عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أسامة أحمد الحلواني، وعضوية المستشارين إسلام منصور الحفناوي، ووائل محمد مهدي، وسكرتارية أحمد نصر، وإسلام محجوب، نجار مسلح، وعامل بالسجن المشدد 10 سنوات، وألزمتهما المصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، لإدانتهما بالشروع في قتل سائق لسرقة دراجته النارية.

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام الجاري، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد بشأن ما تبلغ من «علي. ب. ع » 34 عاما، سائق، ومقيم بإحدى قرى المركز ديرب نجم، بأنه حال استقلاله دراجة نارية «توك توك» بالطريق العام ليلاً، استوقفه شخصان لتوصليهما لأحد الأماكن، وأثناء سيرهم فوجئ بقيامهما بإشهار سلاح أبيض «سكين» صوبه مهددين إياه بالتخلي عن الدراجة النارية، إلا أنه رفض وقاوم، فسددوا له عدة طعنات بالبطن محدثين ما به من إصابات موصوفة بتقرير الطب الشرعي.

كشفت التحقيقات وتحريات المباحث الجنائية، أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «علي. الـ. ن » 20 عاماً، ويعمل نجار مسلح، و «سامح. م. ر» 18 عاما، عامل، والمقيمان بدائرة مركز ديرب نجم، حيث شرعا في قتل المجني عليه عمداً من غير سبق إصرار وترصد، بأن استوقفاه لتوصيلهما لأحد الأماكن وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض «سكين»، وما إن ظفرا به أشهرا في وجهه السلاح الأبيض مهددين إياه بالتخلي عن الدراجة النارية، وحال مقاومته انهالا عليه ضرباً محدثين ما به من إصابات قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تجمع الأهالي فلاذوا بالفرار دون سرقة الدراجة.

وبقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهما محبوسين إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة المختصة جنايات الزقازيق تحريات المباحث السجن المشدد أجهزة الأمن المباحث الجنائية المصاريف الجنائية سلاح الطريق العام السجن المشدد 10 سنوات

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعاطل وشقيقين لاتهامهم باستعراض القوة وترويع المواطنين بشبرا

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، عاطل وشقيقين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وبراءة باقي المتهمين الأول والثاني والسادس لاستعراضهم القوة واطلاق أعيرة نارية وترويع المواطنين وشروعهم في قتل شخص بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تبين أنه في يوم 3-11-2023 بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية استعرض المتهمين القوة ولوحو بالعنف قبل المدني عليه مصطفي شحات محمود فراج والمارة من المواطنين وأهالي وقاطني شراع المساعيد بعزبة إبراهيم بك لفرض سطوتهم عليهم وتخويفهم بإلحاق الأذى البدني بهم مستجلبين بحوزتهم أسلحة نارية أت وصفها وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في أنفسهم والمساس بحريتهم بقصد ترويعهم وفرض السطوة عليهم وتعريض حياتهم للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنه وقع بناء على تلك الجريمة الجرائم الآتية إنه في ذات الزمان والمكان: شرعوا في قتل المجني عليه مصطفى شحات محمود فراج عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتو النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية آت وصفها فما إن ظفروا به حتى أطلقوا صوبه أعيرة نارية استقرت بوجهه قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق والتي كادت أن تودي بحياته إلا إنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرداتهم فيه ألا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة أفرد وبنادق خرطوش كما حازوا ذخائر مما تستخدم على الأسلحة النارية على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • دماء ممزوجة برائحة "الجازولين".. سائق ينهي حياة ربة منزل بالخانكة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة سائق أوبر في قضية التحرش بالفنانة هلا السعيد
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد
  • المشدد 10 سنوات لعاطل وشقيقين لاتهامهم باستعراض القوة وترويع المواطنين بشبرا
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالشروع في قتل شقيقين وآخر بشبرا
  • التحفظ على الزوجة المتهمة بالتعدي على حماتها بالشرقية| تفاصيل
  • المشدد 3 سنوات لعامل وشقيقه لإتجارهم في الأسلحة النارية بشبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لـ خفير وعامل لاتهامهما بالشروع في قتل فنى بكفر شكر
  • المشدد 3 سنوات لعاطل باع سيارة بعقد ورخصة مزورين فى الإسكندرية
  • المشدد 3 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في المخدرات بالساحل