عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أسامة أحمد الحلواني، وعضوية المستشارين إسلام منصور الحفناوي، ووائل محمد مهدي، وسكرتارية أحمد نصر، وإسلام محجوب، أمينة مخزن بالسجن المشدد 5 سنوات، وألزمتها المصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، لإدانتها بإضرام النيران في حظيرة مواشي مملوكة لأحد الأشخاص، والتسبب في نفوق 10 رؤوس ماشية، بسبب خلافات بينهما.

تعود أحداث القضية لشهر مارس من العام الجاري، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد بشأن ما تبلغ من «محمود. إ. م» 56 عاماً فني تشغيل وسائل تعليمية، ومقيم بدائرة المركز، بنشوب حريق بحظيرة المواشي المملوكة له، ما أسفر عن نفوق 10 رؤوس ماشية، وإصابة  3 رؤوس ماشية أخرى بحروق متفرقة.

كشفت التحقيقات وتحريات المباحث الجنائية، وأقوال الشهود، أن وراء إرتكاب الواقعة «أسماء. ع. م» 41 عاماً، أمينة مخزن بمدرسة، ومقيمة بدائرة مركز الزقازيق، ووجهت لها النيابة العامة تهمة وضع النار عمداً في حظيرة مواشي مملوكة للمجني عليه، بأن سكبت مادة معجلة للاشتعال «جازولين»، وأشعلت النيران ما أسفر عن نشوب الحريق بالحظيرة، والذي نتج عنه نفوق 10 رؤوس ماشية من الأبقار والجاموس، وإلحاق ضرراً كبيراً بثلاثة رؤوس ماشية أخرى، والمبينة بتقرير الطب البيطرى المرفق بالأوراق، وذلك بسبب خلافات بينهما.

عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتها محبوسة إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حظيرة مواشي ديرب نجم نفوق جنايات الزقازيق السجن المشدد رؤوس ماشیة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تؤكد تصديها لمحاولة إفشاء أسرار التحقيق فى سفاح التجمع

أهابت النيابة العامة في بيان أصدرته الليلة بشأن التحقيق في نشر الفيديوهات المتعلقة بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"سفاح التجمع" بالكافة، الامتناع التام عن هذا السلوك الذي يشكل جريمتي إفشاء أسرار التحقيق، والتأثير في القضاة المناط بهم الفصل في الدعوى والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف الدعوي، وتؤكد أنها ستتصدي بكل حزم لهذه الجرائم لملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.


وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتحقيق العاجل في واقعة نشر المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميًا بقضية سفاح التجمع، وذلك في إطار ما رصدته النيابة العامة من خلال متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، من انتشار المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة.

وذكرت النيابة العامة، في بيان لها منذ قليل، أن نشر تلك المقاطع يمثل جريمتين مؤثرتين وفقًا للمادة 75 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادتين 187 و 310 من قانون العقوبات.

 







مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر المقاطع المصورة بقضية «سفاح التجمع»
  • النيابة العامة تؤكد تصديها لمحاولة إفشاء أسرار التحقيق فى سفاح التجمع
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في نشر المقاطع المصورة بقضية سفاح التجمع
  • بيان عاجل من النيابة العامة في قضية سفاح التجمع (تفاصيل)
  • إصابة شخص سقط من قطار متحرك على رصيف محطة شطورة بطهطا
  • إحالة أوراق تاجر الطيور المتهم باغتصاب شقيقة زوجته بالشرقية للمفتي
  • المشدد 3 سنوات لعامل وشقيقه لإتجارهم في الأسلحة النارية بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 عامًا لعاطل لاتهامه باستدراج طفلة والاعتداء عليها بالقليوبية
  • المشدد 3 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في المخدرات بالساحل
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم باغتصاب شقيقة زوجته بالشرقية