قال عربي مرزوق، مراسل القاهرة الإخبارية من برلين، إن هناك ارتياحًا لدى المستشار الألماني أولاف شولتس من نتيجة الانتخابات البرلمانية الفرنسية، مشيرًا إلى أنه في حالة صعود اليمين المتطرف في فرنسا لن تستطيع ألمانيا التعامل مع تلك الأحزاب هناك.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه كان هناك مخاوف خاصة لدى المستشار الألماني من أن الانتخابات التشريعية التي جرت في فرنسا هي مؤشر لانتخابات البرلمان الألماني العام المقبل.

وأكد أن الأحزاب اليمينية في أوروبا لها وجهة نظر مختلفة تماما عن الحكومات الموجودة الآن ومرتبطة بخطط اللجوء والهجرة، لذا لن تستطيع ألمانيا التعامل مع مارين لوبان زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا، حول تلك الملفات، وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية وعمليات شحن الأسلحة إلى أوكرانيا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برلين أوروبا

إقرأ أيضاً:

مستشار بالأكاديمية العسكرية: «هرتزل» الأب الروحي لفكرة إنشاء دولة يهودية

قال اللواء الدكتور محمد قشقوش، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن ثيودور هرتزل يعتبر الأب الروحي لفكرة إنشاء الدولة اليهودية، وكيفية تجميع اليهود من الشتات في مكان واحد، ووقع الاختيار على فلسطين، وأوجد الأموال والكوادر والتنظيمات للهجرة دفعات.

وأضاف «قشقوش»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك يهودا منذ البداية متواجدين في فلسطين، لكنهم قلة، وبالتالي الهجرات أدت لارتفاع هذه النسبة.

قوة مسلحة تستطيع حماية المستعمرات

وتابع: «هرتزل وفكرته زودت النسبة، وعد بلفور زود النسبة أكثر، وعندما انتهت الحرب العالمية الأولى 1919 والحلفاء الذين كان بينهم اليهود المسلحين، اتجهوا لفلسطين، ما أدى لزيادة النسبة، وأصبح هناك قوة مسلحة تستطيع حماية المستعمرات التي بنيت، وتعد كريات شمونة من أوائلها».

وأشار المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إلى أنهم «شكلوا نواة الجيش وكبرت، إلى أن حضرت معهم قرار التقسيم سنة 1948، والحرب العربية الإسرائيلية، ومسلسل الأحداث يسير في عدة خطوط، منها خط القضية الفلسطينية ترجع للخلف، بينما الانتداب البريطاني يتزايد، والهجرة اليهودية تتزايد، والسلاح والعنف اليهودي يتزايد».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: حكومة نتنياهو تستغل الوضع لإنشاء بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: «هرتزل» الأب الروحي لفكرة إنشاء دولة يهودية
  • القاهرة الإخبارية: لا معلومات حول تأجيل حفل افتتاح الأولمبياد في باريس
  • تخريب شبكة القطارات الفرنسية.. أصابع الاتهام تشير الى اليسار المتطرف
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الفرنسية تحقق في الأعمال التخريبية بباريس
  • «القاهرة الإخبارية»: مهرجان العلمين يهتم بأدق التفاصيل.. ومفاجآت بحفل تامر حسني
  • «القاهرة الإخبارية»: إخلاء مطار بازل-ميلوز بين فرنسا وسويسرا لأسباب أمنية
  • تخلت عنه برلين وكييف.. ألماني محكوم بالإعدام في بيلاروس يطلب الرحمة من لوكاشينكو
  • المستشار الألماني: لم نتخذ قرارا بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • فيديو.. انفجار عبوة ناسفة في سيارة بموسكو استهدفت جنرالًا بالجيش الروسي