موقع النيلين:
2024-07-27@00:24:40 GMT

9 أعراض نفسية تصاحب الاحتراق الوظيفي

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

نبه المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية إلى أبرز 9 أعراض نفسية تصاحب الاحتراق الوظيفي، ومنها الغياب المتكرر وانخفاض مؤشر الأداء في العمل.
اللجوء لعادات سلبية مثل التدخين من أعراض الاحتراق الوظيفي
وأوضح المركز أن ظهور بعض الأعراض الجسدية المرضية وآلام التي قد تؤدي للتشخيص بمرض عضوي معين يعد من الأعراض التسعة، إضافة للجوء لعادات سلبية مثل التدخين للتعامل مع المشاعر السلبية والضغوط ومشاكل في العلاقات الشخصية والانسحاب من التواصل المباشر وأيضا الشعور بمشاعر سلبية مثل الإحباط والكدر.


كما أضاف أن انخفاض الدافعية والشعور بفقدان المعنى والهدف بالحياة وعدم التطلع للمستقبل بحماس وفقدان الشعور بالشغف والمتعة تجاه النشاطات تعد من الأعراض.
ويعرف الاحتراق الوظيفي بأنه إجهاد نفسي وضغوط يمر بها الأشخاص خلال فترات معينة كما يواجهون إرهاقا جسديا ونفسيا ويجهلون في الأغلب علامات الاحتراق الوظيفي ويصفونها بالضغوط.

اخبار 24

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الاحتراق الوظیفی

إقرأ أيضاً:

جي بي مورجان يتوقع فترة سلبية للبنوك التركية

أنقرة (زمان التركية) – توقع بنك جيه بي مورجان الأمريكي، في تقريره الجديد فترة سلبية للبنوك التركية.

وأشار جيه بي مورجان إلى أن الاتجاهات الأساسية في البنوك التركية من المرجح أن تتفاقم أكثر في الربع الثاني من عام 2024 حيث تستمر تكلفة إعادة تنظيم الاقتصاد الكلي في التأثير على الميزانيات العمومية للبنوك وبيانات الأرباح / الخسائر.

وورد في التقرير: “نرى أن البنوك توفر عائدًا بنسبة 20٪ على حقوق الملكية الملموسة (ROTE) في الربع الثاني من عام 2024، مقابل متوسط ​​تضخم سنوي يبلغ حوالي 35٪، خاصة بسبب الضغوط الشديدة على هامش صافي الفائدة (NIM). ومع ذلك، نعتقد أن هذا الربع يمثل على الأرجح القاع، مع احتمال توسع صافي هامش الفائدة اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2024، مما يؤدي إلى انتعاش العائد على حقوق المساهمين في نهاية العام.

يبرز بنك جارانتي بشكل إيجابي مع معدل عائد يبلغ 29%، ويتمتع بهوامش أعلى بشكل ملحوظ مقارنة بنظيراتها. وعلى مستوى القطاع، نحن أقل قلقًا بشأن ضغوط الأرباح على المدى القريب وننظر إليها كجزء من رحلة التعافي على المدى المتوسط.

ومع ذلك، بعد الأداء القوي في نهاية العام (زيادة بنسبة 82% في الليرة التركية و64% في الدولار الأمريكي)، نرى ارتفاعًا محدودًا في الأسعار المستهدفة في 25 ديسمبر. نعتقد أن المزيد من إعادة التسعير من هنا سيأتي مع انخفاض واضح في التضخم ورؤية أفضل لعوائد حقوق الملكية على المدى المتوسط، الأمر الذي سيستغرق بضعة أرباع إضافية حتى يتحقق.

وفي تقرير جي بي مورغان، يظهر أعلى عائد على حقوق المساهمين في الربع الثاني من عام 2024 في بنك جارانتي بنسبة 28.9 في المائة، يليه بنك أك بنك بنسبة 19.6 في المائة وبنك وقف بنسبة 15.6 في المائة. وبلغ المعدل 14.8 بالمئة في بنك إيش، و14.6 بالمئة في بنك يابي كريدي، و8.8 بالمئة في بنك خلق.

ووفقًا للتقرير، بلغ صافي أرباح بنك جارانتي الموزع على المساهمين في الربع الثاني 18.91 مليارًا، و10.48 مليارًا لبنك أك بنك، و10.12 مليارًا لبنك إيش، و6.66 مليار يابي كريدي، و2.94 مليارًا لبنك خلق، ويتوقع بنك وقف أن يصل إلى 7.28 مليار ليرة تركية.

Tags: أنقرةالاقتصاد التركيتركياجي بي مورجان

مقالات مشابهة

  • محمد الشرنوبي يعلق على تعاونه مع أنغام: «حلم من أحلامي» (صورة)
  • جرثومة المعدة.. الأعراض وكيفية العلاج
  • مصالحة الذات.. كيف نصبح أصدقاء مع أنفسنا؟
  • فرط شحميات الدم.. الأعراض والأسباب والتشخيص والعلاج
  • ربو تشوُّه أجنة وسرطان.. التدخين السلبي.. جريمة اجتماعية
  • يعاني مرضى البهاق من ضغوط عاطفية ونفسية.. تعرف على الأعراض والأسباب والعلاج
  • «طرق دبي» تُعلن عن مبادرتي «المسار الهندسي المهني» و«المسار السريع»
  • 100 شاب وشابة يعلنون رغبتهم في الإقلاع عن التدخين
  • أخصائية نفسية توضح كيفية التعامل مع الأبناء في فترة المراهقة (فيديو)
  • جي بي مورجان يتوقع فترة سلبية للبنوك التركية