تمكنت هيئة سلامة الغذاء بالغربية من ضبط 120 طن  و 15 الف عبوة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي في حملة مكبرة بدائرة مركز طنطا.
كما أسفرت الحملة عن  ضبط 3000 عبوة عصير غير صالحة للاستهلاك الادمي، وطن شطة وفلفل منتهي الصلاحية، وطن رنجة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الادمي.

ونجحت الحملة في ضبط 11000 عبوة مشروب صناعي تحت بير السلم وغير صالح للاستهلاك الادمي ،و 4 طن و 200 كيلو جبنة صفائح غير صالحة للاستهلاك الادمي .

يأتى ذلك في اطار الجهود والحملات المستمرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء بناء علي تعليمات ،الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بتشديد الرقابة علي الاسواق وجميع المنتجات الغذائية الموجودة بالأسواق للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي ،و تعليمات الرقابة الإدارية بتشديد الرقابة على الأسواق ،واللواء اشرف الجندي محافظ الغربية وتوجيهات المهندسة حنان عامر مدير عام فرع الغربية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير عام فرع القومية لسلامة الغذاء مستمرة تهي ا غیر صالحة للاستهلاک الادمی

إقرأ أيضاً:

ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بالتنسيق مع  مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقد تم تشكيل حملة مكبرة برئاسة المهندس عبد الكريم عوض الله مدير المديرية، وبرفقة هاني جاد الله رئيس الرقابة التموينية بالمديرية، ومحمد عبد السلام المفتش بالمديرية، للوقوف على مدى إلتزام أصحاب المخابز البلدية بالقوانين والقرارات التموينية، والتوجيهات الوزارية بدائرة مركز ومدينة الزقازيق، وذلك بالإشتراك مع حملة من إدارة تموين الزقازيق برئاسة عبدالله نجم مدير الإدارة، وسعيد عيد رئيس الرقابة، وعبير عبد القادر رئيسة مكتب تموين أول، وغميرة أحمد المفتش بالإدارة.

 وتم المرور على بعض الأسواق، وثلاجات اللحوم، والمجمدات والمحال التجارية، ومتابعة المصدر، وتاريخ الإنتاج والصلاحية، وأسعار السلع في الأسواق، والإعلان عن الأسعار من عدمه.

كما تم المرور على المخابز بدائرة مدينة الزقازيق، لضمان توفير خبز مطابق للمواصفات والأوزان القانونية، وأسفرت الحملة عن وجود بعض المخالفات منها: تصرف بعض أصحاب المخابز في جزء من حصة الدقيق، وكذا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن.

 وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 30 محضر تمويني، وتحرير 95 محضر من خلال الإدارات الفرعية، ليصبح إجمالي المحاضر التموينية التي تم ضبطها بنطاق المحافظة على مدار اليوم 125 محضر تمويني متنوع.

وإستكمالاً للحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق، تم تشكيل حملة مكبرة برئاسة  محمد سعد مدير عام الرقابة بالشرقية، وبرفقة عاطف مرقص كبير مفتشي المديرية، ومحمد قورة بالإشتراك مع حملة قطاع وسط الشرقية أبوطالب صلاح الدين، ومجدي فرج ومصطفى الشحات، وبالإشتراك مع نشأت عبدالله مدير إدارة تموين الصالحية الجديدة، حيث تم المرور على المحلات والمصانع الخاصة بالسلع الغذائية للوقوف، على مدى إلتزام أصحاب الأنشطة بالقوانين والقرارات التموينية.

وأسفرت تلك الحملة عن تحرير المحاضر الآتية: تحرير المحضر رقم2546  لسنة 2024 جنح الصالحية ضد صاحب سوبر ماركت بالمجاورة 3 بالصالحية لحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر، وتم مصادرة 200 كجم سكر و310 كيلو أرز غير مصحوب بالبيانات الدالة على مصدره بالمخالفة للقرار الوزاري، 330 لسنة 2017 لعدم إحتفاظه بفواتير بيعية ضريبية، وتحرير محضر رقم لسنة 2024 جنح الصالحية ضد مدير مسئول مصنع لتصنيع الجبن بأنواعها، وتم مصادرة كمية قدرها طن سمنه غير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها، وشيكارة لبن بودره مجفف شيكارة كلوريد كاليسوم زنة الشيكارة  25كجم لزوم عملية التصنيع.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن مواد غذائية مجهولة المصدر فى حملات تموينية بالقاهرة
  • ضبط 165 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تقرير برلماني يطالب بتشريع موحّد لمراقبة الأغذية المحضّرة منزلياً
  • التنمية المحلية تطالب المحافظين بتشديد الرقابة على محطات الوقود
  • كلنا قيم عبر شراكة مع برنامج الغذاء العالمي ومفوضية العون الإنساني يوزعون مساعدات غذائية على 100 ألف مواطن بمدينة أم درمان
  • ضبط 101 كيلو لحوم وكبده غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • مواد تجميل مقلدة تغزو السوق العراقي: نقص في الرقابة ام تواطؤ محتمل
  • إصابة شخصين إثر حريق بمخزن مواد غذائية بالقليوبية
  • ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • تحرير محاضر وضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ببنى سويف