التقت اليوم الاثنين، مريم بن مولود، وزيرة الرقمنة والاحصائيات وإطارات من الوزارة. برئيس المجلس الأعلى للشباب “مُصطفى حِيداوي” رفقة نوابه ورئيس لجنة الاعلام والاتصال.

كما أفادت الوزيرة، أن هذا اللقاء التشاوري الأول يهدف إلى تعزيز التنسيق وللتعاون بين الهيئتين.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت أن الرقمنة تهدف إلى تحسين الخدمات العمومية الموجهة للمواطنين.

كما استعرضت أهم المحاور الأساسية لورقة طريق وزارة الرقمنة والإحصائيات إبتداءا من إعداد مشروع قانون الرقمنة. ووضع استراتيجية وطنية للرقمنة بنظرة استشرافية آفاق 2034 بمخطط تنفيذ خماسي 2024-2029. وكذا وضع البنية التحتية الإستراتيجية الشبكية للرقمنة. وفق نظرة تشاركية. وتشاورية إضافة إلى تنظيم أيام دراسية حول المحاور الأساسية. للاستراتيجية الوطنية للرقمنة بمشاركة مختلف الفاعلين في هذا المجال.

وأعلنت الوزيرة، أيضا، عن إطلاق استبيان رقمي لفائدة المواطنين بخصوص مشروع الاستراتيجية الوطنية. للرقمنة من أجل رصد آراء واقتراحات المواطنين حول هذا المشروع. وقد اتفق الطرفين على تنصيب فوج عمل للتشاور والتنسيق بين الهيئتين.

وأشارت الوزيرة الى أنه قريبا سيتم وضع حيز الخدمة، المنصة الرقمية الديناميكية للإحصائيات. مع تخصيص مدخل خاص للمجلس الأعلى للشباب. لتمكينهم من الحصول على المعطيات الاحصائية المتعلقة بالشباب.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب، السيد مصطفى حيداوي. أن هذا اللقاء يندرج ضمن مبادرات المجلس الرّامية إلى تسريع التحول الرقمي من خلال الرفع من مهارات الشباب. في مجال تقنيات المعلومات والاتصالات وزرع قيم المواطنة الرقمية لديهم.

وأبرز في ذات السياق أهمية الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في التواصل. وإجراء المعاملات ورقمنة كل نشاطات المجلس. مُؤكّداً أن الهيئات التي تريد النجاح. والاستمرار في تقديم خدماتها تحتاج اليوم. إلى مواكبة هذه التطورات. لتتمكن من مواجهة التحديات التي تواجههم.

وركز مصطفى حيداوي على ضرورة تبني مفهوم المواطنة الرقمية في مختلف نشاطات المجلس. منوها بالمجهودات الجبارة التي بذلتها وزيرة الرقمنة والاحصائيات. في ظرف زمني قصير من أجل تجسيد مسار التحول الرقمي في بلادنا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من توزيع ألف فدان من المرحلة الأولى للريف العصري ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكدت الدكتورة ياسمين صلاح الأمين العام للمجلس القومى للشباب قطاع بني سويف ان تم الانتهاء من المرحلة الأولى للريف العصرى الحديث تضمنت توزيع 200 استمارة ل 200 شخص حيث تكون حصة المحافظة من المشروع الف فدان بموجب 5  افدنه لكل شخص بغرض الاستصلاح الزراعي . 
واشارت الأمين العام للمجلس القومى للشباب ان مشروع الريف العصرى الحديث نموذج لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠واهداف التنمية المستدامة وتنمية الجانب الاقتصادى بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين العرب والأجانب حيث تستهدف المرحلة ٢٥٠٠٠ الف فدان للشباب المتقدم على مستوى المحافظات .
وأضاف الدكتور وليد محمد عبد الحليم رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس القومى للشباب  ان المجلس يسعى إلى تدريب الكوادر الشبابية وتنمية المواهب المناسبة  فى كافة المجالات التى يحتاجها سوق العمل وتأهيلهم  لتمكين القيادات الشبابية للعمل العام والخاص بكافة قطاعات الدولة .
وأكد محمد كامل الشرقاوى رئيس المجلس القومي للشباب أن المجلس سيقدم الكثير فى الفترة القادمة للتوسع فى المجال الرياضى والصناعة بافتتاح أندية رياضية داخل مصر على مستوى المحافظات حيث أن المجلس يوجد له ٢٠ فرع بالمحافظات وجارى استكمال باقى الفروع للنهوض بالمجال الرياضى بالتعاون مع فروع المجلس خارج مصر حيث يوجد فروع للمجلس بالإمارات والسعودية والكويت وكندا وروسيا والمانيا.

وأضاف الشرقاوى أن المجلس سيقوم فى الفترة القادمة بتعزيز الصناعات الوطنية وإنشاء المصانع واستقطاب رجال الاعمال العرب والاجانب لانشاء فروع للصناعات العملاقه فى مصر كما سيساهم فى حل مشكلات المصانع المتعثرة لتفريغ أزمات الدولة المصرية

واختتم شرقاوي كلمته ان المجلس القومى هيئة دولية مسجلة بالامم المتحدة برقم U.N.R229002 ومسجل بالاتحاد الأوربي برقم code900074646 ويعمل تحت إشراف الجهات المعنية بالدولة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • الانتهاء من توزيع ألف فدان من المرحلة الأولى للريف العصري ببني سويف
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟
  • الأمين العام للمجلس القومي للشباب: منح خمسة أفدنة لكل شاب بمحافظة بني سويف
  • الوزيرة مزور: الذكاء الاصطناعي في صلب اهتمامنا والعالم يجب أن يعرف بأن المغرب بلد الرقمنة (فيديو)
  • المكاوي: منصة الصناعة الرقمية خطوة مهمة نحو المستقبل
  • وزارة الصناعة تصدر تعميما حول منصة مصر الصناعية الرقمية وإجراءات طرح الأراضي
  • «الصناعة»: طرح الأراضي وخدمات رخص البناء والتشغيل عبر منصة مصر الصناعية الرقمية
  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة
  • “دبي الرقمية” تطلق منصة دبي للبيانات والذكاء الاصطناعي