثة السعودية، أول تواجد سعودي نسائي في الأولمبياد عبر التأهل المباشر، بواسطة لاعبة المنتخب السعودي للتايكواندو دنيا أبو طالب بعد تأهلها من التصفيات التأهيلية الآسيوية التي أقيمت في مارس الماضي بمدينة تايان الصينية.

ويمثل المملكة في الأولمبياد، فريق قفز الحواجز، والمكون من الفرسان رمزي الدهامي، وعبد الله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبد الرحمن الراجحي، الذين خطفوا بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية بعد تصدرهم تصفيات المجموعة السابعة في بطولة الدوحة الدولية لقفز الحواجز العام الماضي.

وفي ألعاب القوى، يتواجد الرامي صاحب الـ23 عاما محمد تولو للمرة الأولى في مسيرته الرياضية في مسابقة دفع الجلة، بعد أن خطف البطاقة التأهيلية بتسجيله رقما قياسيا آسيويا خلال لقاء مدريد لألعاب القوى في يونيو الماضي، بالإضافة لزميله الواثب حسين آل حزام الذي يسجل تواجده الأول في الأولمبياد على مستوى مسابقة القفز بالعصا بحصوله على 1252 نقطة في الترتيب العالمي للمسابقة.

وعلى مستوى “بطاقات الدعوة”، والتي تعتبر بمثابة فرصة تمنحها الاتحادات الدولية لعدد من الاتحادات الوطنية واللاعبين حول العالم لمن لم يحالفهم الحظ في حصد النقاط التأهيلية أو تسجيل الأرقام القياسية، وتحديدا في السباحة، تتواجد لاعبة المنتخب السعودي مشاعل العايد (17 عاما) في منافسات سباق 200م حرة، مسجلة بذلك، اسمها كأول امرأة في تاريخ السباحة السعودية تشارك بدورات الألعاب الأولمبية، بالإضافة لزميلها الصاعد وأصغر لاعب سعودي يشارك في النسخة الحالية، زيد السراج (16 عاما) الذي سيتواجد في منافسات سباق 100م حرة للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

كما منح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، العداءة هبة محمد مالم “بطاقة دعوة” للمشاركة بالأولمبياد ضمن سباق 100م للسيدات، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

المصدر: اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024 وحفل الافتتاح

يبحث الجميع عن القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024 التي تنطلق بحفل افتتاح كبير يوم الجمعة المقبل الموافق 26 يوليو الجاري، وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل بمشاركة عدد كبير من الرياضين حول العالم في مختلف الألعاب.

 

وبعد الإعلان عن موعد افتتاح البطولة حرصت العديد من القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024 على شراء حقوق البث، ومعظم هذه القنوات عربية، حيث تشارك العديد من منتخبات الشباب العربية في دورة الألعاب الأولمبية.

تذاع منافسات دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024، على شبكة قنوات بي إن سبورتس والتي حصلت على حقوق نقل فعاليات الدورة، كما تبث عبر القنوات الرياضية المغربية.

 

وتشهد أولمبياد باريس 2024، على 32 رياضة أولمبية، مقسمة ما بين 28 أساسية بالإضافة إلى 4 رياضات مضافة، موزعة على 48 اختصاص في 329 فعالية رياضية بمشاركة 10500 رياضي من 206 لجنة أولمبية وطنية.

وتتزين العاصمة الفرنسية باريس، لتقديم عرض تاريخي لدورة الألعاب الأولمبية 2024، والتي يتم الإعداد له منذ عدة سنوات، حيث للمرة الأولى في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، ينطلق حفل الافتتاح خارج أسوار الملعب إذ ينطلق موكب الرياضيين على ضفاف نهر السين.

 

يذكر أن فعاليات مسابقة كرة القدم تنطلق في المعتاد قبل انطلاق فعاليات البطولة وكذلك حفل الافتتاح، وتنطلق مباريات مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 مساء اليوم الأربعاء.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

مقالات مشابهة

  • عاجل- فلسطين ترفع علمها في باريس.. مشاركة تاريخية في أولمبياد 2024 رغم التحديات (صور)
  • افتتاح الأولمبياد باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية
  • قائمة حاملي أعلام الدول العربية في أولمبياد باريس
  • مشاركة في 5 ألعاب.. تعرف على الوفد الإماراتي في الأولمبياد
  • الفيصل يوجه رسالة إلى ممثلي الأخضر في أولمبياد باريس 2024
  • سلطنة عمان تشارك في حفل الافتتاح الرسمي لأولمبياد باريس .. غداً
  • المنتخبات السعودية تواصل استعدادها لأولمبياد باريس
  • رياضيو المملكة يواصلون استعداداتهم لأولمبياد باريس 2024
  • للمرة الأولى.. ناصر الخليفي يشارك في حمل الشعلة الأولمبية
  • القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024 وحفل الافتتاح